التخطي إلى المحتوى الرئيسي

التحري يكشف تفاصيل مقتل “سامر الجعلي” بشارع النيل

وسط إجراءات أمنية مشددة وحضور كثيف بردهات وقاعة المحكمة شرعت محكمة جنايات كرري في محاكمة الشرطي المتهم بإطلاق الرصاص على الشاب “سامر الجعلي” .

 

الجدير بالذكر أن “سامر الجعلي” لقي حتفه بعيار ناري على يد شرطي أثناء حملة لمكافحة الظواهر السالبة بشارع النيل تابعة لشرطة مدينة النيل بمنطقة مدينة النيل .

 

وأستهل المتحري ملازم شرطة محمد بلال أقواله للمحكمة قائلاً: بأنه وبموجب توفر معلومات لدى قسم شرطة مدينة النيل تشير إلى أن هناك شخصا تلقى أعيرة نارية داخل عربته بشارع النيل بالقرب من تقاطع السيسي، منوهاً إلى أنه وفور تلقي البلاغ والمعلومات تحركت قوة للتأكد من موقع المعلومات ومن صحتها ز

 

مبيناً بأنه وفور وصول التيم للموقع تم تحريز مسرح الحادث واستخراج المجني عليه من داخل العربة وأحالته للمستشفى من ثم نقله للمشرحة لمعرفة أسباب الوفاة بموجب اورنيك 8 جنائي .

 

المتحري لم يتوقف بإفاداته للمحكمة عند ذلك بل ظل يكشف المزيد من المعلومات، لافتاً إلى أنه وفور التأكد من الحادثة ونقل المجني عليه للمشرحة تم تدوين بلاغ تحت نص المادة 44 إجراءات بقسم شرطة مدينة النيل بأم درمان وذلك لحين رفع الحصانة من المشتبه به نظامي ومن ثم تمت مخاطبة النائب العام لرفع الحصانة عن المشتبه به للسير في إجراءات البلاغ .

 

حيث تم تعديل مادة الاتهام إلى المادة 130 من القانون الجنائي لسنة 1991 التي تتعلق بالقتل العمد ومن ثم اسند إكمال التحريات في البلاغ للمتحري الثاني لمواصلة التحري والسير في الإجراءات .

 

واسترسل المتحري قائلاً للمحكمة بانه وبموجب معلومات توفرت لدى شرطة مدينة النيل بممارسات سلبية بشارع النيل على أثرها تم تشكيل فريق  من “6” أفراد بقيادة ملازم شرطة للمتابعة والمتهم كان من ضمن الفريق، مشيراً إلى أنه وأثناء تمشيط الفريق للمنطقة اشتبه بالمجني عليه أثناء توقفه بشارع السيسي مع شارع النيل، وفي الأثناء توقفت عربة الدورية جوار عربة المجني عليه الذي حاول الهرب وارتطمت عربته بعربة الدورية وفي الأثناء ارتكز المتهم على الأرض وأطلق عيارين ناريين صوب عربة المجني عليه .

 

وأشار المتحري وبحسب صحيفة الإنتباهة، إلى أن أسباب الوفاة إثر إصابة المجني عليه بعيار ناري في الصدر من الناحية الشمالية مما أدى إلى الوفاة .

 

الخرطوم (زول نيوز)

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أجمل نكات 2016 مكتوبة - محمد موسي

واحد من النوع الزهجان أخلاقو في نخرتو وما داير زول يسألو طالع من البيت مرتو سألتو : ماشي وين يا راجل قال ليها: ما حا أقول ليك موش أنا حر طلع الشارع وركب تاكسي السواق سألو : ماشي وين قال ليهو : هو أنا مرتي ما كلمتها أكلمك إنت -------------------------------------------------    بعد ما نام الأبناء جلس مع زوجته أمام التلفزيون التفت عليها بكل رومانسية وقال لها : قلبي ردت عليه : عمري قال : قلبي قالت له : حبي قال لها : . . قلبي القنوات بالريموت يا حيوانة -------------------------------------------------     إتصل عليها : مالك الليلة ما بتردي ردت بزهج : يا خالد ياخي ما تتكلم معاي الليلة - خالد شنو دة كمان أنا وليد - ما مهم خالد وليد كلكم خرفان -------------------------------------------------  واحده اتصلت على حبيبها في ايام الخطوبه ما رأيك أن نذهب إلى مدينة الطفل مع إخوتي الصغار ثم نذهب إلى المطعم لنتعشى ثم نعرج على إيسكريم لذيذ فرد عليها : لا أستطيع السير مع القمر والنجوم لأن نوره سوف يقتلني اغمى على البنت من الفرحه وهو مفلس 😂 😂 😂 😂 😂 😂 😂 😂 ----

اوباما يعتذر لطفل سوداني اعتقلته الشرطة بتهمة صنع قنبلة

قدم الرئيس الامريكي باراك اوباما الدعوة الى الطفل السوداني (أحمد) نجل المرشح السابق لرئاسة الجمهورية محمد الحسن الصوفي؛ لزيارة البيت الابيض؛ وذلك بعدما قامت الشرطة الامريكية بإعتقاله بتهمة صنع قنبلة. وكانت السلطات الامريكية قد اعتقلت الطفل احمد محمد الحسن البالغ من العمر 14 عاماً، واحتجزته في اصلاحية احتجاز الاطفال؛ بعدما اشتبهت في انه يقوم بصناعة قنبلة؛ داخل المدرسة التي يدرس بها، غير أن الطفل أحمد محمد الحسن الصوفي - 14 عاماً - أبلغ الشرطة وقبلها المعلمين في المدرسة، بأنه صنع ساعة بالمنزل. وفي الاثناء؛ وجه مارك زكربيرج مؤسس موقع فيسبوك الدعوة ايضا الى الطفل احمد لمقابلته؛ بينما دعته شركة (قوقل) لحضور احد مؤتمراتها العلمية. وكتب أوباما تغريدة في موقع تويتر قال فيها مخاطبا الطفل احمد "انها ساعة جميلة احمد.. هل تود إحضارها الى البيت الأبيض؟ يجب علينا ان نلهم المزيد من الاطفال ليصبحوا مثلك؛ يحبون العلوم. إن هذا هو الشي الذي يجعل من امريكا بلادا عظيما". وتم إيقاف أحمد من الدراسة لمدة ثلاثة أيام بعد أن أخرجه والداه بالضمان من إصلاحية احتجاز الأطفال، وطُلب منه كتابة تعهَّد بعدم

بالفيديو .. لحظة استقبال الطالب عاصم عمر بمنزله وسط هتافات الأهل والشباب السودانيين

بهتافات وتكبير استقبلت أسرة الطالب عاصم عمر وعشرات من الشباب السودانيين، أمام منزل عاصم بأم درمان احتفالاً ببراءته، بعد اطلاق سراحه.   وبحسب زول نيوز كانت  محكمة جنايات الخرطوم شمال، أعلنت يوم أمس الثلاثاء  براءة عضو مؤتمر الطلاب المستقلين عاصم عمر حسن المعتقل منذ أبريل ٢٠١٦م من تهمة القتل العمد الموجهة إليه بقتل شرطي إبان أحداث مقاومة طلاب جامعة الخرطوم لمخطط بيع الجامعة. وقررت إطلاق سراحه بعد ثلاثة أعوام قضاها فى الحبس.   ووفقاً لمتابعات محررة زول نيوز انطلق العشرات من أصدقاء عاصم، من القوى السياسية المختلفة وحزبه إلى منزل عاصم، قبل إطلاق سراحه. ورفعوا شعارات تطالب بالثورة والحرية.   الخرطوم (زول نيوز)