التخطي إلى المحتوى الرئيسي

(كشة) يكشف تفاصيل جديدة حول أحداث محكمة الشهيد حنفي

تسببت القنابل الصوتية التي استخدمتها الشرطة أمس الاول في الجلسة الأولى لمحكمة الشهيد حنفي عبد الشكور بالقسم الاوسط بامدرمان في بتر يد الثائر مجدي جعفر بمستشفى أمدرمان أمس وإصيب الى جانبه 22 ثائر اصابات متفرقة.

وحذر والد الشهيد عبد السلام كشة من مغبة تكرار ماحدث في محكمة حنفي وحمل الاجهزة العدلية مسؤولية ذلك باعتبار أن موقع المحكمة غير مناسب وقال كشة بحسب صحيفة الجريدة، ليس من المعقول ان تقام جلسات محكمة الشهداء في زواية طرق رئيسية مما يؤدي الى تعطيل الحركة ومصالح الناس لأن الكتلة الثورية التي تناصر قضية الشهداء كبيرة واقترح ان يتم تحويل الجلسة القادمة إما لمباني الجهاز القضائي أو بمعسكرات جهاز الامن حتى لا تتكرر المواجهات التي حدثت بين الشرطة والثوار وأردف هذه ليست جلسة محكمة جنائية عادية وطالب بتخيص مكان بعيدا عن المناطق السكنية والطرقة.

ونوه الى توفر المقار الحكومية لاعدادها كمحكمة خاصة بالشهداء وحول تفاصيل الاحداث التي وقعت أكد كشة ان الثورة المضادة كعادتها استغلت تجمهر الثوار أمام المحكمة عقب إبلاغ والده الشهيد الثوار ان الجلسة الأولى كانت اجرائية وتم تحديد جلسة جديدة واثناء ذلك مرت من أمامهم سيارتي شرطة قاموا بحصبها واستخدمت الشرطة البمبان والقنابل الصوتية وهناك شاب بترت يده جراء استخدام الشرطة الاخيرة.

وقلل كشة من تغيير مدير الشرطة وزاد شالوا القديم وجابوا الجديد ومازالت الشرطة تستخدم القنابل الصوتية في مواجهة الثوار وقطع بأن الشرطة متماهية مع الزواحف.

وفي رده على سؤال حول انعدام تأمين المواكب بواسطة لجان المقاومة لمنع تسرب المندسين داخل المواكب قال كشة لجان المقاومة كانت تقوم بتأمين المواكب من خلال نقاط التحرك والتجمع لكنك لاتضمن الشارع حولك في مثل هذه المواكب المفتوحة ولكن المندس يظهر من نغمته المختلفة وحذر من مغبة تكرار ماحدث في الجلسة الأولى لمحاكمة الشهيد حنفي في الجلسة الثانية المقرر لها السبت القادم وتوقع ان يكون الانفلات اكبر في الجلسة الثانية لجهة أن الجهات المتربصة بالثورة تسعى لاستغلال ذلك من خلال حشد زواحف اكبر وأكد ضبط الثوار لمندس في موكب المحكمة وذكر ننتظر لنرى مايتم بشأنه بعد تدوين بلاغ في مواجهته.

الخرطوم: (زول نيوز)

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أجمل نكات 2016 مكتوبة - محمد موسي

واحد من النوع الزهجان أخلاقو في نخرتو وما داير زول يسألو طالع من البيت مرتو سألتو : ماشي وين يا راجل قال ليها: ما حا أقول ليك موش أنا حر طلع الشارع وركب تاكسي السواق سألو : ماشي وين قال ليهو : هو أنا مرتي ما كلمتها أكلمك إنت -------------------------------------------------    بعد ما نام الأبناء جلس مع زوجته أمام التلفزيون التفت عليها بكل رومانسية وقال لها : قلبي ردت عليه : عمري قال : قلبي قالت له : حبي قال لها : . . قلبي القنوات بالريموت يا حيوانة -------------------------------------------------     إتصل عليها : مالك الليلة ما بتردي ردت بزهج : يا خالد ياخي ما تتكلم معاي الليلة - خالد شنو دة كمان أنا وليد - ما مهم خالد وليد كلكم خرفان -------------------------------------------------  واحده اتصلت على حبيبها في ايام الخطوبه ما رأيك أن نذهب إلى مدينة الطفل مع إخوتي الصغار ثم نذهب إلى المطعم لنتعشى ثم نعرج على إيسكريم لذيذ فرد عليها : لا أستطيع السير مع القمر والنجوم لأن نوره سوف يقتلني اغمى على البنت من الفرحه وهو مفلس 😂 😂 😂 😂 😂 😂 😂 😂 ----

بالفيديو : تصرف علي شمو يخجل مذيعات سودانية 24 .. و ارتباك لوشي يلفت الأنظار

حيت الكاتبة الصحفية والمذيعة بقناة سودانية 24 مشاعر عبد الكريم البروفيسور الإعلامي الكبير على شمو موضحة  أن الحديث في مناسبة احتفال القناة بايقاد الشمعة الثالثة يبدو صعباً في حضرة الإعلامي الكبير البروفيسور على شمو . وقالت مشاعر بأن شمو هو كبيرنا الذي تعلمنا منه الإعلام وسحر الكلام  .وأضافت بأننا تعلمنا من تواضعه ومن رياضته ، لافته إلى أنه استطاع الصعود على السلم دون عناء ، رغم تقدمه عليهم في السن  مما جعلهم يخجلون من أنفسهم وهم يرون السلم (صعباً) رغم صغر سنهم. وفي السياق أبدى كثير من متابعي الاحتفالية ملاحظات حول ارتباك المذيعة ونجمة مواقع التواصل الاجتماعي آلاء المبارك المشهورة بـ( لوشي) خلال الكلمة القصيرة التي حيت فيها المشاهدين وذكروا خلال تعليقاتهم بأنها وضعت بين مذيعي القناة لتجميل الصورة حيث كتب أحدهم (  لوشي طلعت صورة بس ما بتعرف اي حاجه تاني المعاي يعلق) وكتب آخر :(لوشي متلبكه ما صفات مذيعه). الخرطوم (زول نيوز)

شاهد بالصور.. بعد تعرضها لحادثة تحرش جماعي الفنانة عشة الجبل تستعين بجيش جرار من (البودي قاردات) لحمايتها في الحفلات

تداول ناشطون وصفحات تنشط على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بالسودان صور حديثة للفنانة المثيرة للجدل عائشة الجبل وهي تتوسط عدد كبير من أفراد الحماية الخاصة المعروفين في السودان. وبحسب متابعات محررة موقع النيلين فقد قال ناشرو الصور على السوشيال ميديا أن الفنانة الجبلية أكملت اتفاقها مع طاقم الحماية لحراستها خلال الحفلات الخاصة والعامة التي تغني فيها خوفاً من تكرار ما حدث معها الأسبوع الماضي بعد تعرضها لتحرش جماعي عقب نهاية إحدى الحفلات. وتشير محررة موقع النيلين إلى أن حادث التحرش الذي تعرضت له الفنانة عشة الجبل  كان قد أثار ضجة واسعة وتصدر قائمة أهم الأحداث بالسودان ليومين كاملين كما تناقلته عدد من وكالات أنباء عالمية. الخرطوم (زول نيوز)