التخطي إلى المحتوى الرئيسي

زاهر بخيت الفكي يكتب: الُطرقات مترّسة يا بُرهان..!!

من يقرأ لهؤلاءِ الواقع ويُحدثهُم بأنّ الطُرق التي يُحاولون الوصول بها لاجهاضِ الثورة واختطافها مُترّسة بأمر الشعب ، وتجاوزها لأي سببٍ (كان) دونه المُهج والأرواح ، من يُوقظِ هؤلاء من نومتِهِم قبل أن يغرقوا في الأحلام ويُصدّقوا بأنّ الوصول للحُكم دون الحاجة لعبور جسر الشعب مُمكنا ، حدثوهم بالله عليكم بأنّ الشعب المُكتوي بنيران المُعاناة مُستيقظ وبكامل وعيه ومُدرِك تماماً لما يُحاك من مؤامرات (داخلية وخارجية) ضد ثورته ومُكتسباتها ، ولن يُفرِط في ثورة مهرها الشهداء بدماءٍ ذكية طاهرة وقدموا أنفسهم رخيصة لأجل جلاء وإزاحة من أذاقونا بالأمسِ الويلات ، وفاقموا بسياساتِهِمُ الكارثية فينا الأزمات ، وأورثونا الحُروب والصراعات.
من أشار على الفريق البُرهان بأن يُلّقي بحجارته هذه في بِركة ثورتنا .؟
رُبما ظنّوها ساكنة راكدة تنتظِر من يُحركها ويُعيد إليها الحياة ، ومن همس إليه يا تُرى بأنّ الفُرصة أصبحت مواتية للانقضاض على ثورة لم يُحالِف من أشعلوها الحظ في اختيار من يقود قطارها بسرعة إلى محطات الاستقرار المُفضي لرفاهية طال انتظارنا لها ، ومن كذب عليك بأنّا في الطريق إليك وفي يدنا تفويض لك من شعبٍ ضاق ذرعاً بالأزماتِ وأنهكته المُعاناة ، لا يا هذا سيطول انتظاركم للتفويض الذي حِلمتُم به واستطالت به أمانيكم ، واعلموا بأنّ قطار الثورة بإذن الله الواحد الأحد سيصل (إن) وجد الخُلّص من أبناء الوطن ، أصحاب الهمم العالية (ليُزيحوا) عن طريقه العراقيل ويُنظِفوا له سكة الوصول.

 

ويقيننا بأنّه لن يتوقّف مرة أخرى في محطاتِ العسكر مهما ضاق الحال وتردّت الأحوال.
يكفينا صراعات ومُهاترات وتضييع الوقت فيما لا يُجدي والبلاد تعيش في ضائقة لا تُخفى على أصحاب العقل والبصيرة وإن لم تجد من يقيل عثرتها ستضيق غداً علينا جميعا ، وأصبح لزاماً علينا الخُروج من هذه الدائرة الخبيثة التي خرج منها الغير واستمتعوا ببراحات الحُرية والسلام والعدالة وتركونا ندور داخلها منذ الإستقلال (عسكرية مدنية) ، ولن نخرُج منها هكذا وبيننا من يُمني النفس بالعودة بنا إلى مُربعات الكآبة التي لم نُصدق أنفسنا بأنّا قد خرجنا منها وعزمنا على عدم العودة إليها مهما حدث.
لن يستجير المواطن برمضاء العسكر من نيران فشل حمدوك وزمرته ، فلا تُرهقوا أنفسكم وتُبدّدوا جهودكم في محاولات اقناعه بأنّ مفاتيح أبواب الأزمات المُغلقة بأيديكم ، ولن يستطيع غيركم الدخول إليها لحلّحلة عُقدها ، وإن كان الأمر كذلك لظلت فينا الإنقاذ صاحبة العدة والعتاد إلى أن يستلمها منهم المسيح عيسى بن مريم ، كما كان يحلم نافع ورفاقه يوم أن أعجبتهم كثرتهم وقوة نظامهم وظنّوا أنّ الغلبة لا محالة لهم ، ونسوا بأنّ مالك المُلك أقوى منهم.

 

 

 

 

 

صحيفة الجريدة

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أجمل نكات 2016 مكتوبة - محمد موسي

واحد من النوع الزهجان أخلاقو في نخرتو وما داير زول يسألو طالع من البيت مرتو سألتو : ماشي وين يا راجل قال ليها: ما حا أقول ليك موش أنا حر طلع الشارع وركب تاكسي السواق سألو : ماشي وين قال ليهو : هو أنا مرتي ما كلمتها أكلمك إنت -------------------------------------------------    بعد ما نام الأبناء جلس مع زوجته أمام التلفزيون التفت عليها بكل رومانسية وقال لها : قلبي ردت عليه : عمري قال : قلبي قالت له : حبي قال لها : . . قلبي القنوات بالريموت يا حيوانة -------------------------------------------------     إتصل عليها : مالك الليلة ما بتردي ردت بزهج : يا خالد ياخي ما تتكلم معاي الليلة - خالد شنو دة كمان أنا وليد - ما مهم خالد وليد كلكم خرفان -------------------------------------------------  واحده اتصلت على حبيبها في ايام الخطوبه ما رأيك أن نذهب إلى مدينة الطفل مع إخوتي الصغار ثم نذهب إلى المطعم لنتعشى ثم نعرج على إيسكريم لذيذ فرد عليها : لا أستطيع السير مع القمر والنجوم لأن نوره سوف يقتلني اغمى على البنت من الفرحه وهو مفلس 😂 😂 😂 😂 😂 😂 😂 😂 ----

بالفيديو : تصرف علي شمو يخجل مذيعات سودانية 24 .. و ارتباك لوشي يلفت الأنظار

حيت الكاتبة الصحفية والمذيعة بقناة سودانية 24 مشاعر عبد الكريم البروفيسور الإعلامي الكبير على شمو موضحة  أن الحديث في مناسبة احتفال القناة بايقاد الشمعة الثالثة يبدو صعباً في حضرة الإعلامي الكبير البروفيسور على شمو . وقالت مشاعر بأن شمو هو كبيرنا الذي تعلمنا منه الإعلام وسحر الكلام  .وأضافت بأننا تعلمنا من تواضعه ومن رياضته ، لافته إلى أنه استطاع الصعود على السلم دون عناء ، رغم تقدمه عليهم في السن  مما جعلهم يخجلون من أنفسهم وهم يرون السلم (صعباً) رغم صغر سنهم. وفي السياق أبدى كثير من متابعي الاحتفالية ملاحظات حول ارتباك المذيعة ونجمة مواقع التواصل الاجتماعي آلاء المبارك المشهورة بـ( لوشي) خلال الكلمة القصيرة التي حيت فيها المشاهدين وذكروا خلال تعليقاتهم بأنها وضعت بين مذيعي القناة لتجميل الصورة حيث كتب أحدهم (  لوشي طلعت صورة بس ما بتعرف اي حاجه تاني المعاي يعلق) وكتب آخر :(لوشي متلبكه ما صفات مذيعه). الخرطوم (زول نيوز)

شاهد بالصور.. بعد تعرضها لحادثة تحرش جماعي الفنانة عشة الجبل تستعين بجيش جرار من (البودي قاردات) لحمايتها في الحفلات

تداول ناشطون وصفحات تنشط على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بالسودان صور حديثة للفنانة المثيرة للجدل عائشة الجبل وهي تتوسط عدد كبير من أفراد الحماية الخاصة المعروفين في السودان. وبحسب متابعات محررة موقع النيلين فقد قال ناشرو الصور على السوشيال ميديا أن الفنانة الجبلية أكملت اتفاقها مع طاقم الحماية لحراستها خلال الحفلات الخاصة والعامة التي تغني فيها خوفاً من تكرار ما حدث معها الأسبوع الماضي بعد تعرضها لتحرش جماعي عقب نهاية إحدى الحفلات. وتشير محررة موقع النيلين إلى أن حادث التحرش الذي تعرضت له الفنانة عشة الجبل  كان قد أثار ضجة واسعة وتصدر قائمة أهم الأحداث بالسودان ليومين كاملين كما تناقلته عدد من وكالات أنباء عالمية. الخرطوم (زول نيوز)