التخطي إلى المحتوى الرئيسي

هل تسامح المرأة زوجها على (الخيانة)..؟

لم تتحمل (ر) خيانة زوجها الذي قضت معه أكثر من ثماني سنوات، فحملت حقائبها وغادرت برفقة أطفالها إلى منزل ذويها بعد أن طلبت الطلاق.. وتعود تفاصيل القصة بحسب ما روتها لصديقاتها أن زوجها أصبح كثير الغياب عن المنزل بسبب العمل كما أخبرها، إلا أن إحدى صديقاتها أكدت لها سبب الغياب، وأن زوجها استأجر شقة بالقرب منهم لزوجته الجديدة، قائلة: لم أتوان لحظة في الذهاب إلى العنوان للتأكد من صحة الأمر، وكانت المفاجأة أن زوجي هو الذي قام بفتح الباب، مضيفة: لم أتحدث إليه كثيراً فقط طلبت الطلاق وغادرت..!

وقصة (ر) أمر صار يحدث بشكل شبه ثابت داخل مجتمعنا، ورغم أن المرأة لها القدرة على التحمل لكل عيوب زوجها، إلا أن الخيانة أمر صعب تقبله، رغم أن الحال ربما يختلف من امرأة لأخرى، فالبعض منهن يسامح ويغفر لأجل استمرارية الحياة من أجل الأبناء.

(1)

صدمة أخرى تلقتها (ع) رغم سنوات الحب التي جمعت بينها وزوجها، ولم تتوقع أن تتعرض للخيانة قائلة: (ثقتي بزوجي كبيرة، ولم أفكر في يوم أن تحرقني نيران الخيانة، إلا أن كل ذلك ذهب أدراج الرياح بعد الرسائل التي باتت ترسل لي من شخص مجهول يخبرني بخيانة زوجي، وحاولت اكتشاف الأمر بشتى السبل دون أن أوجه له أصابع الاتهام، وبالفعل استطعت أن أصل إلى هاتفه، وكم هالني الحديث بينه ومحبوبته التي كان ينوي الزواج منها، وحينما واجهته بالأمر وطلبت الطلاق، رفض تماماً بحجة أنه لا يستطيع الاستغناء عني وغادرت لمنزلنا إلا أنه لحق بي وقدم اعتذاراً أمام أهلي، وأكد أنها غلطة لن تتكرر استجبت له وغادرت برفقته إلى منزلي والحمد لله ما زلنا نعيش في هدوء واستقرار).

(2)

غفرت من أجل أبنائي، هكذا إبتدرت (أحلام) حديثها للصحيفة قائلة: تزوجت من أستاذي بالجامعة وعشت بجواره حياة كريمة تتمناها كل أنثى إلى أن حدث ما لم يكن في الحسبان، تغيرت أحواله وقل اهتمامه، ولم يعد يسأل عن أبنائه، وظل حضوره داخل المنزل ساعات فقط ليغادر مجدداً وكانت أعذاره دائماً حاضرة لم أشك لحظة في أمره وتعاملت معه بكل ثقة، إلى أن اكتشفت عن طريق زميلة دراسة سابقة أن زوجي على علاقة مع طالبة جامعية!! لم أتسرع.. وحاولت أن أجد الدليل، وبالفعل تفرغت في ذلك اليوم ولمتابعته دون أن يشعر حتى وجدته أنه يقضي أغلب اليوم برفقة تلك الطالبة.. عُدت إلى المنزل وانتظرت حضوره وواجهته بالأمر، ولم أطلب منه أن يتركها لأنه لم يعد يهمني كثيراً وفقد احترامه بداخلي فقط سأبقى من أجل أبنائي!! حاول تبرير موقفه والاعتذار، لم أمنحه الوقت للحديث.. وما زلنا نعيش كالأغراب تحت سقف واحد..!!

تقرير: تفاؤل العامري

الخرطوم: (صحيفة السوداني)

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أجمل نكات 2016 مكتوبة - محمد موسي

واحد من النوع الزهجان أخلاقو في نخرتو وما داير زول يسألو طالع من البيت مرتو سألتو : ماشي وين يا راجل قال ليها: ما حا أقول ليك موش أنا حر طلع الشارع وركب تاكسي السواق سألو : ماشي وين قال ليهو : هو أنا مرتي ما كلمتها أكلمك إنت -------------------------------------------------    بعد ما نام الأبناء جلس مع زوجته أمام التلفزيون التفت عليها بكل رومانسية وقال لها : قلبي ردت عليه : عمري قال : قلبي قالت له : حبي قال لها : . . قلبي القنوات بالريموت يا حيوانة -------------------------------------------------     إتصل عليها : مالك الليلة ما بتردي ردت بزهج : يا خالد ياخي ما تتكلم معاي الليلة - خالد شنو دة كمان أنا وليد - ما مهم خالد وليد كلكم خرفان -------------------------------------------------  واحده اتصلت على حبيبها في ايام الخطوبه ما رأيك أن نذهب إلى مدينة الطفل مع إخوتي الصغار ثم نذهب إلى المطعم لنتعشى ثم نعرج على إيسكريم لذيذ فرد عليها : لا أستطيع السير مع القمر والنجوم لأن نوره سوف يقتلني اغمى على البنت من الفرحه وهو مفلس 😂 😂 😂 😂 😂 😂 😂 😂 ----

اوباما يعتذر لطفل سوداني اعتقلته الشرطة بتهمة صنع قنبلة

قدم الرئيس الامريكي باراك اوباما الدعوة الى الطفل السوداني (أحمد) نجل المرشح السابق لرئاسة الجمهورية محمد الحسن الصوفي؛ لزيارة البيت الابيض؛ وذلك بعدما قامت الشرطة الامريكية بإعتقاله بتهمة صنع قنبلة. وكانت السلطات الامريكية قد اعتقلت الطفل احمد محمد الحسن البالغ من العمر 14 عاماً، واحتجزته في اصلاحية احتجاز الاطفال؛ بعدما اشتبهت في انه يقوم بصناعة قنبلة؛ داخل المدرسة التي يدرس بها، غير أن الطفل أحمد محمد الحسن الصوفي - 14 عاماً - أبلغ الشرطة وقبلها المعلمين في المدرسة، بأنه صنع ساعة بالمنزل. وفي الاثناء؛ وجه مارك زكربيرج مؤسس موقع فيسبوك الدعوة ايضا الى الطفل احمد لمقابلته؛ بينما دعته شركة (قوقل) لحضور احد مؤتمراتها العلمية. وكتب أوباما تغريدة في موقع تويتر قال فيها مخاطبا الطفل احمد "انها ساعة جميلة احمد.. هل تود إحضارها الى البيت الأبيض؟ يجب علينا ان نلهم المزيد من الاطفال ليصبحوا مثلك؛ يحبون العلوم. إن هذا هو الشي الذي يجعل من امريكا بلادا عظيما". وتم إيقاف أحمد من الدراسة لمدة ثلاثة أيام بعد أن أخرجه والداه بالضمان من إصلاحية احتجاز الأطفال، وطُلب منه كتابة تعهَّد بعدم

بالفيديو .. لحظة استقبال الطالب عاصم عمر بمنزله وسط هتافات الأهل والشباب السودانيين

بهتافات وتكبير استقبلت أسرة الطالب عاصم عمر وعشرات من الشباب السودانيين، أمام منزل عاصم بأم درمان احتفالاً ببراءته، بعد اطلاق سراحه.   وبحسب زول نيوز كانت  محكمة جنايات الخرطوم شمال، أعلنت يوم أمس الثلاثاء  براءة عضو مؤتمر الطلاب المستقلين عاصم عمر حسن المعتقل منذ أبريل ٢٠١٦م من تهمة القتل العمد الموجهة إليه بقتل شرطي إبان أحداث مقاومة طلاب جامعة الخرطوم لمخطط بيع الجامعة. وقررت إطلاق سراحه بعد ثلاثة أعوام قضاها فى الحبس.   ووفقاً لمتابعات محررة زول نيوز انطلق العشرات من أصدقاء عاصم، من القوى السياسية المختلفة وحزبه إلى منزل عاصم، قبل إطلاق سراحه. ورفعوا شعارات تطالب بالثورة والحرية.   الخرطوم (زول نيوز)