التخطي إلى المحتوى الرئيسي

زاهر بخيت الفكي يكتب: الكُرة في ملعبك يا ريس..!!

 

سُبحان الله لم نسمع للدكتور أكرم التوم أي صوت مُنذ إقالته ، شغل الوسائط بتصريحاته وتحرُكاته لا سيّما وقد تزامن دخوله الوزارة مع أكبر كارثة صحية أوقفت حال العالم بأثره وسخّروا لمُجابهتها امكانياتهم ولم يفلحوا في دحرها ووصفها صاحبكم بالصغيرونة ، اتفق البعض معه وساندوه وعقدوا عليه الأمل في إخراجهم بسلام من هذه المُصيبة التي استسهلنا معها أزماتنا الأخرى ، واختلف معه البعض الآخر وسخِروا من طريقة ادارته للوزارة ولأزمة كورونا ، بل واتهمه البعض اتهامات أخرى طالته في شخصه سكت عنها الرجُل ومضى إلى حال سبيله.

والمعلوم لكُل مُتابع للشأن السياسي بأنّ الرجُل تعرّض لمُضايقات من بعض الكبار أخرجته (قسراً) من الوزارة وقد آثر الصمت حى الأن وقد ينفجر هو الآخر في يومٍ من الأيام.

ظننّا أنّ بعض رفاقه لم يحتملوا مُفارقة كُرسي الوزارة وانحسار الأضواء عنهم ، لا سيما بعد أن خرج علينا وزير المالية البدوي ببيانٍ أطول من بيان الزعيم القذافي (الشهير) في جلسة الأمم المُتحدة ، اختصرّناه في جملة واحدة ذكرناها في حينها في هذه الزاوية بأنّ ( حمدوك أضعف من أن يُقرر في شأنٍ كهذا) ، اتهم فيه بعض حاشية حمدوك دون أن يُسمي منهم أحد بأنّهُم (الكُل في الكُل) وهُم من يُديرون (فعلياً) البلاد ويتحكمّون في مفاصلها ، وقد أوصدوا كُل الأبواب المؤدية إلى حمدوك وما من دُخول إليه إلّأ عبر بواباتهم ، ولهم في كُل صغيرة وكبيرة رأي.

وزير الطاقة عادل إبراهيم (المُستقيل) صبر قليلاً وانفجرّ أخيرا ، جاب أخروا وقِنِع من خيرٍ فيها ، بتصويب سهامه مُباشرة إلى الشيخ خضِر كبير مُستشاري حمدوك ، وشنّ عليه هجوماً عنيفاً باعتباره أس كُل ما يحدُث الأن من خراب كما ذكر ، واتهمه بالهيّمنة التامة على مركز اتخاذ القرار والعمل بطريقة اقصائية ومحسوبية ظهرت في تعيينات وكلاء الوزارات والوظائف الكبيرة بالدولة ، والتدخُل في صميم عمل الدولة بالإقالة والتغيير في الوزارات ، ونسب إليه ما حدث في البلاد من غلاء فاحش للأسعار ، وفي شح الوقود وانعدامه التام ، وعرقلته لانسياب المواد البترولية مما انعكس سلباً على أسعار كُل المُنتجات.

كُنّا سنكتُب أنّ غُبن الإزاحة من المنصب قد دفع بالرجُلين لإصدار بياناتُهما (رُبما) لاحراج حمدوك أو لفش غبينتهما ، ولكن أن يتفقا على أنّ العبث داخل المكتب الرئاسي قد تضيع به الثورة فهذا ما لا يجب السُكات عليه ، البلاد ليست ملكاً لهذا أو ذاك ، والثورة قيمة كبيرة لكُل أهل السودان فداها البعض بأرواحهم لبناء سودان يسع الجميع حتى لا يستأثر بها الشيخ أو غيره ، ومن أجل هذه المُمارسات هبّت الثورة وانتصرت..

الريحة فاحت وأزكمت الأنوف والكُرة في ملعبك يا ريس فماذا أنت فاعل وفي مرمى من تُريد التهديف..؟

 

صحيفة الجريدة

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أجمل نكات 2016 مكتوبة - محمد موسي

واحد من النوع الزهجان أخلاقو في نخرتو وما داير زول يسألو طالع من البيت مرتو سألتو : ماشي وين يا راجل قال ليها: ما حا أقول ليك موش أنا حر طلع الشارع وركب تاكسي السواق سألو : ماشي وين قال ليهو : هو أنا مرتي ما كلمتها أكلمك إنت -------------------------------------------------    بعد ما نام الأبناء جلس مع زوجته أمام التلفزيون التفت عليها بكل رومانسية وقال لها : قلبي ردت عليه : عمري قال : قلبي قالت له : حبي قال لها : . . قلبي القنوات بالريموت يا حيوانة -------------------------------------------------     إتصل عليها : مالك الليلة ما بتردي ردت بزهج : يا خالد ياخي ما تتكلم معاي الليلة - خالد شنو دة كمان أنا وليد - ما مهم خالد وليد كلكم خرفان -------------------------------------------------  واحده اتصلت على حبيبها في ايام الخطوبه ما رأيك أن نذهب إلى مدينة الطفل مع إخوتي الصغار ثم نذهب إلى المطعم لنتعشى ثم نعرج على إيسكريم لذيذ فرد عليها : لا أستطيع السير مع القمر والنجوم لأن نوره سوف يقتلني اغمى على البنت من الفرحه وهو مفلس 😂 😂 😂 😂 😂 😂 😂 😂 ----

بالفيديو : تصرف علي شمو يخجل مذيعات سودانية 24 .. و ارتباك لوشي يلفت الأنظار

حيت الكاتبة الصحفية والمذيعة بقناة سودانية 24 مشاعر عبد الكريم البروفيسور الإعلامي الكبير على شمو موضحة  أن الحديث في مناسبة احتفال القناة بايقاد الشمعة الثالثة يبدو صعباً في حضرة الإعلامي الكبير البروفيسور على شمو . وقالت مشاعر بأن شمو هو كبيرنا الذي تعلمنا منه الإعلام وسحر الكلام  .وأضافت بأننا تعلمنا من تواضعه ومن رياضته ، لافته إلى أنه استطاع الصعود على السلم دون عناء ، رغم تقدمه عليهم في السن  مما جعلهم يخجلون من أنفسهم وهم يرون السلم (صعباً) رغم صغر سنهم. وفي السياق أبدى كثير من متابعي الاحتفالية ملاحظات حول ارتباك المذيعة ونجمة مواقع التواصل الاجتماعي آلاء المبارك المشهورة بـ( لوشي) خلال الكلمة القصيرة التي حيت فيها المشاهدين وذكروا خلال تعليقاتهم بأنها وضعت بين مذيعي القناة لتجميل الصورة حيث كتب أحدهم (  لوشي طلعت صورة بس ما بتعرف اي حاجه تاني المعاي يعلق) وكتب آخر :(لوشي متلبكه ما صفات مذيعه). الخرطوم (زول نيوز)

شاهد بالصور.. بعد تعرضها لحادثة تحرش جماعي الفنانة عشة الجبل تستعين بجيش جرار من (البودي قاردات) لحمايتها في الحفلات

تداول ناشطون وصفحات تنشط على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بالسودان صور حديثة للفنانة المثيرة للجدل عائشة الجبل وهي تتوسط عدد كبير من أفراد الحماية الخاصة المعروفين في السودان. وبحسب متابعات محررة موقع النيلين فقد قال ناشرو الصور على السوشيال ميديا أن الفنانة الجبلية أكملت اتفاقها مع طاقم الحماية لحراستها خلال الحفلات الخاصة والعامة التي تغني فيها خوفاً من تكرار ما حدث معها الأسبوع الماضي بعد تعرضها لتحرش جماعي عقب نهاية إحدى الحفلات. وتشير محررة موقع النيلين إلى أن حادث التحرش الذي تعرضت له الفنانة عشة الجبل  كان قد أثار ضجة واسعة وتصدر قائمة أهم الأحداث بالسودان ليومين كاملين كما تناقلته عدد من وكالات أنباء عالمية. الخرطوم (زول نيوز)