التخطي إلى المحتوى الرئيسي

قيادات تلاحقهم (شائعات) الهروب للخارج .. آخرهم نافع وأمين

ما إن شوهد مسؤول أو قيادي بالحركة الاسلامية على متن طائرة هذه الأيام، إلا وظن من شاهده أنه هارب بعد اندلاع احتجاجات بالبلاد مؤخراً، تطالب بإسقاط النظام، وتندد بالضائقة المعيشية، المتتبع للساحة السياسية يجد أن كثيراً من القيادات اتهمت بالفرار هرباً من البلاد من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، آخرهم القياديان بالحزب الحاكم نافع علي نافع وأمين حسن عمر، لكن يبقى السؤال: من يقف خلف تلك الشائعات؟، خاصة بعد أن تم تداول مقطع فيديو للقياديين آنفا الذكر على نطاق واسع، واهتمت به وكالات عالمية باعتبار ان المقطع حمل اشارة لهروب نافع وامين.

 

(1)

الصور والفيديوهات لنافع وأمين انتشرت في الأسافير كانتشار النار في الهشيم يوم أمس، تظهرهما وهما على متن طائرة ركاب، ومعها تعليق يتساءل (إن كانا قد هربا من البلاد)، فيما ذهب آخرون إلى أن غموضاً يكتنف مغادرة نافع وأمين حسن عمر إلى تركيا بالخطوط التركية، وقالوا إن مغادرة القياديين دون الإفصاح عن ذلك، لا تفسير لها سوى الهروب من المصير الذي لاح في الأفق القريب عن نهاية دولة الإنقاذ.

لكن سرعان ما أجرى موقع (سوداني نت) اتصالاً هاتفياً بالدكتور أمين حسن عمر والذي سخر من الأنباء التي راجت حول هروبهما، وقال: (ما أسخف عقولهم)، وأوضح عمر أنهم يشاركون حالياً في مؤتمر يقيمه (ملتقى العدالة والديمقراطية) بتركيا في الفترة من (٩ إلى ١١ فبراير)، حيث سيقدم د.أمين ورقة في المؤتمر، والذي يشغل منصب رئيس اللجنة الإعلامية للملتقى منذ تأسيسه، حيث خلفته في رئاسته د.إنتصار أبو ناجمة القيادية بالمؤتمر الوطني.

(2)

كما سبق وأن تداولت المواقع الإسفيرية أنباء عن هروب رئيس لجنة الإعلام بالبرلمان رئيس حزب منبر السلام العادل، المهندس الطيّب مصطفى إلى العاصمة المصرية القاهرة، الأمر الذي جعل الطيّب يتطرق للخطوة في مقاله بالزميلة الانتباهة الموسوم بـ(زفرات حرى)، قائلاً: (بعض الأفاكين اختلقوا قصصاً، كما ظلوا يفعلون، بأني وآخرين شددنا الرحال إلى مصر بعد أن أشاعوا رواية مضحكة عن هروبي نسبوها إلى موظفين في مطار الخرطوم، قالوا إنهم رأوني وأنا متجه نحو الطائرة)، وأضاف (أقول لهؤلاء ما ظل يقوله أبي الحبيب رحمه الله، وهو يُنكر أن يوصف بما لا يليق: أفو يحردن بنات المتمة، فأنا باقٍ إن شاء الله في هذه الأرض ولو غادر أهلها جميعاً).

(3)

فيما لم يستثنِ الأسفيريون حرم رئيس الجمهورية، السيدة الأولى وداد بابكر من تلك الشائعات، وفي خواتيم شهر ديسمبر من العام الماضي، في الأسابيع الأولى للاحتجاجات، نقلت مواقع التواصل خبراً وصف بالمؤكد من داخل بريطانيا، حمل القول التالي (قبل قليل وصلت وداد بابكر زوجة البشير يستقبلها جمال الوالي وأربعة مرافقين آخرين إلى لندن ومتواجدين في الجناح رقم 17 لكبار الشخصيات بفندق هيلتون أون لين بلندن)، لتظهر بعدها وداد في عدد من المناسبات، لتقطع الشك باليقين أن ما خط لا يتعدى كونه شائعات لا وجود لها على أرض الواقع.

(4)

أيضاً تداول رواد وسائل التواصل الاجتماعي أنباء عن هروب زوجات وأبناء كبار المسؤولين، ومغادرتهم البلاد بطائرات خاصة إلى ماليزيا ودبي والصين، ونسبت الأنباء إلى مصدر في صالة كبار الزوار بمطار الخرطوم.

(5)

بالإضافة إلى الإرهاصات التي تداولتها الأسافير حول سحب وزير الزراعة الأسبق، رجل الأعمال عبد الحليم المتعافي تسعين ملياراً من رصيده بالبنك، وهروبه إلى لندن، تاركاً النظام لوحده، وفقاً لما جاء في الأنباء وقتها.

(6)

الشاهد في الأمر أن إشاعات هروب المسؤولين ليست وليدة اليوم، حتى رئيس الجمهورية المشير عمر البشير طالته تلك الإشاعات إبان (العصيان المدني) في 27 نوفمبر من العام الماضي، وفي خطاب جماهيري بولاية كسلا وقتها، سخر البشير من الاتهامات بأنه ذهب إلى الإمارات خوفاً من العصيان المدني، مؤكداً أنه ذهب في مهمة رسمية، وقال: (هناك من قال إن الرئيس خاف يوم العصيان، وأقول لهم إني كنت في مهمة رسمية تهم الشعب)، وأضاف: أنا لو خفت يحردن بنات الإنقاذ كلهن.. ولو بخاف ما كنت طلبت تأشيرة إلى الصين ونيويورك، وقال هزمنا المعارضة في المواجهة فلجأوا إلى الكيبورد.

تقرير:جاد الرب عبيد

الخرطوم (صحيفة آخر لحظة)

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أجمل نكات 2016 مكتوبة - محمد موسي

واحد من النوع الزهجان أخلاقو في نخرتو وما داير زول يسألو طالع من البيت مرتو سألتو : ماشي وين يا راجل قال ليها: ما حا أقول ليك موش أنا حر طلع الشارع وركب تاكسي السواق سألو : ماشي وين قال ليهو : هو أنا مرتي ما كلمتها أكلمك إنت -------------------------------------------------    بعد ما نام الأبناء جلس مع زوجته أمام التلفزيون التفت عليها بكل رومانسية وقال لها : قلبي ردت عليه : عمري قال : قلبي قالت له : حبي قال لها : . . قلبي القنوات بالريموت يا حيوانة -------------------------------------------------     إتصل عليها : مالك الليلة ما بتردي ردت بزهج : يا خالد ياخي ما تتكلم معاي الليلة - خالد شنو دة كمان أنا وليد - ما مهم خالد وليد كلكم خرفان -------------------------------------------------  واحده اتصلت على حبيبها في ايام الخطوبه ما رأيك أن نذهب إلى مدينة الطفل مع إخوتي الصغار ثم نذهب إلى المطعم لنتعشى ثم نعرج على إيسكريم لذيذ فرد عليها : لا أستطيع السير مع القمر والنجوم لأن نوره سوف يقتلني اغمى على البنت من الفرحه وهو مفلس 😂 😂 😂 😂 😂 😂 😂 😂 ----

وصول (21) بص من العالقين في مصر

وصل أمس للبلاد عدد ٢١ بص من العالقين بجمهورية مصر العربية حيث تم استقبال عدد ١٣ بص بنادي الضباط وعدد ٨ باصات بداخلية مصعب ابن عمير بمحلية جبل اولياء وقال منسق النظام الصحي المحلي بالولاية د.محمد عبدالمنعم السراج ان وزارة الصحة قامت باستقبال عدد ٨٠٠ من العالقين بالتنسيق مع القوات المسلحة والشرطة حيث تمت الإجراءات الصحية والوقائية لجميع العالقين من حيث التعقيم والفحص وأخذ العينات والارشادات الوقائية والتسجيل للمتابعة الصحية لجميع الواصلين من العالقين بالتنسيق مع الإدارات الصحية من المعامل والقمسون والطب العلاجي للتأكد من سلامة القادمين وضمان صحة المواطن. وبحسب صحيفة الجريدة،  اوضح مدير أندية فنادق القوات المسلحة عميد ركن عوض الله عباس ان استقبال العالقين القادمين من جمهورية مصر العربية جاء بتوجية من رئاسة الأركان وقد تمت اجراءات الاستقبال والتنظيم لضمان سير العملية بصورة مثلى مشيدا بمبادرة رجال الأعمال التي أسهمت في وصول العالقين للبلاد . في وقت أكد عميد شرطة حقوقي مصطفي بإدارة الأزمات بشرطة الولاية التزامهم بتسهيل الإجراءات للعالقين بالتعاون مع شرطة الولاية الشمالية التي استقبلتهم من

شاهد بالفيديو.. الفنانة عشة الجبل تقدم فاصل من الرقص المثير لرجل قام بمنحها أموال طائلة على طريقة (النقطة)

نشر ناشطون على عدد من مواقع التواصل الاجتماعي بالسودان مقطع فيديو لإحدى الحفلات التي شاركت فيها الفنانة السودانية المثيرة للجدل عشة الجبل. وبحسب ما شاهد محرر موقع النيلين فقد أظهر المقطع الفنانة وهي تقدم وصلة من الرقص المثير على حد وصف عدد من المعلقين على المقطع. وما زاد من من حماس الفنانة على الرقص ظهور رجل قام برمي أموال طائلة على رأس الفنانة على طريقة (النقطة) وذلك أثناء تقديمها وصلة الرقص. ووفقاً لمتابعات محرر موقع النيلين فقد انقسم رواد مواقع التواصل الاجتماعي والمعلقين في تعليقاتهم كالعادة ما بين منتقد وما بين مدافع عن المطربة الجبلية. ويرى المنتقدون أن الرقصات التي قدمتها الفنانة فيها نوع من الإثارة وكان يجب عليها أن تكتفي بدورها كفنانة فقط لأنها تصنف كمطربة وليست راقصة, كما انتقد هؤلاء الرجل الذي منحها هذه الكمية الكبيرة من المال وذكروا أن الفقراء والمساكين والمرضى أولى بها من عشة الجبل. بينما يرى البعض الآخر أن ما حدث أمر طبيعي يحدث في كل المناسبات السودانية ومنذ قديم الزمان, وليس بالأمر الجديد ولن تكون عشة الجبل آخر فنانة تقدم فواصل من الرقص وتحصل على أموال أثناء الغناء