التخطي إلى المحتوى الرئيسي

إسترداد اكثر من مليون جنيه من الأموال المنهوبة بكادقلي

تمكنت شرطة ولاية جنوب كردفان امس من استرداد أكثر من مليون وخمسمائة وأربعة وأربعين ألف جنيه من جملة الأموال المبلغ عنها والمقدرة بحوالي 3 مليون و54 ألف جنيه؛ إلي جانب عدد من الأجهزة الكهربائية والتلفونات الذكية والأثاثات المنزلية؛ فضلا عن الملبوسات التي تم نهبها في أحداث كادقلي الأخيرة .

وقال موسى جبر محمود أمين عام الحكومة في تصريح بحسب سونا عقب عرض المعروضات بالقسم الأوسط بكادقلي أنه وجدت بحوزة المجرمين ذخيرة يدوية “قرنيت” ومسيل الدموع؛ كما تم استرداد أبقار منهوبة من محلية أبوكرشولا والريف الشرقي؛ مشيدا بالمجهود التى قامت بها شرطة الولاية بالتعاون مع اللجنة المشتركة في استرداد المسروقات المنهوبة من سوق كادقلي والأحياء المجاورة لها .

وشدد جبر علي ضرورة  توحيد الصفوف ومعالجة الخلل الموجود في الولاية؛ والقبض علي الذين تسببوا في إزهاق الأرواح وتقديمهم للعدالة .

وأعرب جبر عن شكره وتقديره للمواطنين وكل من ساهم بالمعلومات في استرداد المسروقات، كما قدم أمين الحكومة مبلغ نقدي وشهادات تقديرية تحفيزا للقوت التي قامت بتنفيذ المهمة .

من جانبه قال اللواء شرطة حقوقي خالد الحاج احمد صالح مدير شرطة الولاية إن الشرطة ظلت تتابع كل البلاغات؛ مبينا أنه تم تكوين لجنة مشتركة من رجال المباحث والاجهزة الأمنية المختلفة؛ وزيادة قوات التأمين والارتكازات التي كان لها دور كبير في انحسار الجريمة؛ إلي جانب استرداد اكثر من مليون وخمسمائة الف جنيه وعدد من الممتلكات المختلفة؛ مشيداً بتعاون المواطنين مع الشرطة في كشف الجرائم، مشيراً إلي أن بعض الجناة قدموا اعترافات قضائية؛ مناشدا المواطنين بزيادة الوعي والتبليغ الفوري في حالة مشاهدة أفعال تدل على ارتكاب الجرائم؛ كما ناشد اصحاب المحلات التجارية إغلاق محالهم وإنارتها حتي تتمكن القوات من المراقبة الليلية .

وفي ذات الصعيد أشاد العميد شرطة عبدالحفيظ يحيي إدريس مدير شرطة محلية كادقلي بالقوات المرابطة المكونة من شرطة محلية كادقلي وشرطة الولاية والمباحث وكل الأجهزة الأمنية التي ساهمت في إنجاز المهمة معلنا جاهزية الشرطة لتامين المواطنين وممتلكاتهم واضاف قائلاً “الاجهزة الأمنية قابضة علي زمام الأمر مع استمرار التحريات لاسترداد ما تبقي من المسروقات” .

الخرطوم: (زول نيوز)

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أجمل نكات 2016 مكتوبة - محمد موسي

واحد من النوع الزهجان أخلاقو في نخرتو وما داير زول يسألو طالع من البيت مرتو سألتو : ماشي وين يا راجل قال ليها: ما حا أقول ليك موش أنا حر طلع الشارع وركب تاكسي السواق سألو : ماشي وين قال ليهو : هو أنا مرتي ما كلمتها أكلمك إنت -------------------------------------------------    بعد ما نام الأبناء جلس مع زوجته أمام التلفزيون التفت عليها بكل رومانسية وقال لها : قلبي ردت عليه : عمري قال : قلبي قالت له : حبي قال لها : . . قلبي القنوات بالريموت يا حيوانة -------------------------------------------------     إتصل عليها : مالك الليلة ما بتردي ردت بزهج : يا خالد ياخي ما تتكلم معاي الليلة - خالد شنو دة كمان أنا وليد - ما مهم خالد وليد كلكم خرفان -------------------------------------------------  واحده اتصلت على حبيبها في ايام الخطوبه ما رأيك أن نذهب إلى مدينة الطفل مع إخوتي الصغار ثم نذهب إلى المطعم لنتعشى ثم نعرج على إيسكريم لذيذ فرد عليها : لا أستطيع السير مع القمر والنجوم لأن نوره سوف يقتلني اغمى على البنت من الفرحه وهو مفلس 😂 😂 😂 😂 😂 😂 😂 😂 ----

بالفيديو : تصرف علي شمو يخجل مذيعات سودانية 24 .. و ارتباك لوشي يلفت الأنظار

حيت الكاتبة الصحفية والمذيعة بقناة سودانية 24 مشاعر عبد الكريم البروفيسور الإعلامي الكبير على شمو موضحة  أن الحديث في مناسبة احتفال القناة بايقاد الشمعة الثالثة يبدو صعباً في حضرة الإعلامي الكبير البروفيسور على شمو . وقالت مشاعر بأن شمو هو كبيرنا الذي تعلمنا منه الإعلام وسحر الكلام  .وأضافت بأننا تعلمنا من تواضعه ومن رياضته ، لافته إلى أنه استطاع الصعود على السلم دون عناء ، رغم تقدمه عليهم في السن  مما جعلهم يخجلون من أنفسهم وهم يرون السلم (صعباً) رغم صغر سنهم. وفي السياق أبدى كثير من متابعي الاحتفالية ملاحظات حول ارتباك المذيعة ونجمة مواقع التواصل الاجتماعي آلاء المبارك المشهورة بـ( لوشي) خلال الكلمة القصيرة التي حيت فيها المشاهدين وذكروا خلال تعليقاتهم بأنها وضعت بين مذيعي القناة لتجميل الصورة حيث كتب أحدهم (  لوشي طلعت صورة بس ما بتعرف اي حاجه تاني المعاي يعلق) وكتب آخر :(لوشي متلبكه ما صفات مذيعه). الخرطوم (زول نيوز)

شاهد بالصور.. بعد تعرضها لحادثة تحرش جماعي الفنانة عشة الجبل تستعين بجيش جرار من (البودي قاردات) لحمايتها في الحفلات

تداول ناشطون وصفحات تنشط على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بالسودان صور حديثة للفنانة المثيرة للجدل عائشة الجبل وهي تتوسط عدد كبير من أفراد الحماية الخاصة المعروفين في السودان. وبحسب متابعات محررة موقع النيلين فقد قال ناشرو الصور على السوشيال ميديا أن الفنانة الجبلية أكملت اتفاقها مع طاقم الحماية لحراستها خلال الحفلات الخاصة والعامة التي تغني فيها خوفاً من تكرار ما حدث معها الأسبوع الماضي بعد تعرضها لتحرش جماعي عقب نهاية إحدى الحفلات. وتشير محررة موقع النيلين إلى أن حادث التحرش الذي تعرضت له الفنانة عشة الجبل  كان قد أثار ضجة واسعة وتصدر قائمة أهم الأحداث بالسودان ليومين كاملين كما تناقلته عدد من وكالات أنباء عالمية. الخرطوم (زول نيوز)