التخطي إلى المحتوى الرئيسي

ماذا بعد اعتراف حمدوك بالخطاء في الملف الصحي؟

 

اعتراف صريح سجله رئيس الوزراء د. عبد الله حمدوك بان اخطاء وقعت في التعاطي مع ملف الصحة ابان ازمة كورونا وذلك بتراجع عمل المستشفيات العامة في استقبل المرضى
وهذا الاقرار يشير الى حقيقة أن وزير الصحة الاتحادي أكرم علي التوم لم يتمكن من مواجهة الوباء، وكان هذا واضحا حتى قبل أن يوصي المجلس السيادي بإقالة الوزير لكن حمدوك رفض القيام بذلك الآن تغلق المستشفيات ، ويموت المواطنون كل يوم. لماذا لا يتخذ الخطوة الصحيحة الآن ويقيل الوزير؟

 

مضى الوزير في تدابيره التى لا يعرفها الا هو وكانما لا يوجد مرض في السودان سوى كوفيد 19 ، وبذلك اغلاق الاطباء الابواب امام استقبال الامراض المزمنة وباتوا بترددون على المستشفيات التي يعرفونها ولكن دون جدوى وبذلك فقد الكثيرين حياتهم بحثا عن جرعة علاج في مستشفى وفي المقابل اغلق الوزير اكرم المستشفيات الخاصة ولزم الاطباء المنازل، وعندما احتاجت لهم الوزارة لم تجد الا قلة قليلة من اصحاب الضمير الحي، فلم يستطيعوا هؤلاء من مقابلة كل حالات المرض وكان التهرب من بعض الحالات الباردة كما اوصاهم كبيرهم السيد الوزير، وكانت ردة الفعل اعتداء الاسر على الاطباء بسبب هذا التمنع.

حمدوك وعلى الهواء اقر بالخطا الجسيم وقد لا يعرف انه تسبب في ازهاق عدد من الارواح، ليقف السؤال الملح هل سيتقاضى رئيس الوزراء عن اخطاء رفيقه الوزير ليستمر مزيد من الموت المجاني؟

صحيفة الوطن

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أجمل نكات 2016 مكتوبة - محمد موسي

واحد من النوع الزهجان أخلاقو في نخرتو وما داير زول يسألو طالع من البيت مرتو سألتو : ماشي وين يا راجل قال ليها: ما حا أقول ليك موش أنا حر طلع الشارع وركب تاكسي السواق سألو : ماشي وين قال ليهو : هو أنا مرتي ما كلمتها أكلمك إنت -------------------------------------------------    بعد ما نام الأبناء جلس مع زوجته أمام التلفزيون التفت عليها بكل رومانسية وقال لها : قلبي ردت عليه : عمري قال : قلبي قالت له : حبي قال لها : . . قلبي القنوات بالريموت يا حيوانة -------------------------------------------------     إتصل عليها : مالك الليلة ما بتردي ردت بزهج : يا خالد ياخي ما تتكلم معاي الليلة - خالد شنو دة كمان أنا وليد - ما مهم خالد وليد كلكم خرفان -------------------------------------------------  واحده اتصلت على حبيبها في ايام الخطوبه ما رأيك أن نذهب إلى مدينة الطفل مع إخوتي الصغار ثم نذهب إلى المطعم لنتعشى ثم نعرج على إيسكريم لذيذ فرد عليها : لا أستطيع السير مع القمر والنجوم لأن نوره سوف يقتلني اغمى على البنت من الفرحه وهو مفلس 😂 😂 😂 😂 😂 😂 😂 😂 ----

بالفيديو : تصرف علي شمو يخجل مذيعات سودانية 24 .. و ارتباك لوشي يلفت الأنظار

حيت الكاتبة الصحفية والمذيعة بقناة سودانية 24 مشاعر عبد الكريم البروفيسور الإعلامي الكبير على شمو موضحة  أن الحديث في مناسبة احتفال القناة بايقاد الشمعة الثالثة يبدو صعباً في حضرة الإعلامي الكبير البروفيسور على شمو . وقالت مشاعر بأن شمو هو كبيرنا الذي تعلمنا منه الإعلام وسحر الكلام  .وأضافت بأننا تعلمنا من تواضعه ومن رياضته ، لافته إلى أنه استطاع الصعود على السلم دون عناء ، رغم تقدمه عليهم في السن  مما جعلهم يخجلون من أنفسهم وهم يرون السلم (صعباً) رغم صغر سنهم. وفي السياق أبدى كثير من متابعي الاحتفالية ملاحظات حول ارتباك المذيعة ونجمة مواقع التواصل الاجتماعي آلاء المبارك المشهورة بـ( لوشي) خلال الكلمة القصيرة التي حيت فيها المشاهدين وذكروا خلال تعليقاتهم بأنها وضعت بين مذيعي القناة لتجميل الصورة حيث كتب أحدهم (  لوشي طلعت صورة بس ما بتعرف اي حاجه تاني المعاي يعلق) وكتب آخر :(لوشي متلبكه ما صفات مذيعه). الخرطوم (زول نيوز)

شاهد بالصور.. بعد تعرضها لحادثة تحرش جماعي الفنانة عشة الجبل تستعين بجيش جرار من (البودي قاردات) لحمايتها في الحفلات

تداول ناشطون وصفحات تنشط على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بالسودان صور حديثة للفنانة المثيرة للجدل عائشة الجبل وهي تتوسط عدد كبير من أفراد الحماية الخاصة المعروفين في السودان. وبحسب متابعات محررة موقع النيلين فقد قال ناشرو الصور على السوشيال ميديا أن الفنانة الجبلية أكملت اتفاقها مع طاقم الحماية لحراستها خلال الحفلات الخاصة والعامة التي تغني فيها خوفاً من تكرار ما حدث معها الأسبوع الماضي بعد تعرضها لتحرش جماعي عقب نهاية إحدى الحفلات. وتشير محررة موقع النيلين إلى أن حادث التحرش الذي تعرضت له الفنانة عشة الجبل  كان قد أثار ضجة واسعة وتصدر قائمة أهم الأحداث بالسودان ليومين كاملين كما تناقلته عدد من وكالات أنباء عالمية. الخرطوم (زول نيوز)