التخطي إلى المحتوى الرئيسي

الصوفي : يجب أخذ تحذيرات حميدتي من الاقتتال الداخلي بكامل الجدية

قال الأستاذ محمد الحسن الصوفي الخبير والمحلل السياسي (يجب أخذ تحذيرات النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو حميدتي من الاقتتال الداخلي بكامل الجدية من شركاء الفترة الانتقالية عسكريين ومدنيين) مبيناً أن دقلو ومن واقع منصبه الدستوري والعسكري يمتلك معلومات دقيقة لا يمتلكها أحد ولا يتحدث من فراغ ولا يحذر لمجرد التحذير أو الاستهلاك الإعلامي أو السياسي.

 

وقال إن المعلومات التي تحت يده تجعله يطلق هذه التصريحات الوطنية الغيورة. وأضاف الصوفي أن خطاب حميدتي أمام قوات الدعم السريع بمعسكر النسور بغرب أمدرمان بمناسبة عيد الأضحى المبارك من أهم المخاطبات السياسية والأمنية والعسكرية وحمل في طياته تشريح دقيق للواقع المؤلم والقاتم الذي يعيشه السودان الآن والذي يهدد الفترة الانتقالية.

 

وزاد إن الشواهد على الأرض تؤكد كل ماذهب إليه دقلو من تحذيرات موضحاً أن عودة الاقتتال القبلي إلى دارفور لأسباب واهية لايصدقها العقل وارتفاع النبرات القبلية بولايات الشرق والتوترات التي انتشرت هناك تبين بما لايدع مجالا للشك أن هناك أصابع وجهات أجنبية تعمل عبر خطط مدروسة وممنهجة على زعزعة الأمن والاستقرار في السودان بمعاونة عدد من عملائها في الداخل .

 

واتفق الصوفي تماماً في تصريحات صحفية مع ماذهب إليه الفريق أول محمد حمدان دقلو بأن هناك جهات داخلية لاترغب في تحقيق السلام في السودان لارتباطها بالعمل مع منظمات دولية مشبوهة تعمل على استمرار الحرب حتى تنفذ أجندتها بتقسيم السودان.

 

وأبان الصوفي بحسب صحيفة الوطن، أن خطاب حميدتي بهذه اللهجة القوية وبمنتهى الوضوح والصراحة يضع مكونات الفترة الانتقالية أمام مسئولياتها الوطنية والتاريخية لاسيما المكون العسكري الذي أقسم على حفظ السودان من كل سوء وتآمر والمحافظة على وحدته وأمنه واستقراره وسلامة أراضيه داعياً القوى السياسية للارتقاء لمستوى المخاطر التي تهدد السودان بدلاً من الصراعات السياسية التي لا طائل منها وتقوية وتطوير المؤسسات العسكرية والأمنية حتى تضطلع بدورها في حماية السودان.

الخرطوم: (زول نيوز)

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

شاهد بالفيديو.. الفنانة عشة الجبل تقدم فاصل من الرقص المثير لرجل قام بمنحها أموال طائلة على طريقة (النقطة)

نشر ناشطون على عدد من مواقع التواصل الاجتماعي بالسودان مقطع فيديو لإحدى الحفلات التي شاركت فيها الفنانة السودانية المثيرة للجدل عشة الجبل. وبحسب ما شاهد محرر موقع النيلين فقد أظهر المقطع الفنانة وهي تقدم وصلة من الرقص المثير على حد وصف عدد من المعلقين على المقطع. وما زاد من من حماس الفنانة على الرقص ظهور رجل قام برمي أموال طائلة على رأس الفنانة على طريقة (النقطة) وذلك أثناء تقديمها وصلة الرقص. ووفقاً لمتابعات محرر موقع النيلين فقد انقسم رواد مواقع التواصل الاجتماعي والمعلقين في تعليقاتهم كالعادة ما بين منتقد وما بين مدافع عن المطربة الجبلية. ويرى المنتقدون أن الرقصات التي قدمتها الفنانة فيها نوع من الإثارة وكان يجب عليها أن تكتفي بدورها كفنانة فقط لأنها تصنف كمطربة وليست راقصة, كما انتقد هؤلاء الرجل الذي منحها هذه الكمية الكبيرة من المال وذكروا أن الفقراء والمساكين والمرضى أولى بها من عشة الجبل. بينما يرى البعض الآخر أن ما حدث أمر طبيعي يحدث في كل المناسبات السودانية ومنذ قديم الزمان, وليس بالأمر الجديد ولن تكون عشة الجبل آخر فنانة تقدم فواصل من الرقص وتحصل على أموال أثناء الغناء

أجمل نكات 2016 مكتوبة - محمد موسي

واحد من النوع الزهجان أخلاقو في نخرتو وما داير زول يسألو طالع من البيت مرتو سألتو : ماشي وين يا راجل قال ليها: ما حا أقول ليك موش أنا حر طلع الشارع وركب تاكسي السواق سألو : ماشي وين قال ليهو : هو أنا مرتي ما كلمتها أكلمك إنت -------------------------------------------------    بعد ما نام الأبناء جلس مع زوجته أمام التلفزيون التفت عليها بكل رومانسية وقال لها : قلبي ردت عليه : عمري قال : قلبي قالت له : حبي قال لها : . . قلبي القنوات بالريموت يا حيوانة -------------------------------------------------     إتصل عليها : مالك الليلة ما بتردي ردت بزهج : يا خالد ياخي ما تتكلم معاي الليلة - خالد شنو دة كمان أنا وليد - ما مهم خالد وليد كلكم خرفان -------------------------------------------------  واحده اتصلت على حبيبها في ايام الخطوبه ما رأيك أن نذهب إلى مدينة الطفل مع إخوتي الصغار ثم نذهب إلى المطعم لنتعشى ثم نعرج على إيسكريم لذيذ فرد عليها : لا أستطيع السير مع القمر والنجوم لأن نوره سوف يقتلني اغمى على البنت من الفرحه وهو مفلس 😂 😂 😂 😂 😂 😂 😂 😂 ----

مصرع 40 شخصا في أحدث موجة عنف بين الصوماليين والأوروميين في إثيوبيا

أديس أبابا- قتل 40 شخصاً على الأقل نهاية الأسبوع، في أحدث موجة عنف بين الصوماليين والأروميين في إثيوبيا. ووفقاً لوكالة رويترز للأنباء، قال المتحدث باسم منطقة أوروميا في إثيوبيا، نيغيري لينشو، أمس الإثنين إن 40 شخصاً على الأقل قتلوا على يد قوات شبه عسكرية من المنطقة الصومالية، شنت هجوماً على هارارجي في أوروميا . وأضاف المتحدث “لا نعرف لماذا داهمت شرطة ليو المناطق يومي السبت والأحد لكننا نعرف أن جميع الضحايا من عرقية الأورومو”. وكانت الحكومة الإثيوبية أعلنت مؤخراً، أنها أرسلت قواتها إلى المناطق التي شهدت مواجهات بين الصوماليين والأوروميين للسيطرة على الوضع، ويمثل العنف بين القوميات أكبر تحدٍ يواجه رئيس الوزراء الإصلاحي أبي أحمد الذي تولى منصبه في أبريل الماضي. الصومال الجديد