التخطي إلى المحتوى الرئيسي

موجها رسالة لناس متاريس ولساتك..الدعم السريع: أصوات نشاز تريد زرع الفتنة بين القوات المسلحة والمواطن ..ما تقاوموا الحكومة الموجودة،دي جبناها كلنا

وناشد جمعة الشباب الثائر الذي قال: «إنه غير النظام البائد وأتى بالحكومة الجديدة» بضرورة مواصلة دعمه للحكومة الانتقالية، وذلك بالعمل والمثابرة وليس بالمقاومة، وقال جمعة مخاطبا شباب محلية شطاية في احتفال بوصول قافلة انسانية سيرها الدعم السريع ومركز درء النزاعات إلى محليتي كاس وشطاية بحضور بعثة اليوناميد والإدارات الأهلية قائلا : «ما تقاوموا الحكومة الموجودة، الحكومة دي جبناها كلنا، ولذلك ما نقاومها بل نصبر عليها حتى تأتي أكلها.

 

«وزاد جمعة مخاطبا لشباب: « ما نبقى زي شباب المدن الكبيرة ناس متاريس ولساتك، بل نجتهد ونعمل». وقال جمعة: إن أول مطلوبات السلام هو نزع السلاح» وأن الحكومة وجهت بجمع السلاح وحظر الكدمول والدراجات النارية مؤكدا ان هذه المظاهر كلها ستختفي بعد توقيع السلام،وأن السلاح الذي يخفيه البعض لا يكون له داعي عند إحلال السلام. وقال جمعة، بحسب صحيفة الجريدة: إن هناك منطقتان بهما اشكالية في جمع السلاح، في دارفـور وجنوب كردفان» بسبب وجود الحركات المسلحة فيها، وأن الحكومة غير راغبة في جمع السلاح بالطريقة التي جمعته بها في المناطق الأخرى.

وقــال جمعة: إن هناك ســوء فهم لهذه الخطوة، وأن الحكومة تركت السلاح حتى يدافع به الشخص عن نفسه عندما يأتيه عدو من الخارج وليس لمهاجمة جاره الآمن، أو للتفلتات أو اعتباره مصدر دخل». وقـال رئيس بعثة اليوناميد بمحلية كاس بانتيو كيو:» إن المنطقة حدث بها استقرار أمني ملحوظ من خلال النشاط الزراعي.

وأن هذا يؤكد وجود الأمن بخلاف ما كان في الأيام الماضية»، وأكد كيو دعمهم لجهود القوات النظامية وقوات الدعم السريع لجعل الأمن والاستقرار حالة طبيعية، وأن مواطني المنطقة يستحقون العيش في أمن وسلام.
ودعا الشرتاي أبو القاسم عمر نائب رئيس مجلس السيادة وقائد قوات الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو إلى زيارة محلية شطاية للوقوف على أحوال المنطقةودعمها، كما طالب بتجنيد أبناء المنطقة في قوات الدعم السريع لحماية الأمن والاستقرار بها.

 

وقال المدير التنفيذي لمركز درء النزاعات والمصالحة والتنمية، السنوسي محمد السنوسي:» إن هدفهم الأساسي هو العمل والتشبيك مـع قطاعات الشباب والمرأة والادارات الأهلية لتحقيق السلم الاجتماعي والاســتــقــرار:، وأضــاف السنوسي مركز درء النزاعات سيقيم شراكة مع المجتمعات المحلية لبناء سـلام حقيقي الـذي يؤسس للتنمية ويحقق تطلعات أهل المنطقة.

الخرطوم: (زول نيوز)

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

شاهد بالفيديو.. الفنانة عشة الجبل تقدم فاصل من الرقص المثير لرجل قام بمنحها أموال طائلة على طريقة (النقطة)

نشر ناشطون على عدد من مواقع التواصل الاجتماعي بالسودان مقطع فيديو لإحدى الحفلات التي شاركت فيها الفنانة السودانية المثيرة للجدل عشة الجبل. وبحسب ما شاهد محرر موقع النيلين فقد أظهر المقطع الفنانة وهي تقدم وصلة من الرقص المثير على حد وصف عدد من المعلقين على المقطع. وما زاد من من حماس الفنانة على الرقص ظهور رجل قام برمي أموال طائلة على رأس الفنانة على طريقة (النقطة) وذلك أثناء تقديمها وصلة الرقص. ووفقاً لمتابعات محرر موقع النيلين فقد انقسم رواد مواقع التواصل الاجتماعي والمعلقين في تعليقاتهم كالعادة ما بين منتقد وما بين مدافع عن المطربة الجبلية. ويرى المنتقدون أن الرقصات التي قدمتها الفنانة فيها نوع من الإثارة وكان يجب عليها أن تكتفي بدورها كفنانة فقط لأنها تصنف كمطربة وليست راقصة, كما انتقد هؤلاء الرجل الذي منحها هذه الكمية الكبيرة من المال وذكروا أن الفقراء والمساكين والمرضى أولى بها من عشة الجبل. بينما يرى البعض الآخر أن ما حدث أمر طبيعي يحدث في كل المناسبات السودانية ومنذ قديم الزمان, وليس بالأمر الجديد ولن تكون عشة الجبل آخر فنانة تقدم فواصل من الرقص وتحصل على أموال أثناء الغناء

التقرير الوبائي من الأول من أغسطس الجاري وحتى الثالث منه

  أعلنت وزارة الصحة الإتحادية عن تسجيل (42) حالة إصابة جديدة بفايروس كورونا المستجد ،بالإضافة إلى تسجيل 11 حالة وفاة و57 حالة تعافي وذلك حسب التقرير الوبائي للأيام: السبت ، الأحد والأثنين من الأول وحتى الثالث من أغسطس الجاري.   وبحسب (سونا)، سجلت الحالات الجديدة بولاية الخرطوم (28) حالة، ولاية الجزيرة (1)، النيل الأبيض (0)، النيل الأزرق (0)، سنار (0)، نهر النيل (1)، القضارف (0)، كسلا (0) ،البحر الأحمر (8)، شمال كردفان (0)، جنوب كردفان (0)، غرب كردفان (0)، الشمالية (4)، شمال دارفور(0)، جنوب دارفور(0)، شرق دارفور (0)، غرب دارفور(0)، ووسط دارفور(0)، فيما سجلت حالات التعافي حسب الولايات في ولاية الخرطوم (9) حالة، ولاية الجزيرة (10)، النيل الأبيض (0)، سنار (0)، الشمالية (17)، نهر النيل (3)، وجنوب دارفور (0)، شرق دارفور (0)، كسلا (12)، القضارف (0)، البحر الأحمر (6)، وشمال كردفان (0)، وغرب كردفان (0)، النيل الازرق (0)، جنوب كردفان (0)، شمال دارفور(0)، غرب دارفور(0)، ووسط دارفور(0)، وسجلت حالات وفاة جديدة حسب الولايات كالآتي: في ولاية الخرطوم (0) حالة، ولاية الجزيرة (0)، النيل الابيض (0)،

أجمل نكات 2016 مكتوبة - محمد موسي

واحد من النوع الزهجان أخلاقو في نخرتو وما داير زول يسألو طالع من البيت مرتو سألتو : ماشي وين يا راجل قال ليها: ما حا أقول ليك موش أنا حر طلع الشارع وركب تاكسي السواق سألو : ماشي وين قال ليهو : هو أنا مرتي ما كلمتها أكلمك إنت -------------------------------------------------    بعد ما نام الأبناء جلس مع زوجته أمام التلفزيون التفت عليها بكل رومانسية وقال لها : قلبي ردت عليه : عمري قال : قلبي قالت له : حبي قال لها : . . قلبي القنوات بالريموت يا حيوانة -------------------------------------------------     إتصل عليها : مالك الليلة ما بتردي ردت بزهج : يا خالد ياخي ما تتكلم معاي الليلة - خالد شنو دة كمان أنا وليد - ما مهم خالد وليد كلكم خرفان -------------------------------------------------  واحده اتصلت على حبيبها في ايام الخطوبه ما رأيك أن نذهب إلى مدينة الطفل مع إخوتي الصغار ثم نذهب إلى المطعم لنتعشى ثم نعرج على إيسكريم لذيذ فرد عليها : لا أستطيع السير مع القمر والنجوم لأن نوره سوف يقتلني اغمى على البنت من الفرحه وهو مفلس 😂 😂 😂 😂 😂 😂 😂 😂 ----