التخطي إلى المحتوى الرئيسي

مجموعة الأصم تلتزم بعدم النشر في صفحة تجمع المهنيين

أكدت المجموعة المنشقة من تجمع المهنيين عدم تخوفها من لجوء سكرتارية التجمع المنتخبة لمقاضاتها بسبب استيلائها على الصفحة الرسمية للتجمع وقالت في بيان لها أمس إن مقصدنا مما يدور ليس التشفي و لا التظلم و لا أن نرقص على قرع طبول إنتصار على رفاقنا فالخاسر و الفائز واحد، لذا ها نحن لا نرد على تشبيهات مثل (الإنقلاب) و لا نسأل الطرف الأخر لماذا لا يحكي القصة كاملة؟ وأعربت عن أملها في تجاوز الخلافات وأردفت لا أحد يتمنى أن يصل الامر بيننا إلى الاحتكام للقانون، لكن أيضا ليس من بيننا من يرفضه أو يخافه، فليكن.

وقللت من تجميد عضويتها بالتجمع و قالت مخاطبة التجمع لا شيء يستحق الرد على هذه النقطة سوى أنه قد تم التبرير له من قبلكم بأنه كان نتيجة (ممارسات خارجة عن المؤسسية) فكيف تقوم سبعة أجسام بتجميد عضوية خمسة أجسام في تجمع يضم 18 جسما،
وتساءلت كيف يستقيم الأمر رياضيا دعك من مؤسسيا، اننا لن نصفكم هنا بالإنقلابيين و لا الإقصائيين لكننا سنعد الأمر من باب أن الاخطاء الحسابية تحدث عادة.

ثم تختفي ذات المؤسسية المدعاة على حسب الإنتماء السياسي و هو مالم يكن عهدنا سويا يوما و الا كيف يتم تفسير أن ما تم تجريمه من قبلكم يشمل كل الأجسام المجمدة كما أسميتوه ماعدا جسم تحالف المحامين، واتهمت التجمع بالتعجل في اصدار بيان تجميد العضوية وأضاف تعجلتم قبل أن تحبك الرواية جيدا.

واعتبرت أن (التجميد) لم يكن إلا خطوة محسوبة في طريق الإنشقاق، وتابعت كان حرصنا ألا تمضي الأمور في هذا المنحى وجددت المجموعة إلتزامها بمبادرات الأجسام الساعية للإصلاح و إكدت إلتزامهت بكل ما تم إعلانه مسبقا للسير مع رفاق التجمع في المسار الديمقراطي سلوكا و ممارسة.
وأكدت المجموعة المنشقة بحسب صحيفة الجريدة، انها ستمضي في تنفيذ خارطة الطريق لتجاوز ماوصفتع بالأزمة التنظيمية والسياسية في تجمع المهنيين، و اوضحت. أن أول هذه الخطوات انعقاد المؤتمر التداولي للتجمع خلال ثلاثة أشهر، لإجازة الرؤية النقابية والسياسية والهيكلة التنظيمية .

واستدركت قائلة هذا المسار يشير إلى أننا لم نغفل يوما عن أحد أهم اهداف التجمع في بناء أجسام مهنية ذات تمثيل نقابي حقيقي، وإذا كانت المهام الوطنية لها الأولوية في الفترة التي أعقبت ثورتنا العظيمة، وتعهدت بأن الفترة المقبلة ستشهد تطورا في الإطار التنظيمي النقابي للتجمع بحيث يضم اجسام ذات تمثيل قاعدي اعربت عن أملها في أن يقود إلى ثورة حقيقية في إطار العمل النقابي المستقل.
وأكدت ان القرارات التي صدرت أمس الاول لا تمثل تجمع المهنيين انما تعبر عن ارادة الانقسام لدى بعض الاجسام و الافراد ،
وأعلنت التزامها بإيقاف النشر في صفحة تجمع المهنيين في الفيسبوك حتى تقول الوساطة كلمتها الأخيرة.

الخرطوم: (زول نيوز)

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أجمل نكات 2016 مكتوبة - محمد موسي

واحد من النوع الزهجان أخلاقو في نخرتو وما داير زول يسألو طالع من البيت مرتو سألتو : ماشي وين يا راجل قال ليها: ما حا أقول ليك موش أنا حر طلع الشارع وركب تاكسي السواق سألو : ماشي وين قال ليهو : هو أنا مرتي ما كلمتها أكلمك إنت -------------------------------------------------    بعد ما نام الأبناء جلس مع زوجته أمام التلفزيون التفت عليها بكل رومانسية وقال لها : قلبي ردت عليه : عمري قال : قلبي قالت له : حبي قال لها : . . قلبي القنوات بالريموت يا حيوانة -------------------------------------------------     إتصل عليها : مالك الليلة ما بتردي ردت بزهج : يا خالد ياخي ما تتكلم معاي الليلة - خالد شنو دة كمان أنا وليد - ما مهم خالد وليد كلكم خرفان -------------------------------------------------  واحده اتصلت على حبيبها في ايام الخطوبه ما رأيك أن نذهب إلى مدينة الطفل مع إخوتي الصغار ثم نذهب إلى المطعم لنتعشى ثم نعرج على إيسكريم لذيذ فرد عليها : لا أستطيع السير مع القمر والنجوم لأن نوره سوف يقتلني اغمى على البنت من الفرحه وهو مفلس 😂 😂 😂 😂 😂 😂 😂 😂 ----

وصول (21) بص من العالقين في مصر

وصل أمس للبلاد عدد ٢١ بص من العالقين بجمهورية مصر العربية حيث تم استقبال عدد ١٣ بص بنادي الضباط وعدد ٨ باصات بداخلية مصعب ابن عمير بمحلية جبل اولياء وقال منسق النظام الصحي المحلي بالولاية د.محمد عبدالمنعم السراج ان وزارة الصحة قامت باستقبال عدد ٨٠٠ من العالقين بالتنسيق مع القوات المسلحة والشرطة حيث تمت الإجراءات الصحية والوقائية لجميع العالقين من حيث التعقيم والفحص وأخذ العينات والارشادات الوقائية والتسجيل للمتابعة الصحية لجميع الواصلين من العالقين بالتنسيق مع الإدارات الصحية من المعامل والقمسون والطب العلاجي للتأكد من سلامة القادمين وضمان صحة المواطن. وبحسب صحيفة الجريدة،  اوضح مدير أندية فنادق القوات المسلحة عميد ركن عوض الله عباس ان استقبال العالقين القادمين من جمهورية مصر العربية جاء بتوجية من رئاسة الأركان وقد تمت اجراءات الاستقبال والتنظيم لضمان سير العملية بصورة مثلى مشيدا بمبادرة رجال الأعمال التي أسهمت في وصول العالقين للبلاد . في وقت أكد عميد شرطة حقوقي مصطفي بإدارة الأزمات بشرطة الولاية التزامهم بتسهيل الإجراءات للعالقين بالتعاون مع شرطة الولاية الشمالية التي استقبلتهم من

شاهد بالفيديو.. الفنانة عشة الجبل تقدم فاصل من الرقص المثير لرجل قام بمنحها أموال طائلة على طريقة (النقطة)

نشر ناشطون على عدد من مواقع التواصل الاجتماعي بالسودان مقطع فيديو لإحدى الحفلات التي شاركت فيها الفنانة السودانية المثيرة للجدل عشة الجبل. وبحسب ما شاهد محرر موقع النيلين فقد أظهر المقطع الفنانة وهي تقدم وصلة من الرقص المثير على حد وصف عدد من المعلقين على المقطع. وما زاد من من حماس الفنانة على الرقص ظهور رجل قام برمي أموال طائلة على رأس الفنانة على طريقة (النقطة) وذلك أثناء تقديمها وصلة الرقص. ووفقاً لمتابعات محرر موقع النيلين فقد انقسم رواد مواقع التواصل الاجتماعي والمعلقين في تعليقاتهم كالعادة ما بين منتقد وما بين مدافع عن المطربة الجبلية. ويرى المنتقدون أن الرقصات التي قدمتها الفنانة فيها نوع من الإثارة وكان يجب عليها أن تكتفي بدورها كفنانة فقط لأنها تصنف كمطربة وليست راقصة, كما انتقد هؤلاء الرجل الذي منحها هذه الكمية الكبيرة من المال وذكروا أن الفقراء والمساكين والمرضى أولى بها من عشة الجبل. بينما يرى البعض الآخر أن ما حدث أمر طبيعي يحدث في كل المناسبات السودانية ومنذ قديم الزمان, وليس بالأمر الجديد ولن تكون عشة الجبل آخر فنانة تقدم فواصل من الرقص وتحصل على أموال أثناء الغناء