التخطي إلى المحتوى الرئيسي

مدير قناة أنغام : لم نستعن بـ”نورهان” لأنها أفضل من المذيعة السودانية

أعلنت قناة أنغام عن ظهور الممثلة المصرية “نورهان” من خلال شاشتها في شهر رمضان عبر تقديم برنامج حواري، هذا الإعلان خلق جدلاً واسعاً في الأوساط الإعلامية وأثيرت العديد من التساؤلات حوله، وحول أسباب اختيار ممثلة مصرية لتقديم برنامج لتقديم برنامج حواري يستضيف ضيوفاً سودانيين ويعرض على شاشة سودانية.

 

فـ”نورهان” ممثلة مصرية بدأ مشوارها الفني مبكراً في العام 1994 حينما شاهدها المخرج عبدالعزيز السكري،  ورشحها للمشاركة في مسلسل الساحر الذي عرض في رمضان انذاك، سطع نجمها من خلال عدد من الأعمال التي شاركت فيها ، أبرزها مسلسل عائلة الحاج متولي و العصيان .

 

موقع خرطوم ستار سأل المدير العام لقناة أنغام الفضائية الأستاذ خلف الله عبد المنعم حمزة الخليفة عن أسباب اختيارهم لـ”نورهان” لتقديم برنامج على شاشتهم في رمضان، فأجاب قائلاً :”درجنا للتفاعل مع الأشقاء في كل الدول العربية فنحن ننضوي تحت راية اتحاد اذاعات الدول العربية ومصر والسودان بلدين تجمع بينهما علاقة خاصة جداً”.

 

البلدين كانت بينهم الكثير من العلاقات الثقافية والإعلامية وكثير من أبنائنا في الإذاعات والتلفزيونات والصحافة درسوا في مصر وتدربوا في مصر، ونحن لا ننظر لمصر كدولة أجنبية فهي دولة شقيقة وتربطنا بها وبشعبها أواصر خاصة” .

 

ويضيف خلف الله : “لم نحضر “نورهان” الى السودان لأفضلية تتمتع بها على المذيعات السودانيات أو لأننا لا نملك كوادر إعلامية جيدة  لكننا نرى أن المذيعة السودانية والمصرية هم أشقاء “، ويؤكد خلف الله أن خلق التفاعل بين الشعبين هو الهدف ويواصل :” نريد خلق نوع من التفاعل بين المذيعين هنا وهناك بدليل أننا في قناة أنغام أنتجنا عدد من البرامج الرمضانية في سنوات فائتة .

 

مثل أنغام النيل الذي شارك فيه عدد من نجوم الفن والإعلام المصري، وكذلك برنامج ويغني الخليل الذي  جسد تفاعلاً بين البلدين، لذلك حينما نتحدث عن “نورهان” كأنما نتحدث عن ليلى المغربي ، والكثير من الفنانين السودانيين مثل أحمد المصطفى وسيد خليفة الذين غنوا في التلفزيونات المصرية والاذاعات.

 

ويواصل خلف الله حديثه مضيفاً :” نحن ننظر للأمر بمنظور أشمل وأوسع و بنظرة تتجاوز النظرة القطرية ، وهذا التفاعل نحن نراهن عليه ونعتقد أنه سيضيف الأكثر، وحين سألناه عن أي نوع من المشاهدين يحاولون جذبه بهذا البرنامج هل هو المشاهد السوداني أم العربي أجاب :” كلاهما ، فنحن نستهدف المشاهد بالداخل والخارج”، ليس فقط في السودان ومصر لكن المشاهد العربي في كل مكان ، و”نورهان” لمن يعرفها جيداً هي نجمة معروفة وقدمت العديد من الأعمال الكبيرة” .

 

الخرطوم (زول نيوز)

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أجمل نكات 2016 مكتوبة - محمد موسي

واحد من النوع الزهجان أخلاقو في نخرتو وما داير زول يسألو طالع من البيت مرتو سألتو : ماشي وين يا راجل قال ليها: ما حا أقول ليك موش أنا حر طلع الشارع وركب تاكسي السواق سألو : ماشي وين قال ليهو : هو أنا مرتي ما كلمتها أكلمك إنت -------------------------------------------------    بعد ما نام الأبناء جلس مع زوجته أمام التلفزيون التفت عليها بكل رومانسية وقال لها : قلبي ردت عليه : عمري قال : قلبي قالت له : حبي قال لها : . . قلبي القنوات بالريموت يا حيوانة -------------------------------------------------     إتصل عليها : مالك الليلة ما بتردي ردت بزهج : يا خالد ياخي ما تتكلم معاي الليلة - خالد شنو دة كمان أنا وليد - ما مهم خالد وليد كلكم خرفان -------------------------------------------------  واحده اتصلت على حبيبها في ايام الخطوبه ما رأيك أن نذهب إلى مدينة الطفل مع إخوتي الصغار ثم نذهب إلى المطعم لنتعشى ثم نعرج على إيسكريم لذيذ فرد عليها : لا أستطيع السير مع القمر والنجوم لأن نوره سوف يقتلني اغمى على البنت من الفرحه وهو مفلس 😂 😂 😂 😂 😂 😂 😂 😂 ----

وصول (21) بص من العالقين في مصر

وصل أمس للبلاد عدد ٢١ بص من العالقين بجمهورية مصر العربية حيث تم استقبال عدد ١٣ بص بنادي الضباط وعدد ٨ باصات بداخلية مصعب ابن عمير بمحلية جبل اولياء وقال منسق النظام الصحي المحلي بالولاية د.محمد عبدالمنعم السراج ان وزارة الصحة قامت باستقبال عدد ٨٠٠ من العالقين بالتنسيق مع القوات المسلحة والشرطة حيث تمت الإجراءات الصحية والوقائية لجميع العالقين من حيث التعقيم والفحص وأخذ العينات والارشادات الوقائية والتسجيل للمتابعة الصحية لجميع الواصلين من العالقين بالتنسيق مع الإدارات الصحية من المعامل والقمسون والطب العلاجي للتأكد من سلامة القادمين وضمان صحة المواطن. وبحسب صحيفة الجريدة،  اوضح مدير أندية فنادق القوات المسلحة عميد ركن عوض الله عباس ان استقبال العالقين القادمين من جمهورية مصر العربية جاء بتوجية من رئاسة الأركان وقد تمت اجراءات الاستقبال والتنظيم لضمان سير العملية بصورة مثلى مشيدا بمبادرة رجال الأعمال التي أسهمت في وصول العالقين للبلاد . في وقت أكد عميد شرطة حقوقي مصطفي بإدارة الأزمات بشرطة الولاية التزامهم بتسهيل الإجراءات للعالقين بالتعاون مع شرطة الولاية الشمالية التي استقبلتهم من

شاهد بالفيديو.. الفنانة عشة الجبل تقدم فاصل من الرقص المثير لرجل قام بمنحها أموال طائلة على طريقة (النقطة)

نشر ناشطون على عدد من مواقع التواصل الاجتماعي بالسودان مقطع فيديو لإحدى الحفلات التي شاركت فيها الفنانة السودانية المثيرة للجدل عشة الجبل. وبحسب ما شاهد محرر موقع النيلين فقد أظهر المقطع الفنانة وهي تقدم وصلة من الرقص المثير على حد وصف عدد من المعلقين على المقطع. وما زاد من من حماس الفنانة على الرقص ظهور رجل قام برمي أموال طائلة على رأس الفنانة على طريقة (النقطة) وذلك أثناء تقديمها وصلة الرقص. ووفقاً لمتابعات محرر موقع النيلين فقد انقسم رواد مواقع التواصل الاجتماعي والمعلقين في تعليقاتهم كالعادة ما بين منتقد وما بين مدافع عن المطربة الجبلية. ويرى المنتقدون أن الرقصات التي قدمتها الفنانة فيها نوع من الإثارة وكان يجب عليها أن تكتفي بدورها كفنانة فقط لأنها تصنف كمطربة وليست راقصة, كما انتقد هؤلاء الرجل الذي منحها هذه الكمية الكبيرة من المال وذكروا أن الفقراء والمساكين والمرضى أولى بها من عشة الجبل. بينما يرى البعض الآخر أن ما حدث أمر طبيعي يحدث في كل المناسبات السودانية ومنذ قديم الزمان, وليس بالأمر الجديد ولن تكون عشة الجبل آخر فنانة تقدم فواصل من الرقص وتحصل على أموال أثناء الغناء