التخطي إلى المحتوى الرئيسي

السودان يطرح عطاء عالمي لتوريد مشتقات بترولية لمدة ٧ اشهر بقيمة مليار دولار

قال عضو لجنة إزالة التمكين صلاح مناع وعضو اللجنة الاقتصادية ((طرحت اللجنة الاقتصادية عبر المحفظة الخاصة بالسلع الاستراتيجية عطاء عالمي لتوريد مشتقات بترولية لمدة ٧ اشهر ما قيمته مليار دولار، الأول منذ عشرات السنين بشفافية كاملة اشاد بها الجميع وهي خطوة في الاتجاه الصحيح).

وأضاف مناع في تغريدات على تويتر فجر الأحد بحسب ما نقلت عنه زول نيوز (اللجنة الاقتصادية اجرت تعديل في منشور بنك السودان الأخير الخاص بالذهب في اجتماع يوم ١٩ اغسطس بان دولار عائدات صادر الذهب فقط لاستيراد السلع الاستراتيجية بترول قمح دواء وسوف يصدر المنشور اليوم).

وبحسب موقع وزارة الطاقة والتعدين تم طرح العطاء كما يلي:-

(رقم العطاء:#94
مقدمة:يـــــــرغب الســــــــيد/ وكيل وزارة الطاقة والتعدين في الحصول علي عروض من جهات متخصصة في مجال إستيراد وتصدير المـــــــــنتجات البتــــــــــرولية وذلك لتـــوريد مشتقات بترولية بالدفع المباشر أو الدفع الآجل أو الإثنين معاً لفترة ستة أشهر (1-اكتوبر2020 ــــ 31-مارس2021) وذلك حسب الشروط والمواصفات المذكورة في كراسة العطاء وملحقاتها
النشاط:
تاريخ النشر:2020-08-05 12:00:00
تاريخ الإغلاق:2020-09-20 15:00:00

علي الجهات الراغبة في التقديم لهذه المناقصة الحصول علي كراسة طلب العروض من الإدارة العامة للإمدادات وتجارة النفط الطابق الثالث مكتب رقم (321) بمقر وزارة الطاقة والتعدين بالعمارات شارع (61) وذلك بعد دفع مبلغ 5 ألف دولار نقداً غير مستردة عبارة عن رسوم إستلام الكراسة.
*علي مقدمي العروض الإلتزام بتقديم ما يلي :-

1- شهادة تسجيل الشركة .

2- عقد التأسيس (النظام الأساسى بمافيه أسماء الملاك).

3- لأسماء الأعمال (شهادة التسجيل وشهادة المصدرين و الموردين)

4. إذا كانت الشركة مسجلة خارج السودان يجب توثيق شهادات الشركة والتفويض بالسفارة السودانية بالدولة المعنية ومن ثم توثيق التفويض من وزارة الخارجية السودانية .

5- Proof of Funding or Credit Line من بنك معتمد

6.إرفاق ميزانيات مراجعة معتمدة لثلاث سنوات .

7.الخبرات السابقة فى مجال تصدير وإستيراد المنتجات البترولية .

8.للشركات الحق في التقديم لتوريد نوع واحد من المنتجات البترولية أو أكثر ، كما يحق لها التقديم لكل الكميات أو جزء منها .

9.علي الشركات الاجنبية العاملة في السودان التقديم عبر وكلائها الموجودين بالسودان وإستيفاء الشروط الواردة في الفقرات أعلاه .

10.في حالة الإستيراد بالدفع الآجل يتم سداد 2% من قيمة أول شحنة كضمان حسن تنفيذ قبل توقيع الإتفاقية .

11.الإلتزام بتنفيذ التوريدات المطلوبة حسب ما تم عليه الإتفاق من حيث الكميات وتواريخ التسليم والأسعار .

12.لوزارة الطاقة والتعدين الحق في تعديل زمن إستلام المنتجات خلال الشهر المعين وذلك بعد إخطار المورد قبل وقت كافي من تاريخ توريد الشحنة محل التعديل .

13.يتم تقديم الأسعار بالدولار الأمريكي .

14.يلتزم من ترسو عليه المناقصة بسداد رسوم التوثيق للجهات المختصة .

15.يتم تقديم العروض بعد وضعها في مظاريف مختومة بالشمع الأحمر موضحاً عليها (عطاء توريد مشتقات بترولية) وتودع بالصندوق المخصص لها بمكتب السيد/ مدير عام الإدارة العامة للإمدادات وتجارة النفط وفق العنوان الموضح أعلاه .

16.آخر يوم لتقديم العروض هو يوم 20/09/2020م الساعة 15:00 بتوقيت السودان المحلي .

للتواصل:
تلفون: +249 – 0187017298 من الأحد إلى الخميس 8:00 – 15:00
Email: gasjet@spc.sd – gasjet2020@gmail.com – mogas@spc.sd).

الخرطوم (زول نيوز)

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

شاهد بالفيديو.. الفنانة عشة الجبل تقدم فاصل من الرقص المثير لرجل قام بمنحها أموال طائلة على طريقة (النقطة)

نشر ناشطون على عدد من مواقع التواصل الاجتماعي بالسودان مقطع فيديو لإحدى الحفلات التي شاركت فيها الفنانة السودانية المثيرة للجدل عشة الجبل. وبحسب ما شاهد محرر موقع النيلين فقد أظهر المقطع الفنانة وهي تقدم وصلة من الرقص المثير على حد وصف عدد من المعلقين على المقطع. وما زاد من من حماس الفنانة على الرقص ظهور رجل قام برمي أموال طائلة على رأس الفنانة على طريقة (النقطة) وذلك أثناء تقديمها وصلة الرقص. ووفقاً لمتابعات محرر موقع النيلين فقد انقسم رواد مواقع التواصل الاجتماعي والمعلقين في تعليقاتهم كالعادة ما بين منتقد وما بين مدافع عن المطربة الجبلية. ويرى المنتقدون أن الرقصات التي قدمتها الفنانة فيها نوع من الإثارة وكان يجب عليها أن تكتفي بدورها كفنانة فقط لأنها تصنف كمطربة وليست راقصة, كما انتقد هؤلاء الرجل الذي منحها هذه الكمية الكبيرة من المال وذكروا أن الفقراء والمساكين والمرضى أولى بها من عشة الجبل. بينما يرى البعض الآخر أن ما حدث أمر طبيعي يحدث في كل المناسبات السودانية ومنذ قديم الزمان, وليس بالأمر الجديد ولن تكون عشة الجبل آخر فنانة تقدم فواصل من الرقص وتحصل على أموال أثناء الغناء

التقرير الوبائي من الأول من أغسطس الجاري وحتى الثالث منه

  أعلنت وزارة الصحة الإتحادية عن تسجيل (42) حالة إصابة جديدة بفايروس كورونا المستجد ،بالإضافة إلى تسجيل 11 حالة وفاة و57 حالة تعافي وذلك حسب التقرير الوبائي للأيام: السبت ، الأحد والأثنين من الأول وحتى الثالث من أغسطس الجاري.   وبحسب (سونا)، سجلت الحالات الجديدة بولاية الخرطوم (28) حالة، ولاية الجزيرة (1)، النيل الأبيض (0)، النيل الأزرق (0)، سنار (0)، نهر النيل (1)، القضارف (0)، كسلا (0) ،البحر الأحمر (8)، شمال كردفان (0)، جنوب كردفان (0)، غرب كردفان (0)، الشمالية (4)، شمال دارفور(0)، جنوب دارفور(0)، شرق دارفور (0)، غرب دارفور(0)، ووسط دارفور(0)، فيما سجلت حالات التعافي حسب الولايات في ولاية الخرطوم (9) حالة، ولاية الجزيرة (10)، النيل الأبيض (0)، سنار (0)، الشمالية (17)، نهر النيل (3)، وجنوب دارفور (0)، شرق دارفور (0)، كسلا (12)، القضارف (0)، البحر الأحمر (6)، وشمال كردفان (0)، وغرب كردفان (0)، النيل الازرق (0)، جنوب كردفان (0)، شمال دارفور(0)، غرب دارفور(0)، ووسط دارفور(0)، وسجلت حالات وفاة جديدة حسب الولايات كالآتي: في ولاية الخرطوم (0) حالة، ولاية الجزيرة (0)، النيل الابيض (0)،

استخدام الرجال كريمات تفتيح البشرة.. تغول ذكوري على ممالك (حريمية)

الكل يبحث عن الجمال، بالنسبة للمرأة فهو أمر طبيعي، فهي دائماً تبحث عن أن تكون الأجمل والأكثر أنوثة، في المقابل لا نستطيع أن ننكر أن الرجال أيضاً أصبحوا يبحثون عن الجمال، فجمال الرجل دائماً يكمن في أناقته وهندامه. لكن الأمر الآن ذهب إلى أبعد من هذا بكثير، فبعض الرجال يبحثون عن الجمال باستخدام الكريمات لتفتيح البشرة والمحافظة عليها، غير أن البعض يستخدم المساحيق مثل (البودرة) ويرى في ذلك أمراً عادياً دون أن يشعر بالنقص في رجولته.   شاب مرفوض بأمر الفتيات إحدى الفتيات الجامعيات – فضلت حجب اسمها – ذكرت لنا أنها رفضت القبول بالشاب الذي تقدم لزواجها نسبة لأنه يستخدم كريمات التفتيح قائلة في صيغة مبالغة (لو ختيتو مع البنات ما بتفرزو من كترة ما فاتح لونو) مشيرة إلى تزايد وتفاقم هوس تفتيح البشرة بالنسبة للشباب، مؤكدة أنها من أسوأ الظواهر التي تتنافى مع العادات والتقاليد التي يتميز بها الشعب السوداني. بينما تحدثت الطالبة الجامعية “دلال محمد” أن بعض الرجال يضع (البودرة) دون خجل، مضيفة أن هناك عدداً من الطلاب الذين تعرفهم معرفة شخصية يستخدمونها ويبررون استخدامها بأنها (واقٍ شمسي)، وأضافت (أصبح