التخطي إلى المحتوى الرئيسي

قوي إعلان الحرية والتغيير: بيان حول تعيين والي مدني للولاية

قوي إعلان الحرية والتغيير – تنسيقية غرب دارفور

بيان حول تعيين والي مدني للولاية

في البدء نترحم على أرواح شهداء ثورة ديسمبر المجيدة الذين بذلوا دمائهم وأرواحهم رخيصة في سبيل أن تسود قيم الحرية والسلام والعدالة ربوع الوطن ، أيضاً نترحم على جميع من سقطوا في الأحداث المؤسفة الأخيرة بكل من مستري و الجنينة نسأل الله لهم الرحمة والمغفرة والقبول الحسن.
ونسأله تعالى أن يمن على بلادنا بنعمة الأمن و الاستقرار وأن يوفق حكومة الثورة في إنجاز اهداف الثورة على أكمل وجه إنه القادر على ذلك.

*مواطني ولاية غرب دارفور*
ترحب قوي إعلان الحرية والتغيير تنسيقية غرب دارفور بقرار السيد رئيس الوزراء القاضي بتعيين الاستاذ محمد عبدالله الدومة والياً للولاية والذي يأتي في إطار استكمال هياكل الحكم الانتقالي واستجابة لمطالب الشارع ، ونحن إذ نرحب بهذا القرار الذي يأتي استجابة وإحتراماً لخيارات قوي إعلان الحرية والتغيير بالولاية والتي توافقت على ترشيح الاستاذ محمد عبدالله الدومة مرشحاً وحيداً لمنصب الوالي وقد لاقت الخطوة إشادة واستحسان من قبل قوي إعلان الحرية والتغيير على مستوي المركز و الولايات الاخرى.

تدعو تنسيقية قوي إعلان الحرية والتغيير جميع قوي الثورة و التنظيمات المدنية والادارة الأهلية وكل الحادبين على مصلحة الولاية بالوقوف صفاً واحداً بجانب الوالي من أجل النهوض بالولاية وإشاعة السلم الأهلي الذي يُعد اولى مطلوبات التنمية والنهوض ، كما نناشد اهلنا بجميع مكوناتهم بضرورة تحكيم صوت العقل والتحلي بالحكمة عند التعامل مع الاحداث المختلفة التي تفتعل بواسطة أعداء السلام و الاستقرار من سواقط النظام البائد وحلفائهم الذين يسعون إلى الاستثمار في الفتنة والعودة إلى المشهد السياسي عبر بوابات القبلية النتنة ولكن هيهات لأن مواطني غرب دارفور أصبحوا أكثر وعياً.

*مواطني ولاية غرب دارفور*
تؤكد التنسيقية على سعيها الدؤوب تجاه احداث التغيير تحقيقاً لأهداف الثورة وأنها على استعداد للتعاون مع الوالي الجديد من أجل تحقيق السلام المجتمعي والنهوض التنموي للولاية وطي صفحة الماضي والتأسيس لعهد جديد يعكس التنوع الاجتماعي الموجود بالولاية بحيث يرى الجميع صورتهم في مرآة الولاية.

 

#تعيين_الولاة_المدنيين

اللجنة الإعلامية تنسيقية غرب دارفور
الخميس ٢٣ يوليو ٢٠٢٠

الخرطوم(زول نيوز)

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أجمل نكات 2016 مكتوبة - محمد موسي

واحد من النوع الزهجان أخلاقو في نخرتو وما داير زول يسألو طالع من البيت مرتو سألتو : ماشي وين يا راجل قال ليها: ما حا أقول ليك موش أنا حر طلع الشارع وركب تاكسي السواق سألو : ماشي وين قال ليهو : هو أنا مرتي ما كلمتها أكلمك إنت -------------------------------------------------    بعد ما نام الأبناء جلس مع زوجته أمام التلفزيون التفت عليها بكل رومانسية وقال لها : قلبي ردت عليه : عمري قال : قلبي قالت له : حبي قال لها : . . قلبي القنوات بالريموت يا حيوانة -------------------------------------------------     إتصل عليها : مالك الليلة ما بتردي ردت بزهج : يا خالد ياخي ما تتكلم معاي الليلة - خالد شنو دة كمان أنا وليد - ما مهم خالد وليد كلكم خرفان -------------------------------------------------  واحده اتصلت على حبيبها في ايام الخطوبه ما رأيك أن نذهب إلى مدينة الطفل مع إخوتي الصغار ثم نذهب إلى المطعم لنتعشى ثم نعرج على إيسكريم لذيذ فرد عليها : لا أستطيع السير مع القمر والنجوم لأن نوره سوف يقتلني اغمى على البنت من الفرحه وهو مفلس 😂 😂 😂 😂 😂 😂 😂 😂 ----

بالفيديو : تصرف علي شمو يخجل مذيعات سودانية 24 .. و ارتباك لوشي يلفت الأنظار

حيت الكاتبة الصحفية والمذيعة بقناة سودانية 24 مشاعر عبد الكريم البروفيسور الإعلامي الكبير على شمو موضحة  أن الحديث في مناسبة احتفال القناة بايقاد الشمعة الثالثة يبدو صعباً في حضرة الإعلامي الكبير البروفيسور على شمو . وقالت مشاعر بأن شمو هو كبيرنا الذي تعلمنا منه الإعلام وسحر الكلام  .وأضافت بأننا تعلمنا من تواضعه ومن رياضته ، لافته إلى أنه استطاع الصعود على السلم دون عناء ، رغم تقدمه عليهم في السن  مما جعلهم يخجلون من أنفسهم وهم يرون السلم (صعباً) رغم صغر سنهم. وفي السياق أبدى كثير من متابعي الاحتفالية ملاحظات حول ارتباك المذيعة ونجمة مواقع التواصل الاجتماعي آلاء المبارك المشهورة بـ( لوشي) خلال الكلمة القصيرة التي حيت فيها المشاهدين وذكروا خلال تعليقاتهم بأنها وضعت بين مذيعي القناة لتجميل الصورة حيث كتب أحدهم (  لوشي طلعت صورة بس ما بتعرف اي حاجه تاني المعاي يعلق) وكتب آخر :(لوشي متلبكه ما صفات مذيعه). الخرطوم (زول نيوز)

شاهد بالصور.. بعد تعرضها لحادثة تحرش جماعي الفنانة عشة الجبل تستعين بجيش جرار من (البودي قاردات) لحمايتها في الحفلات

تداول ناشطون وصفحات تنشط على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بالسودان صور حديثة للفنانة المثيرة للجدل عائشة الجبل وهي تتوسط عدد كبير من أفراد الحماية الخاصة المعروفين في السودان. وبحسب متابعات محررة موقع النيلين فقد قال ناشرو الصور على السوشيال ميديا أن الفنانة الجبلية أكملت اتفاقها مع طاقم الحماية لحراستها خلال الحفلات الخاصة والعامة التي تغني فيها خوفاً من تكرار ما حدث معها الأسبوع الماضي بعد تعرضها لتحرش جماعي عقب نهاية إحدى الحفلات. وتشير محررة موقع النيلين إلى أن حادث التحرش الذي تعرضت له الفنانة عشة الجبل  كان قد أثار ضجة واسعة وتصدر قائمة أهم الأحداث بالسودان ليومين كاملين كما تناقلته عدد من وكالات أنباء عالمية. الخرطوم (زول نيوز)