التخطي إلى المحتوى الرئيسي

لجان مقاومة الجريف غرب تكشف عن تدوين بلاغات ضد أيقونة 30 يونيو لدن

كشفت لجنة مقاومة الحارة الخامسة الجريف غرب عن تعرض أيقونة مليونية 30 يونيو الماضي الثائرة لدن عقب انتشار مقطع فيديو لها يحمل عبارات الغضب على القوات النظامية التي هتفت بها في المليونية على خلفية فض اعتصام القيادة العامة الأليم ، كشفت عن تعرضها واسرتها للملاحقات عقب فتح عميد ورائد بلاغ في مواجهة لدن .
وقالت لجان مقاومة الجريف في بيان لها أمس منذ ذلك الحين ولم تنعم أسرة الثائرة الحرة من أنواع الإساءة والتهجم والسعي خلفها وخلف أسرتها بشتى السبل.

وأردفت خرج علينا قبل أيام عميد ورائد وطالبا بتسليم الثائرة لدن وذكروا أنهم قاموا بفتح بلاغ ضدها وأنهم متحفظون على البلاغ مطالبين باحضارها الى مكاتبهم حيث أصبح الأمر عبارة عن ابتزاز وترهيب وتخويف لها ولأسرتها ومحيط معارفها.

 

وادانت لجان مقاومة الجريف تلك التصرفات من المذكورين وطالبت بوقف وماوصفته بالعبث فورا باسم القوات المسلحة والاستخبارات العسكرية ،وزادت الجيش السوداني لم ينشأ لمطاردة الشباب الصغار الذين خرجوا للمطالبة بحقوقهم أو الدخول في معارك إعلامية انصرافية لا تمت للقوات المسلحة بصلة وإن القنوات القانونية لذلك معروفة ومتاحة للجميع.
ولفتت الى أن جموع الشعب حينما خرجت على النظام البائد وفي مقدمتهم لجان المقاومة وكافة قوى الثورة قد هتفت ضد تسلط العسكر والمطالبة بالدولة المدنية ودولة القانون التي تصان فيها إنسانية وكرامة المواطن في كل شبر من البلاد.
وأوضحت بحسب صحيفة الجريدة، أن ما دفع جميع الثوار للهتاف ضد حكم العسكر هو سلب أصغر حقوقهم في الحرية والعيش الكريم واستدر كت قائلة ورغما عن ذلك فقد ضربنا اعتصامنا الصامد لاعتبارنا أن الجيش هو الحامي لأرواح مواطنيه ولن يتجرأ سفاحو النظام على المساس بالثوار في محيط قوات الشعب المسلحة.

 

وشددت على أن هم القوات المسلحة في هذه الظروف يجب أن ينصرف إلى بناء منظومته وتقوية أدواته لاسترداد أراضي الوطن وحماية حدوده من الانتهاك والوقوف سدا منيعا ضد محاولات تقسيمه وضياع هيبته بعيدا عن المزالق والانتماءات السياسية وألا يكون أداة لأي جهة سياسية حزبية كانت أو غيرها للانقضاض على السلطة بالانقلابات وأن يكون هو الحامي الأول للتداول السلمي للسلطة وترسيخ الديمقراطية واستقرار البلاد.

الخرطوم: (زول نيوز)

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أجمل نكات 2016 مكتوبة - محمد موسي

واحد من النوع الزهجان أخلاقو في نخرتو وما داير زول يسألو طالع من البيت مرتو سألتو : ماشي وين يا راجل قال ليها: ما حا أقول ليك موش أنا حر طلع الشارع وركب تاكسي السواق سألو : ماشي وين قال ليهو : هو أنا مرتي ما كلمتها أكلمك إنت -------------------------------------------------    بعد ما نام الأبناء جلس مع زوجته أمام التلفزيون التفت عليها بكل رومانسية وقال لها : قلبي ردت عليه : عمري قال : قلبي قالت له : حبي قال لها : . . قلبي القنوات بالريموت يا حيوانة -------------------------------------------------     إتصل عليها : مالك الليلة ما بتردي ردت بزهج : يا خالد ياخي ما تتكلم معاي الليلة - خالد شنو دة كمان أنا وليد - ما مهم خالد وليد كلكم خرفان -------------------------------------------------  واحده اتصلت على حبيبها في ايام الخطوبه ما رأيك أن نذهب إلى مدينة الطفل مع إخوتي الصغار ثم نذهب إلى المطعم لنتعشى ثم نعرج على إيسكريم لذيذ فرد عليها : لا أستطيع السير مع القمر والنجوم لأن نوره سوف يقتلني اغمى على البنت من الفرحه وهو مفلس 😂 😂 😂 😂 😂 😂 😂 😂 ----

شاهد بالفيديو.. الفنانة عشة الجبل تقدم فاصل من الرقص المثير لرجل قام بمنحها أموال طائلة على طريقة (النقطة)

نشر ناشطون على عدد من مواقع التواصل الاجتماعي بالسودان مقطع فيديو لإحدى الحفلات التي شاركت فيها الفنانة السودانية المثيرة للجدل عشة الجبل. وبحسب ما شاهد محرر موقع النيلين فقد أظهر المقطع الفنانة وهي تقدم وصلة من الرقص المثير على حد وصف عدد من المعلقين على المقطع. وما زاد من من حماس الفنانة على الرقص ظهور رجل قام برمي أموال طائلة على رأس الفنانة على طريقة (النقطة) وذلك أثناء تقديمها وصلة الرقص. ووفقاً لمتابعات محرر موقع النيلين فقد انقسم رواد مواقع التواصل الاجتماعي والمعلقين في تعليقاتهم كالعادة ما بين منتقد وما بين مدافع عن المطربة الجبلية. ويرى المنتقدون أن الرقصات التي قدمتها الفنانة فيها نوع من الإثارة وكان يجب عليها أن تكتفي بدورها كفنانة فقط لأنها تصنف كمطربة وليست راقصة, كما انتقد هؤلاء الرجل الذي منحها هذه الكمية الكبيرة من المال وذكروا أن الفقراء والمساكين والمرضى أولى بها من عشة الجبل. بينما يرى البعض الآخر أن ما حدث أمر طبيعي يحدث في كل المناسبات السودانية ومنذ قديم الزمان, وليس بالأمر الجديد ولن تكون عشة الجبل آخر فنانة تقدم فواصل من الرقص وتحصل على أموال أثناء الغناء

تقليص آخر ..!!

:: لعلكم تذكرون، في اكتوبر 2013، عندما زادت أسعار الوقود وغضب الشارع ونقلت وسائل الإعلام ردود الفعل، استضافت قناة العربية القيادي بالحزب الحاكم الدكتور قطبي المهدي، وسألته عن تأثير الزيادة في حياة الناس، فقال بالنص : (لن يتأثر الشعب السوداني بزيادة سعر البنزين، فالسواد الأعظم منهم يتنقل بالدواب)، فابتسم المذيع.. وما لم تتدارك وزارة المالية وبنك السودان ما يحدث حالياً في عالم الطيران، فان الشعب على موعد مع التنقل – في أرجاء الكون – بالدواب، وبهذا يكون قطبي قد صدق ..!! :: والمؤسف أن السادة لم يبالوا بما يحدث في عوالم الطيران – الأجنبي والوطني – رغم المحاذير الكثيرة .. فالحدث لم يبدأ بالأمس، بحيث تنفي سلطة الطيران المدني مسؤوليتها عما حدث أو لتجتمع وزارة المالية مع بنك السودان وغيره، بل منذ أشهر تعلن شركات الطيران الأجنبية عن صعوبات تواجه تسيير رحلاتها إلى الخرطوم، ثم تقلص الرحلات .. ومثل هذا التقليص من الأحداث ذات الوقع المؤلم على أنفس أهل السودان، ومن الأخبار الصادمة لأي مواطن سوداني .. والمؤسف أن القطرية التحقت بركب التقليص وبدأت في تخفيض عدد رحلاتها إلى الخرطوم، وكذلك الخطوط الكينية