التخطي إلى المحتوى الرئيسي

اعتصام كسلا يدخل يومه الثالث والمقاومة تجدد ترحيبها بالوالي

دخل اعتصام ولاية كسلا اليوم يومه الثالث احتجاجا على تعيين الوالي الجديد عمار صالح وفي الاثناء آعلنت لجان مقاومة كسلا ترحيبها بالوالي الجديد وهدد رئيس نادي البجا لدى مخاطبته الاعتصام هدد باعلان والي متفق عليه من داخل الاعتصام واتهم حكومة المركز بفرض الوالي الجديد بالبارشوت على الولاية وطالب المعتصمين الالتزام بالسلمية.

 

واثارت موجة الرفض للولاة الجدد اتهامات لعناصر من النظام البائد بالوقوف خلف تلك الاحتجاجات واستبعد القيادي بالحزب الشيوعي كمال كرار وقوف النظام البائد خلف الحراك الرافض للولاة واعتبر ان تعيين الولاة المدنيين خطوة في الاتجاه الصحيح وفي تعليقه على ذلك العبرة بالأفعال وليس الاقوال ويجب اعطاء الولاة الجدد الفرصة وبعد ذلك يتم الحكم عليه.
من جهتها أعلنت قوى الحرية والتغيير بولاية كسلا دعمها الكامل للوالي عمار صالح لتحقيق اهداف الثورة بالولاية وانتشال الولاية من واقعها الحالي الي واقع سياسي واجتماعي واقتصادي افضل.

 

وأكدت ان صالح يمثل تطلعات ثورة ديسمبر المجيدة ويمثل كل اطياف الولاية السياسيه والمهنيه والمدني والاجتماعيه ويقف علي مسافة واحدة من الجميع لتحقيق تطلعات مواطني الولاية . وتعهدت بالعمل مع الوالي جنبا الي جنب لدعم مسيرة الانتقال السياسي بالبلاد .

 

واكدت قوى التغيير بكسلا ان الاحتجاج امر مشروع لكل السودانيين وحق أنتزعته الجماهير بفضل ثورة ديسمبر المجيدة واستدركت قائلة لكن يجب أن يمارس ذلك الحق الدستوري وفق إطاره القانوني السليم.

 

ووصفت المظاهر الاحتجاجية التي قامت بها بعض المجموعات بعد إذاعة أمر تكليف الوالي تعتبر غير مقبولة في مضمونها وارجعت ذلك لانها إتسمت بالعنصرية التي دفع الشعب مهراً غالياً لاجتثاثها وحذرت من امكانية ان تنزلق الولاية الى المهالك والفوضى دون جريرة.

 

وادانت وبأشد العبارات بحسب صحيفة الجريدة، أدانت سلوك اللجنة الأمنية والوالي المناوب والوالي المكلف في إتخاذ الإجراءات الأمنية والقانونية المناسبة وحملتها تبعات أي تبعات تزيد المواطن رهقآ .

 

واعلنت قوى الحرية والتغيير بكسلا عزمها عقد مؤتمر صحفي في الايام القادمة لتوضح خطوطها العامة المطلوبة من الوالي المكلف للعمل على القضايا السياسيه والاجتماعية والاقتصادية بالولاية .

الخرطوم: (زول نيوز)

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

شاهد بالفيديو.. الفنانة عشة الجبل تقدم فاصل من الرقص المثير لرجل قام بمنحها أموال طائلة على طريقة (النقطة)

نشر ناشطون على عدد من مواقع التواصل الاجتماعي بالسودان مقطع فيديو لإحدى الحفلات التي شاركت فيها الفنانة السودانية المثيرة للجدل عشة الجبل. وبحسب ما شاهد محرر موقع النيلين فقد أظهر المقطع الفنانة وهي تقدم وصلة من الرقص المثير على حد وصف عدد من المعلقين على المقطع. وما زاد من من حماس الفنانة على الرقص ظهور رجل قام برمي أموال طائلة على رأس الفنانة على طريقة (النقطة) وذلك أثناء تقديمها وصلة الرقص. ووفقاً لمتابعات محرر موقع النيلين فقد انقسم رواد مواقع التواصل الاجتماعي والمعلقين في تعليقاتهم كالعادة ما بين منتقد وما بين مدافع عن المطربة الجبلية. ويرى المنتقدون أن الرقصات التي قدمتها الفنانة فيها نوع من الإثارة وكان يجب عليها أن تكتفي بدورها كفنانة فقط لأنها تصنف كمطربة وليست راقصة, كما انتقد هؤلاء الرجل الذي منحها هذه الكمية الكبيرة من المال وذكروا أن الفقراء والمساكين والمرضى أولى بها من عشة الجبل. بينما يرى البعض الآخر أن ما حدث أمر طبيعي يحدث في كل المناسبات السودانية ومنذ قديم الزمان, وليس بالأمر الجديد ولن تكون عشة الجبل آخر فنانة تقدم فواصل من الرقص وتحصل على أموال أثناء الغناء

التقرير الوبائي من الأول من أغسطس الجاري وحتى الثالث منه

  أعلنت وزارة الصحة الإتحادية عن تسجيل (42) حالة إصابة جديدة بفايروس كورونا المستجد ،بالإضافة إلى تسجيل 11 حالة وفاة و57 حالة تعافي وذلك حسب التقرير الوبائي للأيام: السبت ، الأحد والأثنين من الأول وحتى الثالث من أغسطس الجاري.   وبحسب (سونا)، سجلت الحالات الجديدة بولاية الخرطوم (28) حالة، ولاية الجزيرة (1)، النيل الأبيض (0)، النيل الأزرق (0)، سنار (0)، نهر النيل (1)، القضارف (0)، كسلا (0) ،البحر الأحمر (8)، شمال كردفان (0)، جنوب كردفان (0)، غرب كردفان (0)، الشمالية (4)، شمال دارفور(0)، جنوب دارفور(0)، شرق دارفور (0)، غرب دارفور(0)، ووسط دارفور(0)، فيما سجلت حالات التعافي حسب الولايات في ولاية الخرطوم (9) حالة، ولاية الجزيرة (10)، النيل الأبيض (0)، سنار (0)، الشمالية (17)، نهر النيل (3)، وجنوب دارفور (0)، شرق دارفور (0)، كسلا (12)، القضارف (0)، البحر الأحمر (6)، وشمال كردفان (0)، وغرب كردفان (0)، النيل الازرق (0)، جنوب كردفان (0)، شمال دارفور(0)، غرب دارفور(0)، ووسط دارفور(0)، وسجلت حالات وفاة جديدة حسب الولايات كالآتي: في ولاية الخرطوم (0) حالة، ولاية الجزيرة (0)، النيل الابيض (0)،

أجمل نكات 2016 مكتوبة - محمد موسي

واحد من النوع الزهجان أخلاقو في نخرتو وما داير زول يسألو طالع من البيت مرتو سألتو : ماشي وين يا راجل قال ليها: ما حا أقول ليك موش أنا حر طلع الشارع وركب تاكسي السواق سألو : ماشي وين قال ليهو : هو أنا مرتي ما كلمتها أكلمك إنت -------------------------------------------------    بعد ما نام الأبناء جلس مع زوجته أمام التلفزيون التفت عليها بكل رومانسية وقال لها : قلبي ردت عليه : عمري قال : قلبي قالت له : حبي قال لها : . . قلبي القنوات بالريموت يا حيوانة -------------------------------------------------     إتصل عليها : مالك الليلة ما بتردي ردت بزهج : يا خالد ياخي ما تتكلم معاي الليلة - خالد شنو دة كمان أنا وليد - ما مهم خالد وليد كلكم خرفان -------------------------------------------------  واحده اتصلت على حبيبها في ايام الخطوبه ما رأيك أن نذهب إلى مدينة الطفل مع إخوتي الصغار ثم نذهب إلى المطعم لنتعشى ثم نعرج على إيسكريم لذيذ فرد عليها : لا أستطيع السير مع القمر والنجوم لأن نوره سوف يقتلني اغمى على البنت من الفرحه وهو مفلس 😂 😂 😂 😂 😂 😂 😂 😂 ----