التخطي إلى المحتوى الرئيسي

خبراء أميركيون يفجرون مفاجأة صادمة حول لقاح كورونا المرتقب

 

فجر كبار الخبراء والمختصين في أميركا مفاجأة صادمة حول لقاح كورونا المرتقب.

وقالوا إنه حتى إذا كانت التوقعات الأكثر تفاؤلاً صحيحة وتم السماح باستخدام لقاح كورونا في الولايات المتحدة في نوفمبر، فلن تتمكن الغالبية العظمى من الأميركيين من الحصول على اللقاحات حتى ربيع أو صيف العام المقبل على أقرب تقدير.

هذا الجدول الزمني المحتمل، استنادًا إلى المقابلات والملاحظات من كبار المتخصصين بما في ذلك كبير خبراء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة، الدكتور أنتوني فاوتشي، وفريق العمل المعني بفيروس كورونا في البيت الأبيض، يعني أن الشركات وأطفال المدارس والعائلات سيستمرون في الانتظار.

في مقابلة، قال أنتوني فاوتشي، بحسب وكالة “بلومبيرغ”، إن اللقاحات قد تستغرق حتى عام 2021 لتصل إلى الكثير من عامة الناس.

أضاف فاوتشي “آمل أنه بحلول الوقت الذي نصل فيه إلى النصف الثاني من عام 2021، ستكون الشركات قد سلمت مئات الملايين من الجرعات التي وعدت بها”.

الأسباب كثيرة. لن يكون لدى مسؤولي الصحة في الولايات المتحدة سوى جزء صغير جدًا من بيانات السلامة والفعالية المعتادة، حيث تتطلب المنتجات الرائدة جرعتين، مما سيحد من عدد الأشخاص الذين يمكن أن تساعدهم الجرعات التي سيتم توفيرها مبكرا. ولا يزال مسؤولو الصحة الحكوميون يطورون خطة لمن سيحصل على الجرعات، وكيف سيتم توزيعها، وكيف سيتم تتبع فعاليتها وسلامتها بعد ذلك.

قال ستيفان بانسيل، الرئيس التنفيذي لشركة Moderna Inc، وهي شركة التكنولوجيا الحيوية التي تعمل على تطوير لقاح كورونا: “لمدة ثلاثة إلى ستة أشهر إلى تسعة أشهر، سيكون هناك المزيد من الأشخاص الذين يريدون لقاحًا أكثر من اللقاحات الموجودة”.

وبحسب العربية نت، توقع بانسيل أن يحصل منتج مودرنا على إذن طارئ من إدارة الغذاء والدواء لـ “عدد قليل جدًا من السكان المعرضين لمخاطر عالية جدًا”. وقال في مقابلة إن اللقاحات المخصصة لعامة السكان ستحتاج إلى موافقة كاملة من إدارة الغذاء والدواء، والتي من المحتمل أن تستغرق وقتًا أطول بكثير.

تتعارض هذه التعليقات مع الجدول الزمني الذي صوره الرئيس دونالد ترمب، الذي قال إن اللقاح قد يكون جاهزًا بحلول يوم الانتخابات في 3 نوفمبر.

 

الخرطوم(زول نيوز)

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

شاهد بالفيديو.. الفنانة عشة الجبل تقدم فاصل من الرقص المثير لرجل قام بمنحها أموال طائلة على طريقة (النقطة)

نشر ناشطون على عدد من مواقع التواصل الاجتماعي بالسودان مقطع فيديو لإحدى الحفلات التي شاركت فيها الفنانة السودانية المثيرة للجدل عشة الجبل. وبحسب ما شاهد محرر موقع النيلين فقد أظهر المقطع الفنانة وهي تقدم وصلة من الرقص المثير على حد وصف عدد من المعلقين على المقطع. وما زاد من من حماس الفنانة على الرقص ظهور رجل قام برمي أموال طائلة على رأس الفنانة على طريقة (النقطة) وذلك أثناء تقديمها وصلة الرقص. ووفقاً لمتابعات محرر موقع النيلين فقد انقسم رواد مواقع التواصل الاجتماعي والمعلقين في تعليقاتهم كالعادة ما بين منتقد وما بين مدافع عن المطربة الجبلية. ويرى المنتقدون أن الرقصات التي قدمتها الفنانة فيها نوع من الإثارة وكان يجب عليها أن تكتفي بدورها كفنانة فقط لأنها تصنف كمطربة وليست راقصة, كما انتقد هؤلاء الرجل الذي منحها هذه الكمية الكبيرة من المال وذكروا أن الفقراء والمساكين والمرضى أولى بها من عشة الجبل. بينما يرى البعض الآخر أن ما حدث أمر طبيعي يحدث في كل المناسبات السودانية ومنذ قديم الزمان, وليس بالأمر الجديد ولن تكون عشة الجبل آخر فنانة تقدم فواصل من الرقص وتحصل على أموال أثناء الغناء

أجمل نكات 2016 مكتوبة - محمد موسي

واحد من النوع الزهجان أخلاقو في نخرتو وما داير زول يسألو طالع من البيت مرتو سألتو : ماشي وين يا راجل قال ليها: ما حا أقول ليك موش أنا حر طلع الشارع وركب تاكسي السواق سألو : ماشي وين قال ليهو : هو أنا مرتي ما كلمتها أكلمك إنت -------------------------------------------------    بعد ما نام الأبناء جلس مع زوجته أمام التلفزيون التفت عليها بكل رومانسية وقال لها : قلبي ردت عليه : عمري قال : قلبي قالت له : حبي قال لها : . . قلبي القنوات بالريموت يا حيوانة -------------------------------------------------     إتصل عليها : مالك الليلة ما بتردي ردت بزهج : يا خالد ياخي ما تتكلم معاي الليلة - خالد شنو دة كمان أنا وليد - ما مهم خالد وليد كلكم خرفان -------------------------------------------------  واحده اتصلت على حبيبها في ايام الخطوبه ما رأيك أن نذهب إلى مدينة الطفل مع إخوتي الصغار ثم نذهب إلى المطعم لنتعشى ثم نعرج على إيسكريم لذيذ فرد عليها : لا أستطيع السير مع القمر والنجوم لأن نوره سوف يقتلني اغمى على البنت من الفرحه وهو مفلس 😂 😂 😂 😂 😂 😂 😂 😂 ----

مصرع 40 شخصا في أحدث موجة عنف بين الصوماليين والأوروميين في إثيوبيا

أديس أبابا- قتل 40 شخصاً على الأقل نهاية الأسبوع، في أحدث موجة عنف بين الصوماليين والأروميين في إثيوبيا. ووفقاً لوكالة رويترز للأنباء، قال المتحدث باسم منطقة أوروميا في إثيوبيا، نيغيري لينشو، أمس الإثنين إن 40 شخصاً على الأقل قتلوا على يد قوات شبه عسكرية من المنطقة الصومالية، شنت هجوماً على هارارجي في أوروميا . وأضاف المتحدث “لا نعرف لماذا داهمت شرطة ليو المناطق يومي السبت والأحد لكننا نعرف أن جميع الضحايا من عرقية الأورومو”. وكانت الحكومة الإثيوبية أعلنت مؤخراً، أنها أرسلت قواتها إلى المناطق التي شهدت مواجهات بين الصوماليين والأوروميين للسيطرة على الوضع، ويمثل العنف بين القوميات أكبر تحدٍ يواجه رئيس الوزراء الإصلاحي أبي أحمد الذي تولى منصبه في أبريل الماضي. الصومال الجديد