التخطي إلى المحتوى الرئيسي

مقاومة الخرطوم تمهل الحكومة (48)ساعة لفرض هيبة الدولة

أمهلت لجان المقاومة بالخرطوم الحكومة ٤٨ ساعة لفرض هيبة الدولة والتحقيق الفوري في حادثة الاعتداء على أسرة الشهيد عبد السلام كشة وهددت بالتصعيد الثوري حال لم تتم الاستجابة ووجهت رسالة لحكومة الثورة وقالت لاحظنا وكلنا غضب التهاون اللا مبرر في حسم مواكب الفلول والتباطؤ الغريب في المحاكمات ولأنه (من أمن العقاب أساء الأدب) تم الاعتداء على أسرة الشهيد كشة وهو طعن في خاصرة الثورة.

واردفت نحن نعلم كيف نسترد للشهداء حقوقهم ولن ننتظركم حكومتنا فقد إستنفذتم كافة الفرص، وقالت مخاطبة الشرطة: لن ننسى القوة المفرطة التي كانت تفرق بها مواكبنا السلمية وصبر شعبنا عليها حتى أسقط نظام الظلم والإستبداد، نرى اليوم التهاون والتواطؤ في حسم تجمعات الفلول الذين تم حل حزبهم ومصادرة ممتلكاته قانونياً، مما يجعلنا نضع العديد من علامات الإستفهام، بل ربما فقد الثقة في نزاهه وعدالة الأجهزة الشرطية وتنفيذ مهامها القانونية الموكلة لها.

واكدت في بيان أصدرته المنصة الإعلامية للجان المقاومة بأنها لن تسمح بأن يتم المساس بأي من رموز الثورة المجيدة واكدت التزامها بحماية الثورة ورموزها، وحسم كل متربص بها.

واعلنت عن عزمها اتخاذ كل الطرق لتفعيل شعار (الحل في البل) وقطعت بأنه لا مهادنة مع القتلة، ولا سلمية مع من إعتدى. ووجهت رسالة إلى إلى أذيال النظام واحزابه المتأسلمة وقالت ثورة ديسمبر المجيدة هي أخر مسمار في نعش سلطانكم الزائف البائد ، والسيل الذي جرفكم لمزبلة التاريخ ، والتبيان الذي أوضح للعالم فسادكم وسوءكم.

وشددت لجان مقاومة الخرطوم على عدم السماح بعودة النظام البائد الا على دمائها واردفت لن نتهاون عن حسمكم وإبطال مخططاتكم البائسة، كما لن يهدأ لنا بال حتى نرى قادتكم وقد نصبت لهم المشانق، لن نقف حتى تعود أموال الشعب المنهوبة للشعب، لن نحيد ولن نستكين والمعركة مستمرة وذاك عهد قطعناه مع عبدالعظيم لانكوص عنه ولا ردة
ورددت مقولة الشهيد عبد العظيم . (لقد تعبنا يا صديقي ولكن لا يمكن لنا الإستلقاء أثناء المعركة).

وذكرت بالأمس تابعنا المؤتمر إلى أن حجم حجم الفساد الذي كان يمارسه النظام البائد تحت مظلة الإسلام والدين كذباً ونفاقاً أصبح واضحا عقب المؤتمر الاخير للجنة التفكيك واضافت ومع كل قرار تصدره اللجنة ، يعلو صياحهم وصراخهم وتكثر مواكبهم المأجورة كرد فعل لفقدانهم سحت الثلاثون عاماً .

واعتبرت إن ثورة ديسمبر الظافرة، ثورة مكتملة الأركان أساسها الحرية والسلام والعدالة جاءت بعد ثلاثين عاماً من سيطرة الحزب الواحد على مفاصل الدولة ، بعد ثلاثة عقود من الدكتاتورية، سطرها شباب وشابات هذا الشعب، لتنطوي صفحة سوداء من تاريخ البلاد.

وتابعت خرج فلول النظام وأذيالهم في تجمعات مدفوعة الأجر ينادون فيها زوراً بمعاش الناس وتحسين أوضاعهم ، وهم الذين سلبوهم ابسط حقوقهم وتساءلت كيف للعاهرة أن تتحدث عن الشرف!!وزادت خرجوا وقد عرف الشعب السوداني فسادهم (حرامية وعينهم قوية) واعتبر ان ذلك إستفزاز للثوار وأهالي الشهداء، في ظل تهادن قوى الثورة في تطبيق قوتها وسلطاتها الثورية والمحاكمات لشلة الفساد والمحسوبية ورأت أن نتاج هذا التهاون أدى للمواكب تلو المواكب بل وصل بهم الحال للإعتداء علي أسرة الشهيد (كشة).
واستنكرت اعتداء الفلول على أسرة الشهيد كشة وقالت لم يقف إستفزاز فلول النظام لنا عند مواكبهم المأجورة بل وصل بهم السوء والكبرياء أن يتعدوا على أسر الشهداء في منازلهم ، يقتلون أبنائهم ويخرجون على حكومة الثورة ويعتدون على الشهداء وأهلهم كذلك.

واعتبرت أن اعتداء فلول النظام على أسرة الشهيد (عبد السلام كشة) وإصابة والدته ووالده بجروح عميقة، هو اعتداء علينا جميعاً، فليس المقصود هنا كشة وحده ، بل جموع الشعب السوداني وثورته المتمثلة في الشهداء في عليائهم والثوار في الطرقات،وشددت على أن ذلك الاعتداء إن لم يجد الحسم الكافي و(البل) العاجل، فهو عار على جبين لجان المقاومة والثوار جميعاً.

وبحسب صحيفة الجريدة، اكدت لجان المقاومة مساندتها لأسر الشهداء وقالت كنا ولازلنا وسنظل معكم في ذات الخندق ، تعاهدنا ان لا حياد عن الثورة ولا بديل للقصاص إلا القصاص. أهلنا لن نترك حقوق رفاقنا ولن نكتفي ببيانات الشجب والتنديد، بل سنخطو خطوات جادة لحسم الفلول وأن ينال قتلة الشهداء جزاءهم كاملاً غير منقوص، كما لن تمر حادثة الإعتداء هذه مرور الكرام.

الخرطوم(زول نيوز)

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

شاهد بالفيديو.. الفنانة عشة الجبل تقدم فاصل من الرقص المثير لرجل قام بمنحها أموال طائلة على طريقة (النقطة)

نشر ناشطون على عدد من مواقع التواصل الاجتماعي بالسودان مقطع فيديو لإحدى الحفلات التي شاركت فيها الفنانة السودانية المثيرة للجدل عشة الجبل. وبحسب ما شاهد محرر موقع النيلين فقد أظهر المقطع الفنانة وهي تقدم وصلة من الرقص المثير على حد وصف عدد من المعلقين على المقطع. وما زاد من من حماس الفنانة على الرقص ظهور رجل قام برمي أموال طائلة على رأس الفنانة على طريقة (النقطة) وذلك أثناء تقديمها وصلة الرقص. ووفقاً لمتابعات محرر موقع النيلين فقد انقسم رواد مواقع التواصل الاجتماعي والمعلقين في تعليقاتهم كالعادة ما بين منتقد وما بين مدافع عن المطربة الجبلية. ويرى المنتقدون أن الرقصات التي قدمتها الفنانة فيها نوع من الإثارة وكان يجب عليها أن تكتفي بدورها كفنانة فقط لأنها تصنف كمطربة وليست راقصة, كما انتقد هؤلاء الرجل الذي منحها هذه الكمية الكبيرة من المال وذكروا أن الفقراء والمساكين والمرضى أولى بها من عشة الجبل. بينما يرى البعض الآخر أن ما حدث أمر طبيعي يحدث في كل المناسبات السودانية ومنذ قديم الزمان, وليس بالأمر الجديد ولن تكون عشة الجبل آخر فنانة تقدم فواصل من الرقص وتحصل على أموال أثناء الغناء

التقرير الوبائي من الأول من أغسطس الجاري وحتى الثالث منه

  أعلنت وزارة الصحة الإتحادية عن تسجيل (42) حالة إصابة جديدة بفايروس كورونا المستجد ،بالإضافة إلى تسجيل 11 حالة وفاة و57 حالة تعافي وذلك حسب التقرير الوبائي للأيام: السبت ، الأحد والأثنين من الأول وحتى الثالث من أغسطس الجاري.   وبحسب (سونا)، سجلت الحالات الجديدة بولاية الخرطوم (28) حالة، ولاية الجزيرة (1)، النيل الأبيض (0)، النيل الأزرق (0)، سنار (0)، نهر النيل (1)، القضارف (0)، كسلا (0) ،البحر الأحمر (8)، شمال كردفان (0)، جنوب كردفان (0)، غرب كردفان (0)، الشمالية (4)، شمال دارفور(0)، جنوب دارفور(0)، شرق دارفور (0)، غرب دارفور(0)، ووسط دارفور(0)، فيما سجلت حالات التعافي حسب الولايات في ولاية الخرطوم (9) حالة، ولاية الجزيرة (10)، النيل الأبيض (0)، سنار (0)، الشمالية (17)، نهر النيل (3)، وجنوب دارفور (0)، شرق دارفور (0)، كسلا (12)، القضارف (0)، البحر الأحمر (6)، وشمال كردفان (0)، وغرب كردفان (0)، النيل الازرق (0)، جنوب كردفان (0)، شمال دارفور(0)، غرب دارفور(0)، ووسط دارفور(0)، وسجلت حالات وفاة جديدة حسب الولايات كالآتي: في ولاية الخرطوم (0) حالة، ولاية الجزيرة (0)، النيل الابيض (0)،

أجمل نكات 2016 مكتوبة - محمد موسي

واحد من النوع الزهجان أخلاقو في نخرتو وما داير زول يسألو طالع من البيت مرتو سألتو : ماشي وين يا راجل قال ليها: ما حا أقول ليك موش أنا حر طلع الشارع وركب تاكسي السواق سألو : ماشي وين قال ليهو : هو أنا مرتي ما كلمتها أكلمك إنت -------------------------------------------------    بعد ما نام الأبناء جلس مع زوجته أمام التلفزيون التفت عليها بكل رومانسية وقال لها : قلبي ردت عليه : عمري قال : قلبي قالت له : حبي قال لها : . . قلبي القنوات بالريموت يا حيوانة -------------------------------------------------     إتصل عليها : مالك الليلة ما بتردي ردت بزهج : يا خالد ياخي ما تتكلم معاي الليلة - خالد شنو دة كمان أنا وليد - ما مهم خالد وليد كلكم خرفان -------------------------------------------------  واحده اتصلت على حبيبها في ايام الخطوبه ما رأيك أن نذهب إلى مدينة الطفل مع إخوتي الصغار ثم نذهب إلى المطعم لنتعشى ثم نعرج على إيسكريم لذيذ فرد عليها : لا أستطيع السير مع القمر والنجوم لأن نوره سوف يقتلني اغمى على البنت من الفرحه وهو مفلس 😂 😂 😂 😂 😂 😂 😂 😂 ----