التخطي إلى المحتوى الرئيسي

الشعبة القومية تطالب المالية الكشف عن الشركات التي نالت تصاديق بتصدير الذهب

شددت الشعبة القومية لمصدري الذهب على ضرورة الكشف عن تفاصيل الشركات التي نالت تصاديق من وزارة المالية لتصدير الذهب خلال الست أشهر الماضية اعمالا لمبدأ الشافية التي جاءت بها الثورة المجيدة ، وكشفت في الوقت ذاته عن تورط مافيا الذهب في تقويض القرارات الأخيرة الخاصة بتصدير الذهب.

وقال الأمين العام للشعبة القومية لمصدري الذهب عبد المولى القدال في مؤتمر صحفي بوكالة السودان للأنباء المافيا يمكن أن تخسر مليون أو اثنين مليون دولار لافشال صادر الذهب والعودة به للوضع السابق ، ودلل على ذلك بأن صادر الذهب عندما بدأ الجرام كان سعره 7 الف جنيه وبلغ سعر الدرهم 43 وبعد ورود الحصائد أدى ذلك الى هبوط الدرهم الى 38 جنيه.

وقال كنا نتوقع أن ينخفض سعر الدرهم الى 35 جنيه ، وعلى الرغم من ارتفاع البورصة العالمية ارتفاع كبير بلغ 100 دولار لكن مع ذلك سعر الجرام لم يتجاوز 7600 جنيه و كل التجار باعوا حصائلهم لكن تفاجأنا عقب عطلة العيد بارتفاع الجرام من 7600 الى 8100 جنيه الى 8600 جنيه بنهاية مما كبد التجار خسائر فادحة وارتفع في اليوم الثاني الى 9100.

وبحسب صحيفة الجريدة، اتهم الجهات التي وقفت خلف تلك الزيادات بالسعي الى تدمير الاقتصاد وتابع ( جاءت الى سوق الذهب قروش بالكراتين وأي قروش تجي بالكراتين معناها قروش من الحكومة).

وطالب اللجنة الاقتصادية الطارئة بتنفيذ تعهداتها التي قطعتها للشعبة بمعالجة الجوانب السلبية في منشور صادر الذهب والتي تتمثل في اعطاء الشعبة دور في تنظيم وضبط سوق صادر الذهب ، فضلا عن عدم النص على تحديد السلع التي يجب أن توظف فيها عائدات حصائل صادر الذهب وزاد الذهب كالبترول اذا لم نحافظ عليه لن تستفيد البلاد منه ونوه الى وجود جهات لديها مصالح استراتجية وجهات استخباراتية تتدخل لشراء الذهب ومثل لذلك بوجود جهات تشتري الذهب في الحدود الشمالية للبلاد بسعر أعلى .

 

الخرطوم(زول نيوز)

 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أجمل نكات 2016 مكتوبة - محمد موسي

واحد من النوع الزهجان أخلاقو في نخرتو وما داير زول يسألو طالع من البيت مرتو سألتو : ماشي وين يا راجل قال ليها: ما حا أقول ليك موش أنا حر طلع الشارع وركب تاكسي السواق سألو : ماشي وين قال ليهو : هو أنا مرتي ما كلمتها أكلمك إنت -------------------------------------------------    بعد ما نام الأبناء جلس مع زوجته أمام التلفزيون التفت عليها بكل رومانسية وقال لها : قلبي ردت عليه : عمري قال : قلبي قالت له : حبي قال لها : . . قلبي القنوات بالريموت يا حيوانة -------------------------------------------------     إتصل عليها : مالك الليلة ما بتردي ردت بزهج : يا خالد ياخي ما تتكلم معاي الليلة - خالد شنو دة كمان أنا وليد - ما مهم خالد وليد كلكم خرفان -------------------------------------------------  واحده اتصلت على حبيبها في ايام الخطوبه ما رأيك أن نذهب إلى مدينة الطفل مع إخوتي الصغار ثم نذهب إلى المطعم لنتعشى ثم نعرج على إيسكريم لذيذ فرد عليها : لا أستطيع السير مع القمر والنجوم لأن نوره سوف يقتلني اغمى على البنت من الفرحه وهو مفلس 😂 😂 😂 😂 😂 😂 😂 😂 ----

شاهد بالفيديو.. الفنانة عشة الجبل تقدم فاصل من الرقص المثير لرجل قام بمنحها أموال طائلة على طريقة (النقطة)

نشر ناشطون على عدد من مواقع التواصل الاجتماعي بالسودان مقطع فيديو لإحدى الحفلات التي شاركت فيها الفنانة السودانية المثيرة للجدل عشة الجبل. وبحسب ما شاهد محرر موقع النيلين فقد أظهر المقطع الفنانة وهي تقدم وصلة من الرقص المثير على حد وصف عدد من المعلقين على المقطع. وما زاد من من حماس الفنانة على الرقص ظهور رجل قام برمي أموال طائلة على رأس الفنانة على طريقة (النقطة) وذلك أثناء تقديمها وصلة الرقص. ووفقاً لمتابعات محرر موقع النيلين فقد انقسم رواد مواقع التواصل الاجتماعي والمعلقين في تعليقاتهم كالعادة ما بين منتقد وما بين مدافع عن المطربة الجبلية. ويرى المنتقدون أن الرقصات التي قدمتها الفنانة فيها نوع من الإثارة وكان يجب عليها أن تكتفي بدورها كفنانة فقط لأنها تصنف كمطربة وليست راقصة, كما انتقد هؤلاء الرجل الذي منحها هذه الكمية الكبيرة من المال وذكروا أن الفقراء والمساكين والمرضى أولى بها من عشة الجبل. بينما يرى البعض الآخر أن ما حدث أمر طبيعي يحدث في كل المناسبات السودانية ومنذ قديم الزمان, وليس بالأمر الجديد ولن تكون عشة الجبل آخر فنانة تقدم فواصل من الرقص وتحصل على أموال أثناء الغناء

التقرير الوبائي من الأول من أغسطس الجاري وحتى الثالث منه

  أعلنت وزارة الصحة الإتحادية عن تسجيل (42) حالة إصابة جديدة بفايروس كورونا المستجد ،بالإضافة إلى تسجيل 11 حالة وفاة و57 حالة تعافي وذلك حسب التقرير الوبائي للأيام: السبت ، الأحد والأثنين من الأول وحتى الثالث من أغسطس الجاري.   وبحسب (سونا)، سجلت الحالات الجديدة بولاية الخرطوم (28) حالة، ولاية الجزيرة (1)، النيل الأبيض (0)، النيل الأزرق (0)، سنار (0)، نهر النيل (1)، القضارف (0)، كسلا (0) ،البحر الأحمر (8)، شمال كردفان (0)، جنوب كردفان (0)، غرب كردفان (0)، الشمالية (4)، شمال دارفور(0)، جنوب دارفور(0)، شرق دارفور (0)، غرب دارفور(0)، ووسط دارفور(0)، فيما سجلت حالات التعافي حسب الولايات في ولاية الخرطوم (9) حالة، ولاية الجزيرة (10)، النيل الأبيض (0)، سنار (0)، الشمالية (17)، نهر النيل (3)، وجنوب دارفور (0)، شرق دارفور (0)، كسلا (12)، القضارف (0)، البحر الأحمر (6)، وشمال كردفان (0)، وغرب كردفان (0)، النيل الازرق (0)، جنوب كردفان (0)، شمال دارفور(0)، غرب دارفور(0)، ووسط دارفور(0)، وسجلت حالات وفاة جديدة حسب الولايات كالآتي: في ولاية الخرطوم (0) حالة، ولاية الجزيرة (0)، النيل الابيض (0)،