التخطي إلى المحتوى الرئيسي

بلوم الغرب.. قصة معاناة

ظل الفنان الكبير عبدالرحمن عبدالله الشهير بـ(بلوم الغرب) يعاني الأمرين وهو يتلوى من شدة الألم بسبب المرض الشديد الذي أصابه ومعاناة مادية أقلقته نفسياً وأسرته بسبب عدم وجود المال بعد أن أقعده المرض من ممارسة مهنته الغناء، الأمر الذي جعل مالك المنزل الذي يقيمون فيه يطلب منهم مغادرته بسبب عدم تسديد ما عليهم من إيجار لعدة أشهر.

(السوداني) حرصت على التحدث معه ومعرفة مزيد من التفاصيل عن معاناته مع المرض وقصة تهديده بالطرد من المنزل.

*ساء وضعك الصحي مؤخراً وتم نقلك للمستشفى؟
– نعم ..عانيت خلال الأيام الماضية وتعبت كثيراً حتى فقدت الوعي تماماً لكن سارعت أسرتي بنقلي إلى المستشفى ليتضح بعدها من خلال الفحوصات الطبية بأنني أعاني من هبوط شديد في الضغط والتهاب في البول فقرروا لي عدداً من العلاجات.
*في الماضي كنت تعاني من عدم القدرة على المشي…هل هناك تحسن؟
– أبداً..ظللت أعاني لمدة عامين حتى الآن وسافرت لعدة دول بمعاونة بعض الأصدقاء والخيرين ولكن دون جدوى.
*هل حالتك تستدعي إجراء عملية؟
– نعم..و لكن الأطباء رفضوا إجراءها بسبب البروستاتا.
*هل فقدت الحركة نهائياً بعدم القدرة على المشي؟
– توجد حركة بسيطة ولكن لا يمكنني الوقوف سوى بضع دقائق معدودة ثم أجلس سريعاً بسبب الألم الشديد وعدم تحملي الضغط على أرجلي.
*هل تستخدم كرسياً متحركاً داخل المنزل؟
– توجد عجلة للتحرك بها ما بين الغرفة والحمام.
*ما قصة تهديدك بالطرد من المنزل؟
– أسكن في المنزل بالإيجار منذ ١٢ عاماً وبسبب المرض المستمر وتقاعدي عن العمل تراكم الإيجار، قضيت مدة سبعة أشهر مجاناً الأمر الذي جعل صاحب المنزل يقوم بإرجاع إيجار ستة أشهر ويطالبنا بالخروج من المنزل ورفع قضية ضدي في المحكمة وربما سيصدر أمر بالإخلاء بعد رفع الحظر.
*هل بحثتم عن منزل آخر للايجار؟
– نعم بحثنا ووجدنا لكنها جميعها بأسعار عالية جداً ما بين ١٥ إلى ٢٠ ألف جنيه وهو مبلغ كبير لا أملكه و (الله غالب).
* هل لديك أبناء يمكنهم أن يساهموا مادياً في حل المشكلة؟
– لدي ابن واحد و بنتان، ابني كان يعمل في وظيفة ولكنه تركها بسبب مرضي والوقوف بجانبي لمساندتي في التنقل بين الأطباء والمنزل.
* ألم يتدخل وسطاء لإثناء صاحب المنزل عن رأيه؟
– تدخل الوسطاء إلا أنه حلف طلاق بأن نخلي منزله دون تراجع في قراره.
* أين اتحاد الفنانين مما يحدث لك؟
– ليس للاتحاد شيء يقدمه لي فيما ظل متواصلاً معي رئيس الاتحاد د. عبدالقادر سالم وهو أخ وصديق يزورني على الدوام ويقدم لي المساعدة من جيبه الشخصي وهي عبارة عن مصاريف.
* أين زملاؤك الفنانون؟
– معظهم لم يسأل عني و لم يزرني لا أعلم السبب بالرغم من أن علاقتي بهم طيبة وأحبهم جداً.
* رسالة أخيرة؟
– ليس لدي غير الدعاء بأن يفرج الله كربتي قريباً.

حوار:محاسن أحمد عبدالله

   صحيفة السوداني

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

شاهد بالفيديو.. الفنانة عشة الجبل تقدم فاصل من الرقص المثير لرجل قام بمنحها أموال طائلة على طريقة (النقطة)

نشر ناشطون على عدد من مواقع التواصل الاجتماعي بالسودان مقطع فيديو لإحدى الحفلات التي شاركت فيها الفنانة السودانية المثيرة للجدل عشة الجبل. وبحسب ما شاهد محرر موقع النيلين فقد أظهر المقطع الفنانة وهي تقدم وصلة من الرقص المثير على حد وصف عدد من المعلقين على المقطع. وما زاد من من حماس الفنانة على الرقص ظهور رجل قام برمي أموال طائلة على رأس الفنانة على طريقة (النقطة) وذلك أثناء تقديمها وصلة الرقص. ووفقاً لمتابعات محرر موقع النيلين فقد انقسم رواد مواقع التواصل الاجتماعي والمعلقين في تعليقاتهم كالعادة ما بين منتقد وما بين مدافع عن المطربة الجبلية. ويرى المنتقدون أن الرقصات التي قدمتها الفنانة فيها نوع من الإثارة وكان يجب عليها أن تكتفي بدورها كفنانة فقط لأنها تصنف كمطربة وليست راقصة, كما انتقد هؤلاء الرجل الذي منحها هذه الكمية الكبيرة من المال وذكروا أن الفقراء والمساكين والمرضى أولى بها من عشة الجبل. بينما يرى البعض الآخر أن ما حدث أمر طبيعي يحدث في كل المناسبات السودانية ومنذ قديم الزمان, وليس بالأمر الجديد ولن تكون عشة الجبل آخر فنانة تقدم فواصل من الرقص وتحصل على أموال أثناء الغناء

أجمل نكات 2016 مكتوبة - محمد موسي

واحد من النوع الزهجان أخلاقو في نخرتو وما داير زول يسألو طالع من البيت مرتو سألتو : ماشي وين يا راجل قال ليها: ما حا أقول ليك موش أنا حر طلع الشارع وركب تاكسي السواق سألو : ماشي وين قال ليهو : هو أنا مرتي ما كلمتها أكلمك إنت -------------------------------------------------    بعد ما نام الأبناء جلس مع زوجته أمام التلفزيون التفت عليها بكل رومانسية وقال لها : قلبي ردت عليه : عمري قال : قلبي قالت له : حبي قال لها : . . قلبي القنوات بالريموت يا حيوانة -------------------------------------------------     إتصل عليها : مالك الليلة ما بتردي ردت بزهج : يا خالد ياخي ما تتكلم معاي الليلة - خالد شنو دة كمان أنا وليد - ما مهم خالد وليد كلكم خرفان -------------------------------------------------  واحده اتصلت على حبيبها في ايام الخطوبه ما رأيك أن نذهب إلى مدينة الطفل مع إخوتي الصغار ثم نذهب إلى المطعم لنتعشى ثم نعرج على إيسكريم لذيذ فرد عليها : لا أستطيع السير مع القمر والنجوم لأن نوره سوف يقتلني اغمى على البنت من الفرحه وهو مفلس 😂 😂 😂 😂 😂 😂 😂 😂 ----

مصرع 40 شخصا في أحدث موجة عنف بين الصوماليين والأوروميين في إثيوبيا

أديس أبابا- قتل 40 شخصاً على الأقل نهاية الأسبوع، في أحدث موجة عنف بين الصوماليين والأروميين في إثيوبيا. ووفقاً لوكالة رويترز للأنباء، قال المتحدث باسم منطقة أوروميا في إثيوبيا، نيغيري لينشو، أمس الإثنين إن 40 شخصاً على الأقل قتلوا على يد قوات شبه عسكرية من المنطقة الصومالية، شنت هجوماً على هارارجي في أوروميا . وأضاف المتحدث “لا نعرف لماذا داهمت شرطة ليو المناطق يومي السبت والأحد لكننا نعرف أن جميع الضحايا من عرقية الأورومو”. وكانت الحكومة الإثيوبية أعلنت مؤخراً، أنها أرسلت قواتها إلى المناطق التي شهدت مواجهات بين الصوماليين والأوروميين للسيطرة على الوضع، ويمثل العنف بين القوميات أكبر تحدٍ يواجه رئيس الوزراء الإصلاحي أبي أحمد الذي تولى منصبه في أبريل الماضي. الصومال الجديد