التخطي إلى المحتوى الرئيسي

التحالف الوطني السوداني يدعو مكونات ثورة ديسمبر للوحدة

دعا حزب التحالف الوطني السوداني كل أطراف ثورة ديسمبر المجيدة من الثائرات والثوار الاحرار وقوي اعلان الحرية والتغيير وحركات الكفاح المسلح وكل شركاء الثورة للعمل معا من أجل استكمال مطلوبات الفترة الانتقالية وتحقيق امال الشعب السوداني في وطن يسع الجميع في ظل دولة مدنية موحدة.

وطرح حزب التحالف الوطني السوداني امس في منبر وكالة السودان للأنباء مصفوفة “اولويات الثورة” ، واستعرض رئيس المكتب التنفيذي لحزب التحالف الوطني الاستاذ كمال اسماعيل رؤية الحزب في المحافظة علي الديمقراطية، وقال بحسب صحيفة الجريدة، ان الحزب قاد نضالات وقدم 450 شهيدا في سبيل التحرير من النظام الشمولي ، وناشد سيادته قادة الكفاح المسلح بأن يستعجلوا خطوات السلام ايفاءا لدماء الشهداء والبعد عن الحروب.

من جانبة قدم نائب رئيس الحزب المهندس محمد فاروق سلمان ما اشتملت عليه المصفوفة من خطوات للاصلاح بتجاوز صيغة التمثيل الحالية في المجلس المركزي الحالي وتوظيف المبادرات الوطنية لمكونات الثورة والمؤسسات الوطنية وعقد مؤتمر تاسيسي للحرية والتغيير للانتقال بالثورة نحو بناء الدولة، كما طالبت المصفوفة باكمال مستويات الحكم الانتقالي .

 

واشاد التحالف الوطني السوداني باعلان تجمع المهنيين التزامه بمهام الثورة والتي تناولت المصفوفة ضرورة العدالة كمفصل رئيسي لتاسيس دولة القانون، كما دعت المصفوفة لتجسير الفجوة للانتقال بين القديم والجديد والابتعاد عن نهج ثورتي اكتوبر وابريل، كما نادت بالاصلاح المؤسسي والتنظيمي اولا اساسي للخروج من حصار الماضي انطلاقا للمستقبل والي شراكة حقيقية للوصول للحد الادني من التوافق، وناشد قوي الكفاح المسلح في انجاز عملية السلام لبناء دولة ديمقراطية كلنا فيها واحد وطالب لجان المقاومة بان يظلوا حراسا للثورة.

وقال ان قضايا الفترة الانتقالية تحتاج إلى وحدة وطنية والالتفاف حول الثورة المجيد وأضاف قائلا “ليكون شعارنا ننهض بس لا للاقصاء”.

الخرطوم: (زول نيوز)

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أجمل نكات 2016 مكتوبة - محمد موسي

واحد من النوع الزهجان أخلاقو في نخرتو وما داير زول يسألو طالع من البيت مرتو سألتو : ماشي وين يا راجل قال ليها: ما حا أقول ليك موش أنا حر طلع الشارع وركب تاكسي السواق سألو : ماشي وين قال ليهو : هو أنا مرتي ما كلمتها أكلمك إنت -------------------------------------------------    بعد ما نام الأبناء جلس مع زوجته أمام التلفزيون التفت عليها بكل رومانسية وقال لها : قلبي ردت عليه : عمري قال : قلبي قالت له : حبي قال لها : . . قلبي القنوات بالريموت يا حيوانة -------------------------------------------------     إتصل عليها : مالك الليلة ما بتردي ردت بزهج : يا خالد ياخي ما تتكلم معاي الليلة - خالد شنو دة كمان أنا وليد - ما مهم خالد وليد كلكم خرفان -------------------------------------------------  واحده اتصلت على حبيبها في ايام الخطوبه ما رأيك أن نذهب إلى مدينة الطفل مع إخوتي الصغار ثم نذهب إلى المطعم لنتعشى ثم نعرج على إيسكريم لذيذ فرد عليها : لا أستطيع السير مع القمر والنجوم لأن نوره سوف يقتلني اغمى على البنت من الفرحه وهو مفلس 😂 😂 😂 😂 😂 😂 😂 😂 ----

بالفيديو : تصرف علي شمو يخجل مذيعات سودانية 24 .. و ارتباك لوشي يلفت الأنظار

حيت الكاتبة الصحفية والمذيعة بقناة سودانية 24 مشاعر عبد الكريم البروفيسور الإعلامي الكبير على شمو موضحة  أن الحديث في مناسبة احتفال القناة بايقاد الشمعة الثالثة يبدو صعباً في حضرة الإعلامي الكبير البروفيسور على شمو . وقالت مشاعر بأن شمو هو كبيرنا الذي تعلمنا منه الإعلام وسحر الكلام  .وأضافت بأننا تعلمنا من تواضعه ومن رياضته ، لافته إلى أنه استطاع الصعود على السلم دون عناء ، رغم تقدمه عليهم في السن  مما جعلهم يخجلون من أنفسهم وهم يرون السلم (صعباً) رغم صغر سنهم. وفي السياق أبدى كثير من متابعي الاحتفالية ملاحظات حول ارتباك المذيعة ونجمة مواقع التواصل الاجتماعي آلاء المبارك المشهورة بـ( لوشي) خلال الكلمة القصيرة التي حيت فيها المشاهدين وذكروا خلال تعليقاتهم بأنها وضعت بين مذيعي القناة لتجميل الصورة حيث كتب أحدهم (  لوشي طلعت صورة بس ما بتعرف اي حاجه تاني المعاي يعلق) وكتب آخر :(لوشي متلبكه ما صفات مذيعه). الخرطوم (زول نيوز)

اوباما يعتذر لطفل سوداني اعتقلته الشرطة بتهمة صنع قنبلة

قدم الرئيس الامريكي باراك اوباما الدعوة الى الطفل السوداني (أحمد) نجل المرشح السابق لرئاسة الجمهورية محمد الحسن الصوفي؛ لزيارة البيت الابيض؛ وذلك بعدما قامت الشرطة الامريكية بإعتقاله بتهمة صنع قنبلة. وكانت السلطات الامريكية قد اعتقلت الطفل احمد محمد الحسن البالغ من العمر 14 عاماً، واحتجزته في اصلاحية احتجاز الاطفال؛ بعدما اشتبهت في انه يقوم بصناعة قنبلة؛ داخل المدرسة التي يدرس بها، غير أن الطفل أحمد محمد الحسن الصوفي - 14 عاماً - أبلغ الشرطة وقبلها المعلمين في المدرسة، بأنه صنع ساعة بالمنزل. وفي الاثناء؛ وجه مارك زكربيرج مؤسس موقع فيسبوك الدعوة ايضا الى الطفل احمد لمقابلته؛ بينما دعته شركة (قوقل) لحضور احد مؤتمراتها العلمية. وكتب أوباما تغريدة في موقع تويتر قال فيها مخاطبا الطفل احمد "انها ساعة جميلة احمد.. هل تود إحضارها الى البيت الأبيض؟ يجب علينا ان نلهم المزيد من الاطفال ليصبحوا مثلك؛ يحبون العلوم. إن هذا هو الشي الذي يجعل من امريكا بلادا عظيما". وتم إيقاف أحمد من الدراسة لمدة ثلاثة أيام بعد أن أخرجه والداه بالضمان من إصلاحية احتجاز الأطفال، وطُلب منه كتابة تعهَّد بعدم