التخطي إلى المحتوى الرئيسي

وفيات وإصابات في استقبال والي جنوب كردفان

 

لقى شخصان مصرعهما وأصيب أكثر من (30) في حادث حركة أمس الأول برطيق كادقلي – الكويك حاضرة محلية الريف الشرقي بجنوب كردفان.

 

وعلمت مصادر أن الحادث نتج عن انفجار إحدى إطارات الحافلة التي كانت تقل مواطنين شاركوا في استقبال الوالي الجديد بكادقلي وهم في طريق العودة إلى الكويك.

 

والمتوفيان هما: بخيت إبراهيم أحمد (20) عاماً، ومزيد عبد الرحمن (14) عاماً، يسكنان حي شندي فوق بمدينة الكويك، فيما أصيب أكثر من (30) شخصاً نقلوا إلى مستشفى كادقلي لتلقي العلاج. وبحسب صحيفة الصيحة، قدم الوالي د. حامد البشير واجب العزاء لأسر المتوفيين بالكويك وتكفل بعلاج الجرحى والمصابين.

 

الخرطوم (زول نيوز)

 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أجمل نكات 2016 مكتوبة - محمد موسي

واحد من النوع الزهجان أخلاقو في نخرتو وما داير زول يسألو طالع من البيت مرتو سألتو : ماشي وين يا راجل قال ليها: ما حا أقول ليك موش أنا حر طلع الشارع وركب تاكسي السواق سألو : ماشي وين قال ليهو : هو أنا مرتي ما كلمتها أكلمك إنت -------------------------------------------------    بعد ما نام الأبناء جلس مع زوجته أمام التلفزيون التفت عليها بكل رومانسية وقال لها : قلبي ردت عليه : عمري قال : قلبي قالت له : حبي قال لها : . . قلبي القنوات بالريموت يا حيوانة -------------------------------------------------     إتصل عليها : مالك الليلة ما بتردي ردت بزهج : يا خالد ياخي ما تتكلم معاي الليلة - خالد شنو دة كمان أنا وليد - ما مهم خالد وليد كلكم خرفان -------------------------------------------------  واحده اتصلت على حبيبها في ايام الخطوبه ما رأيك أن نذهب إلى مدينة الطفل مع إخوتي الصغار ثم نذهب إلى المطعم لنتعشى ثم نعرج على إيسكريم لذيذ فرد عليها : لا أستطيع السير مع القمر والنجوم لأن نوره سوف يقتلني اغمى على البنت من الفرحه وهو مفلس 😂 😂 😂 😂 😂 😂 😂 😂 ----

عويشة : 80% من الشباب يتراجعون عن التطرف والغلو

كشف رئيس المجلس الأعلى للدعوة والإرشاد بالخرطوم د. جابر عويشة، عن انحسار كبير في ظاهرة الغلو والتطرف وسط الشباب، وأن 80 بالمئة من الذين تمت محاورتهم تراجعوا، وأن معظم من تبنوا الظاهرة أتوا من خارج البلاد.   وأفصح عويشة عن تشكيل لجنة علمية لدراسة واقع الطلاب وصياغة منهج، مشيراً إلى وجود برامج تدريبية للأئمة لقيادة التوازن في طرحه للقضايا عبر الخطب.   وأوضح عن قيادة المجلس لعشر مبادرات تفاكرية مع الشباب لتثبيت تماسك نسيجه الاجتماعي.   وكشف لدى حديثه في منبر الخرطوم الإعلامي الدوري الذي تنظمه وزارة الثقافة والإعلام والسياحة بولاية الخرطوم، الأربعاء، عن لقاءات حضرها أكثر من 4200 إمام لتشخيص قضايا الشباب.   وأشار بحسب ما نقلته الشروق – إلى أن المجلس بدأ في وضع المقترحات والمعالجات لقضايا الشباب، لافتاً إلى عقد لقاءات مع الشباب وتقديم 102 توصية وتم تصنيفها ورفعها لمجلس الوزراء.   وأضاف قائلاً “شخصوا قضاياها في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية”، وتم تشكيل لجنة من الشباب لرفع هذه التوصيات فضلاً عن لجنة لمعالجة قضايا الشباب وتوظيفهم. الخرطوم (زول نيوز)

سفير القاهرة: مصر ضد استنساخ ربيع عربي بالسودان

أكد سفير مصر لدى السودان حسام عيسى وقوف بلاده مع الحكومة السودانية حتى تتجاوز الأزمة الراهنة، وأضاف: “سنفعل كل ما نستطيع لدعم الخرطوم”، معلناً تجاوز البلدين جميع الخلافات السياسية والأمنية السابقة، بجانب الاتفاق والتطابق في التوجهات الاستراتيجية. وقال عيسى في كلمته خلال دعوة عشاء بمنزل رجل الأعمال ميرغني لطفي بأم درمان حسب صحيفة السوداني أمس، إن مصر ضد محاولة استنساخ ربيع عربي في السودان، مشيراً أن بلاه مع التعبير السلمي وإتاحة الحريات ولكنها ضد خلق اضطرابات في السودان، وأكد أن مصر ستتأثر بأي اضطرابات بالسودان، وأضاف: “أي فراغ في السودان ليس من مصلحة مصر ويعتبر كارثة عليها”. وقال إن ما يصيب الخرطوم يصيب القاهرة، وأضاف: “إذا اشتعلت النار في الخرطوم ستنتقل إلى القاهرة”، وتابع: “لا يمكن أن تكون آمناً وجارك خائفاً، ولا يمكن أن تكون شبعان وجارك جائع”. مشيراً إلى وجود فرص “مذهلة وخرافية” للاستثمار بين البلدين، وقال إنه فوجئ بهذه الفرص غير المستغلة، مؤكداً أن تعظيم هذه الفرص سيكون من أهم أولوياته. الخرطوم (زول نيوز)