التخطي إلى المحتوى الرئيسي

وأصابت إمراة

احد الذين انتسبوا للعمل التنفيذي مؤخرا …كان من قبل معارضا شرسا للنظام الحاكم ..قال ذات مرة وقد ألهبه الحماس في احدى التظاهرات ..ان الحكومة يجب ان تستجيب لطلبات الرحيل ..والا فانه سيضع (طرحة على رأسه ) ويجلس بالبيت ..كناية عن ضعف النساء وعجزهن عن اتخاذ مواقف مفصلية ..هو نفسه الذي كتب في ايامه تلك مقالا بعنوان (عندما يحيض الرجال ) ..أذكر انني كتبت على صفحتي الاسفيرية قائلة (السادة الرجال ..لو أراد احدكم ان ينقص من قدر أخر ..رجاء ابتعدوا عن التعريض بالنساء فما تعدونه منقصة نعده نحن تميزا وهبة اختصنا بها الاله وحده ومصدر فخر لنا وعزة .)

الحراك الأخير ..والتظاهرات التي انتظمت البلاد ..واصوات الاحتجاج التي بلغت عنان السماء واسمعت العالم أجمع ..كانت أغلبها أصوات نسائية ..فقد خرجت حواء السوادنية من كل البقاع جنبا الى جنب مع الرجال ..صادمت وقاتلت ..وجرحت وتم اعتقالها ..وتعرضت للتعذيب والأذى ..لم تلن لها قناة ..ولم تهتز ..في كل المواقف ..كانت موجودة بقوة …حتى تناقلت صورها وكالات الأنباء العالمية ..ونالت الاعجاب والتقدير ..

الحراك الأخير ..اثبت ان بنات السودان كنداكات ..حفيدات اماني ريناس التي ارسلت جيوشها الى اقاصي الارض ..بنات اماني شيخاتو التي شيدت الاهرامات ..اخوات مهيرة بت عبود التي أشعلت الحماس ..زميلات رابحة الكنانية التي واصلت الليل بالنهار عدوا لحماية اهلها ..اين اؤلئك الذين كانوا يقللون من شأن المراة ويعدونها رجسا من عمل الشيطان ؟

الحراك الاخير أثبت ان السودانية ذهب لا يصدأ ..جبل لا يهزه ريح ..وشخص يعول عليه وينتظر منها الكثير ..الحراك الاخير اثبت ان التغيير المنشود ليس تغييرا في الوجوه فقط بل سبقه تغيير فكري مهم في النظرة الدونية التي ينظر بها البعض للنساء ..اؤلئك الذين يقللون من شان امهاتهن وبناتهن واخواتهن يبدو انهم في طريقهم للاندثار ..فشباب اليوم جيل يحترم النساء ويقدر اختلافهن ..ويتعامل معهن على هذا الأساس ..الاختلاف لا يعد منقصة ..بل تميز ..

الحراك الأخير . .جعل لزاما علينا ان نرفع القبعة تحية ..للكنداكات القويات …للمهندسة والطبيبة ..للممرضة والاستاذة ..للموظفة والمديرة ..للجالسة خلف الكاشير ..ومبيعات التذاكر ..لربات البيوت وامهات العيال ..لستات الشاي وبائعات الكسرة .. للطباخات وبائعات الفطور والعشاء ..لخريجات المختبرات والباحثات العاملات في المعامل ..للصحفيات والاعلاميات ..

للبيطريات والزراعيات ..للدبلوماسيات وعالمات الرياضيات ..لكل من فاتني ذكرها ..فالتحية تشملكن جميعا ..لكل نساء السودان قاطبة ..سلاما سلاما ..فالحراك الاخير ..اثبت ان الكثيرون قد أخطأوا …لكن أصابت امراة .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

شاهد بالفيديو.. الفنانة عشة الجبل تقدم فاصل من الرقص المثير لرجل قام بمنحها أموال طائلة على طريقة (النقطة)

نشر ناشطون على عدد من مواقع التواصل الاجتماعي بالسودان مقطع فيديو لإحدى الحفلات التي شاركت فيها الفنانة السودانية المثيرة للجدل عشة الجبل. وبحسب ما شاهد محرر موقع النيلين فقد أظهر المقطع الفنانة وهي تقدم وصلة من الرقص المثير على حد وصف عدد من المعلقين على المقطع. وما زاد من من حماس الفنانة على الرقص ظهور رجل قام برمي أموال طائلة على رأس الفنانة على طريقة (النقطة) وذلك أثناء تقديمها وصلة الرقص. ووفقاً لمتابعات محرر موقع النيلين فقد انقسم رواد مواقع التواصل الاجتماعي والمعلقين في تعليقاتهم كالعادة ما بين منتقد وما بين مدافع عن المطربة الجبلية. ويرى المنتقدون أن الرقصات التي قدمتها الفنانة فيها نوع من الإثارة وكان يجب عليها أن تكتفي بدورها كفنانة فقط لأنها تصنف كمطربة وليست راقصة, كما انتقد هؤلاء الرجل الذي منحها هذه الكمية الكبيرة من المال وذكروا أن الفقراء والمساكين والمرضى أولى بها من عشة الجبل. بينما يرى البعض الآخر أن ما حدث أمر طبيعي يحدث في كل المناسبات السودانية ومنذ قديم الزمان, وليس بالأمر الجديد ولن تكون عشة الجبل آخر فنانة تقدم فواصل من الرقص وتحصل على أموال أثناء الغناء

أجمل نكات 2016 مكتوبة - محمد موسي

واحد من النوع الزهجان أخلاقو في نخرتو وما داير زول يسألو طالع من البيت مرتو سألتو : ماشي وين يا راجل قال ليها: ما حا أقول ليك موش أنا حر طلع الشارع وركب تاكسي السواق سألو : ماشي وين قال ليهو : هو أنا مرتي ما كلمتها أكلمك إنت -------------------------------------------------    بعد ما نام الأبناء جلس مع زوجته أمام التلفزيون التفت عليها بكل رومانسية وقال لها : قلبي ردت عليه : عمري قال : قلبي قالت له : حبي قال لها : . . قلبي القنوات بالريموت يا حيوانة -------------------------------------------------     إتصل عليها : مالك الليلة ما بتردي ردت بزهج : يا خالد ياخي ما تتكلم معاي الليلة - خالد شنو دة كمان أنا وليد - ما مهم خالد وليد كلكم خرفان -------------------------------------------------  واحده اتصلت على حبيبها في ايام الخطوبه ما رأيك أن نذهب إلى مدينة الطفل مع إخوتي الصغار ثم نذهب إلى المطعم لنتعشى ثم نعرج على إيسكريم لذيذ فرد عليها : لا أستطيع السير مع القمر والنجوم لأن نوره سوف يقتلني اغمى على البنت من الفرحه وهو مفلس 😂 😂 😂 😂 😂 😂 😂 😂 ----

استخدام الرجال كريمات تفتيح البشرة.. تغول ذكوري على ممالك (حريمية)

الكل يبحث عن الجمال، بالنسبة للمرأة فهو أمر طبيعي، فهي دائماً تبحث عن أن تكون الأجمل والأكثر أنوثة، في المقابل لا نستطيع أن ننكر أن الرجال أيضاً أصبحوا يبحثون عن الجمال، فجمال الرجل دائماً يكمن في أناقته وهندامه. لكن الأمر الآن ذهب إلى أبعد من هذا بكثير، فبعض الرجال يبحثون عن الجمال باستخدام الكريمات لتفتيح البشرة والمحافظة عليها، غير أن البعض يستخدم المساحيق مثل (البودرة) ويرى في ذلك أمراً عادياً دون أن يشعر بالنقص في رجولته.   شاب مرفوض بأمر الفتيات إحدى الفتيات الجامعيات – فضلت حجب اسمها – ذكرت لنا أنها رفضت القبول بالشاب الذي تقدم لزواجها نسبة لأنه يستخدم كريمات التفتيح قائلة في صيغة مبالغة (لو ختيتو مع البنات ما بتفرزو من كترة ما فاتح لونو) مشيرة إلى تزايد وتفاقم هوس تفتيح البشرة بالنسبة للشباب، مؤكدة أنها من أسوأ الظواهر التي تتنافى مع العادات والتقاليد التي يتميز بها الشعب السوداني. بينما تحدثت الطالبة الجامعية “دلال محمد” أن بعض الرجال يضع (البودرة) دون خجل، مضيفة أن هناك عدداً من الطلاب الذين تعرفهم معرفة شخصية يستخدمونها ويبررون استخدامها بأنها (واقٍ شمسي)، وأضافت (أصبح