التخطي إلى المحتوى الرئيسي

(معتز موسى): سودان ما قبل الحوار الوطني يختلف عما بعده

أكد رئيس مجلس الوزراء القومي معتز موسى حسب صحيفة المجهر عزم الحكومة على تنفيذ كافة مخرجات الحوار الوطني بما يحقق أهدافه التي توافق عليها أهل السودان، وقال إن سودان ما قبل الحوار يختلف عن ما بعده، حيث اختفت معظم السوالب وأصبح فاعلاً في محيطه الإقليمي.

وأثنى رئيس الوزراء على ردة الفعل العالمية الإيجابية تجاه الأحداث في السودان رغم الضغط الإعلامي الكبير على المجتمع الدولي، وقال إن الاستهداف الإعلامي عبر لغة الكراهية قصد منه قطع الطريق أمام الوفاق السياسي بالبلاد.

واجمع الاجتماع على عقد الجمعية العمومية للحوار الوطني خلال الأيام القادمة لمناقشة القضايا السياسية والاقتصادية ذات الصلة بمخرجات الحوار الوطني.

وناقش الاجتماع التقرير المرحلي الرابع حول تنفيذ مخرجات الحوار الوطني في الفترة من يوليو 2017 وحتى ديسمبر 2018.

الخرطوم (زول نيوز)

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أجمل نكات 2016 مكتوبة - محمد موسي

واحد من النوع الزهجان أخلاقو في نخرتو وما داير زول يسألو طالع من البيت مرتو سألتو : ماشي وين يا راجل قال ليها: ما حا أقول ليك موش أنا حر طلع الشارع وركب تاكسي السواق سألو : ماشي وين قال ليهو : هو أنا مرتي ما كلمتها أكلمك إنت -------------------------------------------------    بعد ما نام الأبناء جلس مع زوجته أمام التلفزيون التفت عليها بكل رومانسية وقال لها : قلبي ردت عليه : عمري قال : قلبي قالت له : حبي قال لها : . . قلبي القنوات بالريموت يا حيوانة -------------------------------------------------     إتصل عليها : مالك الليلة ما بتردي ردت بزهج : يا خالد ياخي ما تتكلم معاي الليلة - خالد شنو دة كمان أنا وليد - ما مهم خالد وليد كلكم خرفان -------------------------------------------------  واحده اتصلت على حبيبها في ايام الخطوبه ما رأيك أن نذهب إلى مدينة الطفل مع إخوتي الصغار ثم نذهب إلى المطعم لنتعشى ثم نعرج على إيسكريم لذيذ فرد عليها : لا أستطيع السير مع القمر والنجوم لأن نوره سوف يقتلني اغمى على البنت من الفرحه وهو مفلس 😂 😂 😂 😂 😂 😂 😂 😂 ----

تقليص آخر ..!!

:: لعلكم تذكرون، في اكتوبر 2013، عندما زادت أسعار الوقود وغضب الشارع ونقلت وسائل الإعلام ردود الفعل، استضافت قناة العربية القيادي بالحزب الحاكم الدكتور قطبي المهدي، وسألته عن تأثير الزيادة في حياة الناس، فقال بالنص : (لن يتأثر الشعب السوداني بزيادة سعر البنزين، فالسواد الأعظم منهم يتنقل بالدواب)، فابتسم المذيع.. وما لم تتدارك وزارة المالية وبنك السودان ما يحدث حالياً في عالم الطيران، فان الشعب على موعد مع التنقل – في أرجاء الكون – بالدواب، وبهذا يكون قطبي قد صدق ..!! :: والمؤسف أن السادة لم يبالوا بما يحدث في عوالم الطيران – الأجنبي والوطني – رغم المحاذير الكثيرة .. فالحدث لم يبدأ بالأمس، بحيث تنفي سلطة الطيران المدني مسؤوليتها عما حدث أو لتجتمع وزارة المالية مع بنك السودان وغيره، بل منذ أشهر تعلن شركات الطيران الأجنبية عن صعوبات تواجه تسيير رحلاتها إلى الخرطوم، ثم تقلص الرحلات .. ومثل هذا التقليص من الأحداث ذات الوقع المؤلم على أنفس أهل السودان، ومن الأخبار الصادمة لأي مواطن سوداني .. والمؤسف أن القطرية التحقت بركب التقليص وبدأت في تخفيض عدد رحلاتها إلى الخرطوم، وكذلك الخطوط الكينية

الهلال يتدرب بقوة وعبد المهيمن يظهر في التدريب

  واصل فريق الكرة الأول بنادي الهلال تدريباته الجماعية صباح أمس الجمعة وأدى حصة تدريبية قوية من خلال معسكره المغلق بفندق الجوهرة الزرقاء، تحت إشراف طاقمه الوطني بقيادة المدير الفني للفريق الفاتح النقر ومعاونيه كندورة وعمار مرق ومدرب الأحمال فتحي بشير وياسر كجيك مدرب الحراس، وذلك استعداداً لمباريات الدوري الممتاز والذي تقرر له أن ينطلق منتصف هذا الشهر الجاري.   الجهاز الفني منح اللاعبين راحة من التدريبات عصر أمس على أن يعود الفريق عصراً اليوم “السبت” للتحضيرات بمشاركة كل العناصر بمن فيهم لاعبو الهلال بالمنتخب الوطني استعداداً لمباراة أهلي مروي مساء الأربعاء المقبل بملعبه بأم درمان، في أول لقاء للأزرق منذ توقف النشاط الرياضي بالبلاد بسبب فيروس كورونا. وفي ذات السياق باشر مدير دائرة الكرة عبد المهيمن الأمين، مهامه رسمياً من خلال تدريب الفريق صباح أمس. الخرطوم (زول نيوز)