التخطي إلى المحتوى الرئيسي

قيادي بـ”التغيير”: تقسيم المناصب تم بليل ووالي الشمالية “مؤتمر وطني”

 

انتقد رئيس حزب البعث العربي عضو الحرية والتغيير التيجاني مصطفى، ما أسماه تقديم حزب المؤتمر السوداني لوالٍ في الشمالية لا يملك قواعد فيها، وترشيحه لسيدة انضمت له قبل أيام، وقال إنه معروفة عنها انتماؤها لحزب المؤتمر الوطني المخلوع، ولا علاقة لها بالثورة.

 

وقال مصطفى بحسب صحيفة الصيحة، إن الترشيحات التي تمت لم تنل موافقة كتلة الإجماع الوطني، وتمثل مجموعة تسلقت وقريبة من حمدوك وتملي عليه اختياراتها الشخصية، وأضاف بأنهم في حزب البعث ومنذ وقت مبكر، رفضوا الطريقة التي تتعامل بها المجموعة التي تمثل الإجماع الوطني، ورأى أن الترشيحات تمت بمحاصصات واضحة وجزء كبير منها ليس في مستوى المسؤولية.

 

 

وذكر مصطفى أن ممثلي قوى الإجماع الوطني تم اختيارهم من وراء ظهرهم ويعملون الآن لمصلحة أحزابهم، وأرجع ردود الفعل التي صاحبت ترشيحات الولاة إلى أن معلومات متخذي القرار ضعيفة عن المكونات المجتمعية، وأشار إلى آراء متفق عليها من أحزاب كثيرة داخل التحالف الوطني حو استفراد مجموعة، هي صاحبة القرار.

 

وأشار مصطفى إلى ما وصفه بأنه تهافت واضح على المناصب من قبل عدد من الأحزاب، قال إنها تتعامل بعدم مسؤولية، وأضاف بأن تقديم شخص غير مؤهل هو خصم على الحزب الذي قدمه، وتابع: “نحن كحزب رغم تقديمنا لعدد من المرشحين، ليست لنا أية مشاركة على مستوى المركز أو الولايات نتيجة لتقسيم المناصب بليل من المجموعة المقربة من رئيس الوزراء”.

وأوضح أنهم قدموا مرشحين للمجلس التشريعي، ولكن بالواقع الحالي فلن يكونوا سعداء بمشاركتهم فيه رغم أهميته في هذه المرحلة.

 

الخرطوم (زول نيوز)

 

 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أجمل نكات 2016 مكتوبة - محمد موسي

واحد من النوع الزهجان أخلاقو في نخرتو وما داير زول يسألو طالع من البيت مرتو سألتو : ماشي وين يا راجل قال ليها: ما حا أقول ليك موش أنا حر طلع الشارع وركب تاكسي السواق سألو : ماشي وين قال ليهو : هو أنا مرتي ما كلمتها أكلمك إنت -------------------------------------------------    بعد ما نام الأبناء جلس مع زوجته أمام التلفزيون التفت عليها بكل رومانسية وقال لها : قلبي ردت عليه : عمري قال : قلبي قالت له : حبي قال لها : . . قلبي القنوات بالريموت يا حيوانة -------------------------------------------------     إتصل عليها : مالك الليلة ما بتردي ردت بزهج : يا خالد ياخي ما تتكلم معاي الليلة - خالد شنو دة كمان أنا وليد - ما مهم خالد وليد كلكم خرفان -------------------------------------------------  واحده اتصلت على حبيبها في ايام الخطوبه ما رأيك أن نذهب إلى مدينة الطفل مع إخوتي الصغار ثم نذهب إلى المطعم لنتعشى ثم نعرج على إيسكريم لذيذ فرد عليها : لا أستطيع السير مع القمر والنجوم لأن نوره سوف يقتلني اغمى على البنت من الفرحه وهو مفلس 😂 😂 😂 😂 😂 😂 😂 😂 ----

بالفيديو : تصرف علي شمو يخجل مذيعات سودانية 24 .. و ارتباك لوشي يلفت الأنظار

حيت الكاتبة الصحفية والمذيعة بقناة سودانية 24 مشاعر عبد الكريم البروفيسور الإعلامي الكبير على شمو موضحة  أن الحديث في مناسبة احتفال القناة بايقاد الشمعة الثالثة يبدو صعباً في حضرة الإعلامي الكبير البروفيسور على شمو . وقالت مشاعر بأن شمو هو كبيرنا الذي تعلمنا منه الإعلام وسحر الكلام  .وأضافت بأننا تعلمنا من تواضعه ومن رياضته ، لافته إلى أنه استطاع الصعود على السلم دون عناء ، رغم تقدمه عليهم في السن  مما جعلهم يخجلون من أنفسهم وهم يرون السلم (صعباً) رغم صغر سنهم. وفي السياق أبدى كثير من متابعي الاحتفالية ملاحظات حول ارتباك المذيعة ونجمة مواقع التواصل الاجتماعي آلاء المبارك المشهورة بـ( لوشي) خلال الكلمة القصيرة التي حيت فيها المشاهدين وذكروا خلال تعليقاتهم بأنها وضعت بين مذيعي القناة لتجميل الصورة حيث كتب أحدهم (  لوشي طلعت صورة بس ما بتعرف اي حاجه تاني المعاي يعلق) وكتب آخر :(لوشي متلبكه ما صفات مذيعه). الخرطوم (زول نيوز)

شاهد بالصور.. بعد تعرضها لحادثة تحرش جماعي الفنانة عشة الجبل تستعين بجيش جرار من (البودي قاردات) لحمايتها في الحفلات

تداول ناشطون وصفحات تنشط على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بالسودان صور حديثة للفنانة المثيرة للجدل عائشة الجبل وهي تتوسط عدد كبير من أفراد الحماية الخاصة المعروفين في السودان. وبحسب متابعات محررة موقع النيلين فقد قال ناشرو الصور على السوشيال ميديا أن الفنانة الجبلية أكملت اتفاقها مع طاقم الحماية لحراستها خلال الحفلات الخاصة والعامة التي تغني فيها خوفاً من تكرار ما حدث معها الأسبوع الماضي بعد تعرضها لتحرش جماعي عقب نهاية إحدى الحفلات. وتشير محررة موقع النيلين إلى أن حادث التحرش الذي تعرضت له الفنانة عشة الجبل  كان قد أثار ضجة واسعة وتصدر قائمة أهم الأحداث بالسودان ليومين كاملين كما تناقلته عدد من وكالات أنباء عالمية. الخرطوم (زول نيوز)