التخطي إلى المحتوى الرئيسي

حمدوك : الهيكل الراتبي الجديد وعد أوفت به الحكومة الانتقالية لانصاف العاملين

أكد رئيس مجلس الوزراء على ضرورة التوظيف الأمثل للانتاجية العالية للقمح هذا العام والاستفادة منها من خلال معالجة قضايا المطاحن وتوفير الخبز، ووجه بضرورة التحضير الجيد للموسم الزراعي الصيفي وإحكام التنسيق بين الجهات المعنية لتوفير مدخلات الانتاج كافة وأوضح د. حمدوك أن مؤتمر شركاء السودان الذي سينعقد بالعاصمة الألمانية برلين بنهاية يونيو الحالي معني بالمساهمة في معالجة التحديات الاقتصادية وتوطيد العلاقات مع المجتمع الدولي وإقامة شراكات تلبي طموحات الشعب السوداني وتتيح الوصول لقدر من التكافؤ.

 

وبحسب صحيفة الجريدة، أثنى رئيس مجلس الوزراء د.عبد الله حمدوك بالمجهودات التي ظل يبذلها ولاة الولايات في إدارة وتسيير العمل بولاياتهم في ظل التحديات الماثلة، وقال لدى اجتماعة بولاة الولايات الهيكل الراتبي الجديد وعد أوفت به الحكومة الانتقالية لانصاف فئة العاملين بالدولة خاصة في قطاعي الصحة والتعليم.

 

 

من جهته أشار وزير المالية والتخطيط الاقتصادي د. ابراهيم البدوي إلى لقاءات سابقة مع الولايات تمت فيها مراجعة دقيقة للهياكل الراتبية للعاملين بكل ولاية والتوصل إلى التكلفة الفعلية لكل من المرتبات والأجور والاتفاق على سداد العجز الحقيقي لكل ولاية، مبيناً في ذات الصدد أن هنالك معالجات للمعاشيين في إطار مشروع تتبناه وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وستقدم وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي الدعم المطلوب لذلك. وأوضح د. البدوي مناقشة موقف إمداد القمح والدقيق بالولايات ومعرفة الفجوة المطلوب تغطيتها وبحث موقف تنفيذ مشروعات التنمية بالولايات بالتركيز على مشروعات مياه الشرب والكهرباء والطرق الزراعية وخاصة المشروعات التي بدأ العمل فيها ويمكن إكمالها خلال ما تبقى من العام ٢٠٢٠م. ونون البدوي إلى الاتفاق على ان تستمر وزارة المالية في تقديم الإعانة لهيئات مياه الشرب بالولايات المختلفة إلى أن تتمكن من إعادة هيكلتها.

من جهته أوضح وزير التجارة والصناعة الأستاذ/ مدني عباس مدني أن وزارته ستقوم بتزويد الولايات بالسياسات والآليات المتبعة في توزيع حصص الدقيق، معلناً عن إنشاء عدد من المطاحن الجديدة بالولايات والتي من شأنها كسر احتكار توزيع الدقيق وتوفيره بالولايات، مؤكداً على اهتمام وزارته بالتعاونيات كأداة أساسية لمعالجة الغلاء وارتفاع الأسعار.

 

وقدم وزير الزراعة والموارد الطبيعية باشمهندس عيسى عثمان شريف تقريراً للاجتماع حول استعداد وزارته لانجاح الموسم الزراعي الصيفي من حيث التمويل وتوفير مدخلات الانتاج الزراعي، معلناً عن إنشاء إدارة جديدة للتعاون الزراعي تهدف لتطوير الشراكة بين الوزارة والعاملين بالقطاع الزراعي مشيراً إلى أهمية إنشاء جمعيات تعاونية زراعية للشباب والمرأة تسهم في تنويع مصادر الدخل وتحقق الأمن الغذائي.
من جانبهم قدم ولاة الولايات شرحاً لمجمل القضايا والمشكلات التي تواجه تنفيذ مشروعات التنمية بولاياتهم والرؤى لكيفية معالجتها خاصة في مجالات الصحة والتعليم والطرق والكهرباء ومياه الشرب وانسياب الوقود للزراعة، مشيدين بالزيادة الكبيرة في مرتبات العاملين بالدولة.

الخرطوم: (زول نيوز)

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أجمل نكات 2016 مكتوبة - محمد موسي

واحد من النوع الزهجان أخلاقو في نخرتو وما داير زول يسألو طالع من البيت مرتو سألتو : ماشي وين يا راجل قال ليها: ما حا أقول ليك موش أنا حر طلع الشارع وركب تاكسي السواق سألو : ماشي وين قال ليهو : هو أنا مرتي ما كلمتها أكلمك إنت -------------------------------------------------    بعد ما نام الأبناء جلس مع زوجته أمام التلفزيون التفت عليها بكل رومانسية وقال لها : قلبي ردت عليه : عمري قال : قلبي قالت له : حبي قال لها : . . قلبي القنوات بالريموت يا حيوانة -------------------------------------------------     إتصل عليها : مالك الليلة ما بتردي ردت بزهج : يا خالد ياخي ما تتكلم معاي الليلة - خالد شنو دة كمان أنا وليد - ما مهم خالد وليد كلكم خرفان -------------------------------------------------  واحده اتصلت على حبيبها في ايام الخطوبه ما رأيك أن نذهب إلى مدينة الطفل مع إخوتي الصغار ثم نذهب إلى المطعم لنتعشى ثم نعرج على إيسكريم لذيذ فرد عليها : لا أستطيع السير مع القمر والنجوم لأن نوره سوف يقتلني اغمى على البنت من الفرحه وهو مفلس 😂 😂 😂 😂 😂 😂 😂 😂 ----

تقليص آخر ..!!

:: لعلكم تذكرون، في اكتوبر 2013، عندما زادت أسعار الوقود وغضب الشارع ونقلت وسائل الإعلام ردود الفعل، استضافت قناة العربية القيادي بالحزب الحاكم الدكتور قطبي المهدي، وسألته عن تأثير الزيادة في حياة الناس، فقال بالنص : (لن يتأثر الشعب السوداني بزيادة سعر البنزين، فالسواد الأعظم منهم يتنقل بالدواب)، فابتسم المذيع.. وما لم تتدارك وزارة المالية وبنك السودان ما يحدث حالياً في عالم الطيران، فان الشعب على موعد مع التنقل – في أرجاء الكون – بالدواب، وبهذا يكون قطبي قد صدق ..!! :: والمؤسف أن السادة لم يبالوا بما يحدث في عوالم الطيران – الأجنبي والوطني – رغم المحاذير الكثيرة .. فالحدث لم يبدأ بالأمس، بحيث تنفي سلطة الطيران المدني مسؤوليتها عما حدث أو لتجتمع وزارة المالية مع بنك السودان وغيره، بل منذ أشهر تعلن شركات الطيران الأجنبية عن صعوبات تواجه تسيير رحلاتها إلى الخرطوم، ثم تقلص الرحلات .. ومثل هذا التقليص من الأحداث ذات الوقع المؤلم على أنفس أهل السودان، ومن الأخبار الصادمة لأي مواطن سوداني .. والمؤسف أن القطرية التحقت بركب التقليص وبدأت في تخفيض عدد رحلاتها إلى الخرطوم، وكذلك الخطوط الكينية

الهلال يتدرب بقوة وعبد المهيمن يظهر في التدريب

  واصل فريق الكرة الأول بنادي الهلال تدريباته الجماعية صباح أمس الجمعة وأدى حصة تدريبية قوية من خلال معسكره المغلق بفندق الجوهرة الزرقاء، تحت إشراف طاقمه الوطني بقيادة المدير الفني للفريق الفاتح النقر ومعاونيه كندورة وعمار مرق ومدرب الأحمال فتحي بشير وياسر كجيك مدرب الحراس، وذلك استعداداً لمباريات الدوري الممتاز والذي تقرر له أن ينطلق منتصف هذا الشهر الجاري.   الجهاز الفني منح اللاعبين راحة من التدريبات عصر أمس على أن يعود الفريق عصراً اليوم “السبت” للتحضيرات بمشاركة كل العناصر بمن فيهم لاعبو الهلال بالمنتخب الوطني استعداداً لمباراة أهلي مروي مساء الأربعاء المقبل بملعبه بأم درمان، في أول لقاء للأزرق منذ توقف النشاط الرياضي بالبلاد بسبب فيروس كورونا. وفي ذات السياق باشر مدير دائرة الكرة عبد المهيمن الأمين، مهامه رسمياً من خلال تدريب الفريق صباح أمس. الخرطوم (زول نيوز)