التخطي إلى المحتوى الرئيسي

رئيس هيئة الأركان :القوات المسلحة صنعت التغيير وواجبها حماية الدولة

إختتم الفريق أول ركن محمد عثمان الحسين رئيس هيئة الاركان زيارته التي شملت منطقة النيل الازرق العسكرية بفرقتيها الرابعة والسابعة عشر بولايتي النيل الازرق وسنار، الي جانب الفرقة الثامنة عشر (كوستي) وقاعدتي ربك النهرية وكنانة الجوية .

 

والتي إفتتح خلالها عددا من المنشآت الخدمية بقيادة الفرقة السابعة عشر بمدينة سنجة، شملت منازل الصف والجنود والمخبز الآلي مشيدا بجهود قيادة الفرقة في تهيئة بيئة العمل وتوفير إحتياجات منسوبيها في مختلف المجالات
وعلي ذات الصعيد تفقد سيادته قيادة الفرقة الثامنة عشر مشاة بحاضرة النيل الأبيض كوستي وخاطب منسوبيها من الضباط وضباط الصف والجنود مجددا ثقته في قيادة الفرقة ومنسوبيها في أداء ما يوكل إليهم من مهام.
وقال إن واجب القوات المسلحة حماية الدولة بكل مكوناتها .

 

وأشار خلال حديثه إلي المرحلة الدقيقة التي تمر بها البلاد وشراكة القوات المسلحة الأصيلة فيها والتي نبعت من كونها صنعت هذا التغيير بإنحيازها لإرادة الشعب.

وأشار سيادته إلي ان السلام علي الأبواب وواجبنا حمايته وحراسته موجها رسالة لكافة شركاء السلام بالدعوة للتكاتف ووضع الآيادي لإنتزاع السودان من وهدته وإنطلاقه للأمام.
ونوه رئيس هئية الأركان إلي عدم الإلتفات للشائعات والدعاية التي تحاول التقليل من شآن القوات المسلحة والتشكيك في ولائها الوطني.

 

وقال إنها قادرة علي تفويت الفرصة علي هؤلاء المشككين ومروجي الشائعات بالمحافظة علي قوميتها وتقاليدها وتاريخها الناصع وبعد منسوبيها التام عن إي إنتماءات سياسية وتمسكهم بشرف الجندية.

 

المحطة الأخيرة لزيارة رئيس هيئة الأركان ووفده المرافق كانت قاعدتي كنانة الجوية وربك النهرية، والتي وقف خلالها علي عدد من المنشآت الخدمية شملت إفتتاح منازل الصف والجنود ووضع حجر الأساس لثكنات الضباط.

 

وفي تصريحات صحفية في ختام الزيارة أشار رئيس هيئة الأركان بحسب صحيفة الوطن، إلي إطلاعه علي مجمل الأوضاع الأمنية بمنطقة مسئولية الفرق والتشكيلات خلال الزيارة التي إمتدت لثلاثة أيام كما وقف علي سير الأداء مؤكدا إهتمام القيادة بتذليل كافة العقبات التي تعترض سير العمل بهذه الوحدات.

 

وتجدر الإشارة إلي أن رئيس هيئة الأركان رافقه خلال الزيارة وفد رفيع المستوي ضم الفريق الركن خالد عابدين الشامي نائب رئيس هيئة الاركان للعمليات وعدد من قادة القوات الرئيسة ومديري الإدارات والأفرع.

الخرطوم: (زول نيوز)

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أجمل نكات 2016 مكتوبة - محمد موسي

واحد من النوع الزهجان أخلاقو في نخرتو وما داير زول يسألو طالع من البيت مرتو سألتو : ماشي وين يا راجل قال ليها: ما حا أقول ليك موش أنا حر طلع الشارع وركب تاكسي السواق سألو : ماشي وين قال ليهو : هو أنا مرتي ما كلمتها أكلمك إنت -------------------------------------------------    بعد ما نام الأبناء جلس مع زوجته أمام التلفزيون التفت عليها بكل رومانسية وقال لها : قلبي ردت عليه : عمري قال : قلبي قالت له : حبي قال لها : . . قلبي القنوات بالريموت يا حيوانة -------------------------------------------------     إتصل عليها : مالك الليلة ما بتردي ردت بزهج : يا خالد ياخي ما تتكلم معاي الليلة - خالد شنو دة كمان أنا وليد - ما مهم خالد وليد كلكم خرفان -------------------------------------------------  واحده اتصلت على حبيبها في ايام الخطوبه ما رأيك أن نذهب إلى مدينة الطفل مع إخوتي الصغار ثم نذهب إلى المطعم لنتعشى ثم نعرج على إيسكريم لذيذ فرد عليها : لا أستطيع السير مع القمر والنجوم لأن نوره سوف يقتلني اغمى على البنت من الفرحه وهو مفلس 😂 😂 😂 😂 😂 😂 😂 😂 ----

شاهد بالفيديو.. الفنانة عشة الجبل تقدم فاصل من الرقص المثير لرجل قام بمنحها أموال طائلة على طريقة (النقطة)

نشر ناشطون على عدد من مواقع التواصل الاجتماعي بالسودان مقطع فيديو لإحدى الحفلات التي شاركت فيها الفنانة السودانية المثيرة للجدل عشة الجبل. وبحسب ما شاهد محرر موقع النيلين فقد أظهر المقطع الفنانة وهي تقدم وصلة من الرقص المثير على حد وصف عدد من المعلقين على المقطع. وما زاد من من حماس الفنانة على الرقص ظهور رجل قام برمي أموال طائلة على رأس الفنانة على طريقة (النقطة) وذلك أثناء تقديمها وصلة الرقص. ووفقاً لمتابعات محرر موقع النيلين فقد انقسم رواد مواقع التواصل الاجتماعي والمعلقين في تعليقاتهم كالعادة ما بين منتقد وما بين مدافع عن المطربة الجبلية. ويرى المنتقدون أن الرقصات التي قدمتها الفنانة فيها نوع من الإثارة وكان يجب عليها أن تكتفي بدورها كفنانة فقط لأنها تصنف كمطربة وليست راقصة, كما انتقد هؤلاء الرجل الذي منحها هذه الكمية الكبيرة من المال وذكروا أن الفقراء والمساكين والمرضى أولى بها من عشة الجبل. بينما يرى البعض الآخر أن ما حدث أمر طبيعي يحدث في كل المناسبات السودانية ومنذ قديم الزمان, وليس بالأمر الجديد ولن تكون عشة الجبل آخر فنانة تقدم فواصل من الرقص وتحصل على أموال أثناء الغناء

التقرير الوبائي من الأول من أغسطس الجاري وحتى الثالث منه

  أعلنت وزارة الصحة الإتحادية عن تسجيل (42) حالة إصابة جديدة بفايروس كورونا المستجد ،بالإضافة إلى تسجيل 11 حالة وفاة و57 حالة تعافي وذلك حسب التقرير الوبائي للأيام: السبت ، الأحد والأثنين من الأول وحتى الثالث من أغسطس الجاري.   وبحسب (سونا)، سجلت الحالات الجديدة بولاية الخرطوم (28) حالة، ولاية الجزيرة (1)، النيل الأبيض (0)، النيل الأزرق (0)، سنار (0)، نهر النيل (1)، القضارف (0)، كسلا (0) ،البحر الأحمر (8)، شمال كردفان (0)، جنوب كردفان (0)، غرب كردفان (0)، الشمالية (4)، شمال دارفور(0)، جنوب دارفور(0)، شرق دارفور (0)، غرب دارفور(0)، ووسط دارفور(0)، فيما سجلت حالات التعافي حسب الولايات في ولاية الخرطوم (9) حالة، ولاية الجزيرة (10)، النيل الأبيض (0)، سنار (0)، الشمالية (17)، نهر النيل (3)، وجنوب دارفور (0)، شرق دارفور (0)، كسلا (12)، القضارف (0)، البحر الأحمر (6)، وشمال كردفان (0)، وغرب كردفان (0)، النيل الازرق (0)، جنوب كردفان (0)، شمال دارفور(0)، غرب دارفور(0)، ووسط دارفور(0)، وسجلت حالات وفاة جديدة حسب الولايات كالآتي: في ولاية الخرطوم (0) حالة، ولاية الجزيرة (0)، النيل الابيض (0)،