التخطي إلى المحتوى الرئيسي

الكباشي : إذا تأخر السلام سنعين الولاة

هدد عضو مجلس السيادة الفريق ركن شمس الدين كباشي بأن الحكومة ستعمل على على تعيين الولاة وتتجاوز اتفاقها مع الجبهة الثورية حال تأخر توقيع اتفاق السلام وأكد حرص الحكومة على الوصول لاتفاق سلام وقال لدى لقائه فعاليات الولاية لمناقشة قضايا للخدمات أمس هنالك بعض القضايا العالقة على طاولة الحوار نأمل الوصول فيها الى توافق مع اطراف التفاوض بجوبا مؤكدا ان توقيع كافة الاطراف هو اولى اهتمامات الدولة وأكد ان السلام هدف استراتيجي للدولة لايمكن التنازل عنه وعليه سوف تحرص الدولة على تحقيقه وذلك بمشاركة كافة الاطراف دون استثناء واكد استعداد المكون العسكري لتقديم اي تنازل من اجل تحقيق السلام للوصول الى توافق تام بين ابناء الوطن الواحد .

 

ونوه الى أن قوى اعلان الحرية والتغيير قدمت قائمة للولاة المرشحين و يجري التشاور حولها وأكد ان المكون العسكري وقوى اعلان الحرية والتغيير ومجلس الوزراء يولون اهتمامهم لقضايا الشراكة والسلام والامن والاقتصاد بجانب ملف تعيين المجلس التشريعي والولاة نصب أعينها وأقر بمشروعية المطالب الخاصة برفع مستوى البنى التحتية لوزارة الصحة وأقر بوجودوقصور في ووصف الوضع الصحي بالمركز و الولايات بالمؤسف وأرجع ذلك لتردي الوضع الاقتصادي والازمة التي تمر بها البلاد.

 

وتعهد وزير الحكم الاتحادي دكتور يوسف ادم الضي بمتابعة قضايا الصحة والايرادات والطرق واشار الى وجود معالجات للسلع الاستراتيجية وكشف عن صدور مراسيم اللجنة العليا للطوارئ لمعالجة هذه الجزئية المهمة وقال ان هنالك فجوة في القمح تعمل الدولة على معالجتها في القريب العاجل. و لفت الى أن مشاكل الخدمات الاساسية بولاية غرب كردفان لا تختلف كثيرا عن بقية الولايات وأردف وبالرغم من ذلك الا انها تحتاج الى رعاية خاصة في هذا الاطار. واكد دكتور يوسف على اهمية دور الادارة الاهلية في رتق النسيج الاجتماعي.

وبحسب صحيفة الجريدة، اكد ولاية غرب كردفان اللواء ركن عبدالله محمد عبدالله التزامه بمتابعة ملف الخدمات الاساسية في المياه والكهرباء والصحة وقال ان وزارة المالية وافقت على تمويل الطرق الداخلية بمحلية النهود و وكشف عن بدء مناقشة دراسات المشروع مع الشركة المنفذة . وفيما يختص بالصحة أقر بأن الولاية ت من اسوأ ثلاث ولايات في مجال تردي الوضع الصحي وكشف عن شىروع حكومة الولاية في خطوات تنفيذ مشروع لتغطية مواطني الولاية وادخالهم في التأمين الصحي بالشراكة مع التأمين الصحي الولائي ووجه الوالي وزارة البنى التحتية لاجراء دراسة عاجلة لشبكة مياه مدينة النهود الداخلية ووجه المدير التنفيذي لمحلية النهود بضرورة مراجعة ملف كهرباء مدينة النهود .

من جهته طالب المتحدث الرسمي بإسم تنسيقية قوى اعلان الحرية والتغيير بمحلية النهود الاستاذ ربيع احمد بكري طالب وفد المجلس السيادي ووالي ولاية غرب كردفان بضرورة استكمال هياكل الدولة وتعيين الولاة المدنيين وشدد على ضرورة دعم السلع لضمان انسيابها.

الخرطوم(زول نيوز)

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أجمل نكات 2016 مكتوبة - محمد موسي

واحد من النوع الزهجان أخلاقو في نخرتو وما داير زول يسألو طالع من البيت مرتو سألتو : ماشي وين يا راجل قال ليها: ما حا أقول ليك موش أنا حر طلع الشارع وركب تاكسي السواق سألو : ماشي وين قال ليهو : هو أنا مرتي ما كلمتها أكلمك إنت -------------------------------------------------    بعد ما نام الأبناء جلس مع زوجته أمام التلفزيون التفت عليها بكل رومانسية وقال لها : قلبي ردت عليه : عمري قال : قلبي قالت له : حبي قال لها : . . قلبي القنوات بالريموت يا حيوانة -------------------------------------------------     إتصل عليها : مالك الليلة ما بتردي ردت بزهج : يا خالد ياخي ما تتكلم معاي الليلة - خالد شنو دة كمان أنا وليد - ما مهم خالد وليد كلكم خرفان -------------------------------------------------  واحده اتصلت على حبيبها في ايام الخطوبه ما رأيك أن نذهب إلى مدينة الطفل مع إخوتي الصغار ثم نذهب إلى المطعم لنتعشى ثم نعرج على إيسكريم لذيذ فرد عليها : لا أستطيع السير مع القمر والنجوم لأن نوره سوف يقتلني اغمى على البنت من الفرحه وهو مفلس 😂 😂 😂 😂 😂 😂 😂 😂 ----

اوباما يعتذر لطفل سوداني اعتقلته الشرطة بتهمة صنع قنبلة

قدم الرئيس الامريكي باراك اوباما الدعوة الى الطفل السوداني (أحمد) نجل المرشح السابق لرئاسة الجمهورية محمد الحسن الصوفي؛ لزيارة البيت الابيض؛ وذلك بعدما قامت الشرطة الامريكية بإعتقاله بتهمة صنع قنبلة. وكانت السلطات الامريكية قد اعتقلت الطفل احمد محمد الحسن البالغ من العمر 14 عاماً، واحتجزته في اصلاحية احتجاز الاطفال؛ بعدما اشتبهت في انه يقوم بصناعة قنبلة؛ داخل المدرسة التي يدرس بها، غير أن الطفل أحمد محمد الحسن الصوفي - 14 عاماً - أبلغ الشرطة وقبلها المعلمين في المدرسة، بأنه صنع ساعة بالمنزل. وفي الاثناء؛ وجه مارك زكربيرج مؤسس موقع فيسبوك الدعوة ايضا الى الطفل احمد لمقابلته؛ بينما دعته شركة (قوقل) لحضور احد مؤتمراتها العلمية. وكتب أوباما تغريدة في موقع تويتر قال فيها مخاطبا الطفل احمد "انها ساعة جميلة احمد.. هل تود إحضارها الى البيت الأبيض؟ يجب علينا ان نلهم المزيد من الاطفال ليصبحوا مثلك؛ يحبون العلوم. إن هذا هو الشي الذي يجعل من امريكا بلادا عظيما". وتم إيقاف أحمد من الدراسة لمدة ثلاثة أيام بعد أن أخرجه والداه بالضمان من إصلاحية احتجاز الأطفال، وطُلب منه كتابة تعهَّد بعدم

بالفيديو .. لحظة استقبال الطالب عاصم عمر بمنزله وسط هتافات الأهل والشباب السودانيين

بهتافات وتكبير استقبلت أسرة الطالب عاصم عمر وعشرات من الشباب السودانيين، أمام منزل عاصم بأم درمان احتفالاً ببراءته، بعد اطلاق سراحه.   وبحسب زول نيوز كانت  محكمة جنايات الخرطوم شمال، أعلنت يوم أمس الثلاثاء  براءة عضو مؤتمر الطلاب المستقلين عاصم عمر حسن المعتقل منذ أبريل ٢٠١٦م من تهمة القتل العمد الموجهة إليه بقتل شرطي إبان أحداث مقاومة طلاب جامعة الخرطوم لمخطط بيع الجامعة. وقررت إطلاق سراحه بعد ثلاثة أعوام قضاها فى الحبس.   ووفقاً لمتابعات محررة زول نيوز انطلق العشرات من أصدقاء عاصم، من القوى السياسية المختلفة وحزبه إلى منزل عاصم، قبل إطلاق سراحه. ورفعوا شعارات تطالب بالثورة والحرية.   الخرطوم (زول نيوز)