التخطي إلى المحتوى الرئيسي

وزارة الطاقة السودانية تفتح مظاريف عطاء لتوفير منتجات بترولية تقدمت له 28 شركة بين عالمية ومحلية

جرت يوم الخميس بوزارة الطاقة والتعدين عملية فرز عطاء توريد المنتجات البترولية لفترة شهر سبتمبر، بحضور عالي المستوي من وزارة المالية ومحفظة السلع الاستراتيجية وبنك السودان والمستشارين القانونين و مناديب كافة الشركات التي تقدمت للمنافسة في العطاء، وجرت عملية الفرز لأول مرة بشفافية تامة وعلنية نالت ثقة كافة الشركات المشاركة في العطاء، وجدد وكيل وزارة الطاقة والتعدين د حامد سليمان حامد حرصه التام على اتباع المنهجية والشفافية والعدالة في كافة خدمات الوزارة من عطاءات وتعينات وغيرها مشيراً الي أن عملية الفرز اتبعت كافة الأسس والضوابط بكل شفافية في عطاء طلبيات شهر سبتمبر، طالبا من الشركات التي لم يحالفها الحظ في هذه المرة ان تشارك في العطاء العالمي الذي تم طرحه في وسائل الإعلام العالمية لتغطية حوجه ستة شهور.

واوضح السيد عبداللطيف عثمان المدير التنفيذي لمحفظة السلع الاستراتيجية ان المحفظة تتكون من شركات وبنوك وطنية تعمل على تمويل حوجه البلاد من السلع الاستراتيجية بدوافع خدمة الوطن، مشيدا بالمشاركة الواسعة لشركات توريد المنتجات البترولية في أول عطاء لمنتجات بترولية يتم فرزه بكل شفافية.

وتحدث ممثل الشركات مشيدا بالطرق والمنهجية الجديدة والشفافية التي نالت رضاء كافة مناديب الشركات، قائلا نشعر برضا تام حتى وان لم نفوز في هذه المشاركة.

يذكر أن توجيهاً من رئاسة مجلس الوزراء لوزارة الطاقة والتعدين بطرح عطاء لتوريد منتجات بترولية تكفي حاجة البلاد لستة أشهر، شكل وكيل قطاع النفط بوزارة الطاقة والتعدين قراراً بتشكيل لجنة لإعداد شروط التقديم للعطاءات، وإعداد كراسة العطاء وإجراء عملية الفرز والترسية، وقد تكونت اللجنة برئاسة السيد جمال حسن عبدالله، مدير الإدارة العامة لإمدادت وتجارة النفط، رئيسا وعضوية ممثلين من إدارة الامداد وتجارة النفط والإدارة العامة للشئون المالية وإدارة العقود والمشتروات والمستشار القانوني بوزارة الطاقة والتعدين.

بجانب ممثلين من المشتريات بوزارة المالية والتخطيط الإقتصادي، وممثلين من محفظة السلع الإستراتيجية
وقد باشرت اللجنة عملها منذ تكوينها وقد تم عمل عطاءين نسبة لبعض اللوائح المتعلقة بالشراء والتعاقد، وهما عطاء تم نشره محلياً لإستيراد منتجات لشهر سبتمبر، وعطاء تم نشره عالمياً لإستيراد منتجات لستة أشهر، من أكتوبر 2020 وحتى مارس 2021.

وقد تم يوم الخميس فتح المظاريف للعطاء الأول حيث، سحبت كراسة العطاء حوالي 28 شركة، بين عالمية ومحلية، تقدمت 16 منها بعروضها، وسوف تتواصل عملية الفرز والترسية في الأيام القادم.

الخرطوم (زول نيوز)

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أجمل نكات 2016 مكتوبة - محمد موسي

واحد من النوع الزهجان أخلاقو في نخرتو وما داير زول يسألو طالع من البيت مرتو سألتو : ماشي وين يا راجل قال ليها: ما حا أقول ليك موش أنا حر طلع الشارع وركب تاكسي السواق سألو : ماشي وين قال ليهو : هو أنا مرتي ما كلمتها أكلمك إنت -------------------------------------------------    بعد ما نام الأبناء جلس مع زوجته أمام التلفزيون التفت عليها بكل رومانسية وقال لها : قلبي ردت عليه : عمري قال : قلبي قالت له : حبي قال لها : . . قلبي القنوات بالريموت يا حيوانة -------------------------------------------------     إتصل عليها : مالك الليلة ما بتردي ردت بزهج : يا خالد ياخي ما تتكلم معاي الليلة - خالد شنو دة كمان أنا وليد - ما مهم خالد وليد كلكم خرفان -------------------------------------------------  واحده اتصلت على حبيبها في ايام الخطوبه ما رأيك أن نذهب إلى مدينة الطفل مع إخوتي الصغار ثم نذهب إلى المطعم لنتعشى ثم نعرج على إيسكريم لذيذ فرد عليها : لا أستطيع السير مع القمر والنجوم لأن نوره سوف يقتلني اغمى على البنت من الفرحه وهو مفلس 😂 😂 😂 😂 😂 😂 😂 😂 ----

بالفيديو : تصرف علي شمو يخجل مذيعات سودانية 24 .. و ارتباك لوشي يلفت الأنظار

حيت الكاتبة الصحفية والمذيعة بقناة سودانية 24 مشاعر عبد الكريم البروفيسور الإعلامي الكبير على شمو موضحة  أن الحديث في مناسبة احتفال القناة بايقاد الشمعة الثالثة يبدو صعباً في حضرة الإعلامي الكبير البروفيسور على شمو . وقالت مشاعر بأن شمو هو كبيرنا الذي تعلمنا منه الإعلام وسحر الكلام  .وأضافت بأننا تعلمنا من تواضعه ومن رياضته ، لافته إلى أنه استطاع الصعود على السلم دون عناء ، رغم تقدمه عليهم في السن  مما جعلهم يخجلون من أنفسهم وهم يرون السلم (صعباً) رغم صغر سنهم. وفي السياق أبدى كثير من متابعي الاحتفالية ملاحظات حول ارتباك المذيعة ونجمة مواقع التواصل الاجتماعي آلاء المبارك المشهورة بـ( لوشي) خلال الكلمة القصيرة التي حيت فيها المشاهدين وذكروا خلال تعليقاتهم بأنها وضعت بين مذيعي القناة لتجميل الصورة حيث كتب أحدهم (  لوشي طلعت صورة بس ما بتعرف اي حاجه تاني المعاي يعلق) وكتب آخر :(لوشي متلبكه ما صفات مذيعه). الخرطوم (زول نيوز)

شاهد بالصور.. بعد تعرضها لحادثة تحرش جماعي الفنانة عشة الجبل تستعين بجيش جرار من (البودي قاردات) لحمايتها في الحفلات

تداول ناشطون وصفحات تنشط على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بالسودان صور حديثة للفنانة المثيرة للجدل عائشة الجبل وهي تتوسط عدد كبير من أفراد الحماية الخاصة المعروفين في السودان. وبحسب متابعات محررة موقع النيلين فقد قال ناشرو الصور على السوشيال ميديا أن الفنانة الجبلية أكملت اتفاقها مع طاقم الحماية لحراستها خلال الحفلات الخاصة والعامة التي تغني فيها خوفاً من تكرار ما حدث معها الأسبوع الماضي بعد تعرضها لتحرش جماعي عقب نهاية إحدى الحفلات. وتشير محررة موقع النيلين إلى أن حادث التحرش الذي تعرضت له الفنانة عشة الجبل  كان قد أثار ضجة واسعة وتصدر قائمة أهم الأحداث بالسودان ليومين كاملين كما تناقلته عدد من وكالات أنباء عالمية. الخرطوم (زول نيوز)