التخطي إلى المحتوى الرئيسي

أساتذة جامعة الخرطوم يتبرأون من الوقفة الاحتجاجية.. وقالوا إن أصحاب المبادرة لا يتجاوز (10%)

أدانت جامعة الخرطوم سلوك بعض أساتذتها، الذين قالت إنهم زجوا باسم الأساتذة دون تفويض .

 

وقال بيان صادر عن أساتذة جامعة الخرطوم وتحصلت مصادر على نسخة منه، جاء فيه : لم نفوض أحد لإطلاق مبادرة ليتحدث باسم أساتذة جامعة الخرطوم، ونقر لأي فئة بحقها في أن تتخذ مواقفها التي ترى، وأن تعلن عن الجهة التي تمثلها في العلن دون الزج بالجامعة وأساتذتها .

 

وقال البيان إن أساتذة جامعة الخرطوم يتخذون مواقف قومية ليست مثار خلاف وينأون عن الاستقطاب الذي يفرق ولايجمع، ولما كان عدد أساتذة الجامعة يناهز (2600) أستاذ وأستاذة لهم أراء سياسية متباينة، فإن حملهم على رأي واحد صعب إن لم يكن مستحيلاً .

 

وأشار البيان أنه ورغم هذه الحقيقة خرج بعض الأساتذة بمواقف تعكس مواقفهم ومواقف تنظيماتهم السياسية، وهي معروفة، وعمدوا الى إعلانها على أنها تعبر عن هذا الجسم الكبير المتنوع للأساتذة رغم إنهم أقلية لا تتجاوز (10%) من الأساتذة ، وقد اختطفت هذه الأقلية أسم أساتذة جامعة الخرطوم، لتتحدث باسمهم دون تفويض منهم مستغلين اسم المؤسسة العريقة وأساتذتها الكرام وعلمائها الإجلاء .

 

وأكد البيان إن جامعة الخرطوم، ظلت منارة للعلم والعقل والاتزان وظل أساتذتها الكرام يعلمون الجيل تلو الجيل من الشباب ويرفدون المجتمع السوداني بالدراسات والأبحاث التي تتسم بالعلمية والموضوعية مساهمين في التنمية الاجتماعية والاقتصادية والسياسية .

 

كانوا وما زالو مدركين لدورهم الطليعي النهضوي، دوماً يجعلون مصلحة الوطن نصب أعينهم مستصحبين بوعي كامل تنوع أهل السودان .

 

وأكد البيان وبحسب صحيفة المجهر، أن الأساتذة راقبوا بأسي الوقفة الاحتجاجية، وفيها عدد من غير أساتذة جامعة الخرطوم، وهي تتخذ موقفاً سياسياً تحريضاً صارخاً و ازددنا أسى ونحن نسمع هتافات وصخباً لا يليق بمقام أساتذة جامعة الخرطوم ولا يشبههم .

 

الخرطوم (زول نيوز)

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أجمل نكات 2016 مكتوبة - محمد موسي

واحد من النوع الزهجان أخلاقو في نخرتو وما داير زول يسألو طالع من البيت مرتو سألتو : ماشي وين يا راجل قال ليها: ما حا أقول ليك موش أنا حر طلع الشارع وركب تاكسي السواق سألو : ماشي وين قال ليهو : هو أنا مرتي ما كلمتها أكلمك إنت -------------------------------------------------    بعد ما نام الأبناء جلس مع زوجته أمام التلفزيون التفت عليها بكل رومانسية وقال لها : قلبي ردت عليه : عمري قال : قلبي قالت له : حبي قال لها : . . قلبي القنوات بالريموت يا حيوانة -------------------------------------------------     إتصل عليها : مالك الليلة ما بتردي ردت بزهج : يا خالد ياخي ما تتكلم معاي الليلة - خالد شنو دة كمان أنا وليد - ما مهم خالد وليد كلكم خرفان -------------------------------------------------  واحده اتصلت على حبيبها في ايام الخطوبه ما رأيك أن نذهب إلى مدينة الطفل مع إخوتي الصغار ثم نذهب إلى المطعم لنتعشى ثم نعرج على إيسكريم لذيذ فرد عليها : لا أستطيع السير مع القمر والنجوم لأن نوره سوف يقتلني اغمى على البنت من الفرحه وهو مفلس 😂 😂 😂 😂 😂 😂 😂 😂 ----

شاهد بالفيديو.. الفنانة عشة الجبل تقدم فاصل من الرقص المثير لرجل قام بمنحها أموال طائلة على طريقة (النقطة)

نشر ناشطون على عدد من مواقع التواصل الاجتماعي بالسودان مقطع فيديو لإحدى الحفلات التي شاركت فيها الفنانة السودانية المثيرة للجدل عشة الجبل. وبحسب ما شاهد محرر موقع النيلين فقد أظهر المقطع الفنانة وهي تقدم وصلة من الرقص المثير على حد وصف عدد من المعلقين على المقطع. وما زاد من من حماس الفنانة على الرقص ظهور رجل قام برمي أموال طائلة على رأس الفنانة على طريقة (النقطة) وذلك أثناء تقديمها وصلة الرقص. ووفقاً لمتابعات محرر موقع النيلين فقد انقسم رواد مواقع التواصل الاجتماعي والمعلقين في تعليقاتهم كالعادة ما بين منتقد وما بين مدافع عن المطربة الجبلية. ويرى المنتقدون أن الرقصات التي قدمتها الفنانة فيها نوع من الإثارة وكان يجب عليها أن تكتفي بدورها كفنانة فقط لأنها تصنف كمطربة وليست راقصة, كما انتقد هؤلاء الرجل الذي منحها هذه الكمية الكبيرة من المال وذكروا أن الفقراء والمساكين والمرضى أولى بها من عشة الجبل. بينما يرى البعض الآخر أن ما حدث أمر طبيعي يحدث في كل المناسبات السودانية ومنذ قديم الزمان, وليس بالأمر الجديد ولن تكون عشة الجبل آخر فنانة تقدم فواصل من الرقص وتحصل على أموال أثناء الغناء

التقرير الوبائي من الأول من أغسطس الجاري وحتى الثالث منه

  أعلنت وزارة الصحة الإتحادية عن تسجيل (42) حالة إصابة جديدة بفايروس كورونا المستجد ،بالإضافة إلى تسجيل 11 حالة وفاة و57 حالة تعافي وذلك حسب التقرير الوبائي للأيام: السبت ، الأحد والأثنين من الأول وحتى الثالث من أغسطس الجاري.   وبحسب (سونا)، سجلت الحالات الجديدة بولاية الخرطوم (28) حالة، ولاية الجزيرة (1)، النيل الأبيض (0)، النيل الأزرق (0)، سنار (0)، نهر النيل (1)، القضارف (0)، كسلا (0) ،البحر الأحمر (8)، شمال كردفان (0)، جنوب كردفان (0)، غرب كردفان (0)، الشمالية (4)، شمال دارفور(0)، جنوب دارفور(0)، شرق دارفور (0)، غرب دارفور(0)، ووسط دارفور(0)، فيما سجلت حالات التعافي حسب الولايات في ولاية الخرطوم (9) حالة، ولاية الجزيرة (10)، النيل الأبيض (0)، سنار (0)، الشمالية (17)، نهر النيل (3)، وجنوب دارفور (0)، شرق دارفور (0)، كسلا (12)، القضارف (0)، البحر الأحمر (6)، وشمال كردفان (0)، وغرب كردفان (0)، النيل الازرق (0)، جنوب كردفان (0)، شمال دارفور(0)، غرب دارفور(0)، ووسط دارفور(0)، وسجلت حالات وفاة جديدة حسب الولايات كالآتي: في ولاية الخرطوم (0) حالة، ولاية الجزيرة (0)، النيل الابيض (0)،