التخطي إلى المحتوى الرئيسي

مقاومة الخرطوم تواصل التصعيد واعتصام كرري يدخل يومه الثاني

واصلت لجان المقاومة بالخرطوم تصعيدها احتجاجا على استخدام الشرطة القوة في مواجهة المشاركين في مواكب جرد الحساب واعتقال ماقدرته بـ77 من الثوار.
وأشعل المحتجون اطارات السيارات وعادت المتاريس الى الشوارع وشاركت في التصعيد (لجان مقاومة بري ، وجبرة ، والكلاكلة ، والفتيحاب ، والاسكان بأمدرمان).

وفي الأثناء دخل اعتصام لجان مقاومة كرري أمام المحلية يومه الثالث أمس وكشفت عن توصلها لاتفاق مع حكومة الولاية لتنفيذ مطالبها.
وكانت تنسيقية لجان المقاومة بالخرطوم دعت الثائرات والثوار وكافة جماهير الشعب السوداني لإغلاق الشوارع وحرق الإطارات ردا على تعامل الحكومة المخزي والمذل، وأعلنت أن عمليات التعبئة والتصعيد المفتوح ستتوالى في الأيام المقبلة بشتى الأشكال والأساليب، بشكل منظم ومتصاعد وفق تنسيق كامل بين كل أجسام وتنظيمات قوى الثورة الحية باعتبارها صاحبة المصلحة الحقيقية في التغيير الجذري وإستكمال إستحقاقات ثورة ديسمبر المجيدة وفاء لدم الشهداء.

 

وفي السياق جددت لجان مقاومة كرري تمسكها باستمرار اعتصامها وأكدت في الوقت ذاته توصلها لاتفاق مع الحكومة لتنفيذ مطالبها المتمثلة في اقالة المدير التنفيذي خلال 24 ساعة والإقالة الفورية لمدراء الوحدات الادارية ال10 من أصل 12 وحدة إدارية، وتمسكت لجان المقاومة باستمرار اعتصامها الى حين تنفيذ مطالبها.

وقالت لجان مقاومة كرري إن حكومة الولاية تحفظت على اثنين منهم، تم تعيينهم قبل فترة قصيرة إبان الثورة ووافقت على الإقالة الفورية لمدراء الإدارات ومدير هيئة النظافة بجانب تكوين لجنة إزالة التمكين في فترة أقصاها أسبوعين ، وإقالة كل من له صلة بالنظام البائد وتشكيل لجنة مشتركة للتحقيق في مشاكل الكهرباء والمياه في مدينة الفتح وتتضمن اللجنة ممثلين على الأقل من الفتح ، والربط الفوري مع وزارة الصحة لتأهيل المراكز الصحية الحكومية داخل محلية كرري.

ووجهت الحكومة لجان التغيير والخدمات بحسب صحيفة الجريدة، لحصر المدارس التي تحتاج لاعادة تأهيل بجانب تعيين ضابط إداري جديد مسؤول عن آليات محلية كرري وصيانتها وتشغيلها في خدمة المواطنين ، وإلزام مدير شرطة محلية كرري لتمشيط المناطق التي بها خلل أمني وتكوين لجنة مشتركة من لجان المقاومة ولجان التغيير والخدمات مهمتها الإشراف على توزيع الدقيق بما يتناسب مع المواطنين وحوجتهم والتنسيق في ذلك مع مباحث التموين.

 

وذكرت أن الوالي تعهد بألا يتم إتخاذ اي إجراء فيما يختص بوظيفة المنسق العام دون أن يأخذ مشورة لجان التغيير والخدمات وتم الاتفاق تكوين لجنة رقابية مكونة من لجان المقاومة ولجان التغيير والخدمات وظيفتها الأساسية تكثيف الرقابة على المحلية وتقبيم أداءها .

الخرطوم: (زول نيوز)

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

شاهد بالفيديو.. الفنانة عشة الجبل تقدم فاصل من الرقص المثير لرجل قام بمنحها أموال طائلة على طريقة (النقطة)

نشر ناشطون على عدد من مواقع التواصل الاجتماعي بالسودان مقطع فيديو لإحدى الحفلات التي شاركت فيها الفنانة السودانية المثيرة للجدل عشة الجبل. وبحسب ما شاهد محرر موقع النيلين فقد أظهر المقطع الفنانة وهي تقدم وصلة من الرقص المثير على حد وصف عدد من المعلقين على المقطع. وما زاد من من حماس الفنانة على الرقص ظهور رجل قام برمي أموال طائلة على رأس الفنانة على طريقة (النقطة) وذلك أثناء تقديمها وصلة الرقص. ووفقاً لمتابعات محرر موقع النيلين فقد انقسم رواد مواقع التواصل الاجتماعي والمعلقين في تعليقاتهم كالعادة ما بين منتقد وما بين مدافع عن المطربة الجبلية. ويرى المنتقدون أن الرقصات التي قدمتها الفنانة فيها نوع من الإثارة وكان يجب عليها أن تكتفي بدورها كفنانة فقط لأنها تصنف كمطربة وليست راقصة, كما انتقد هؤلاء الرجل الذي منحها هذه الكمية الكبيرة من المال وذكروا أن الفقراء والمساكين والمرضى أولى بها من عشة الجبل. بينما يرى البعض الآخر أن ما حدث أمر طبيعي يحدث في كل المناسبات السودانية ومنذ قديم الزمان, وليس بالأمر الجديد ولن تكون عشة الجبل آخر فنانة تقدم فواصل من الرقص وتحصل على أموال أثناء الغناء

أجمل نكات 2016 مكتوبة - محمد موسي

واحد من النوع الزهجان أخلاقو في نخرتو وما داير زول يسألو طالع من البيت مرتو سألتو : ماشي وين يا راجل قال ليها: ما حا أقول ليك موش أنا حر طلع الشارع وركب تاكسي السواق سألو : ماشي وين قال ليهو : هو أنا مرتي ما كلمتها أكلمك إنت -------------------------------------------------    بعد ما نام الأبناء جلس مع زوجته أمام التلفزيون التفت عليها بكل رومانسية وقال لها : قلبي ردت عليه : عمري قال : قلبي قالت له : حبي قال لها : . . قلبي القنوات بالريموت يا حيوانة -------------------------------------------------     إتصل عليها : مالك الليلة ما بتردي ردت بزهج : يا خالد ياخي ما تتكلم معاي الليلة - خالد شنو دة كمان أنا وليد - ما مهم خالد وليد كلكم خرفان -------------------------------------------------  واحده اتصلت على حبيبها في ايام الخطوبه ما رأيك أن نذهب إلى مدينة الطفل مع إخوتي الصغار ثم نذهب إلى المطعم لنتعشى ثم نعرج على إيسكريم لذيذ فرد عليها : لا أستطيع السير مع القمر والنجوم لأن نوره سوف يقتلني اغمى على البنت من الفرحه وهو مفلس 😂 😂 😂 😂 😂 😂 😂 😂 ----

مصرع 40 شخصا في أحدث موجة عنف بين الصوماليين والأوروميين في إثيوبيا

أديس أبابا- قتل 40 شخصاً على الأقل نهاية الأسبوع، في أحدث موجة عنف بين الصوماليين والأروميين في إثيوبيا. ووفقاً لوكالة رويترز للأنباء، قال المتحدث باسم منطقة أوروميا في إثيوبيا، نيغيري لينشو، أمس الإثنين إن 40 شخصاً على الأقل قتلوا على يد قوات شبه عسكرية من المنطقة الصومالية، شنت هجوماً على هارارجي في أوروميا . وأضاف المتحدث “لا نعرف لماذا داهمت شرطة ليو المناطق يومي السبت والأحد لكننا نعرف أن جميع الضحايا من عرقية الأورومو”. وكانت الحكومة الإثيوبية أعلنت مؤخراً، أنها أرسلت قواتها إلى المناطق التي شهدت مواجهات بين الصوماليين والأوروميين للسيطرة على الوضع، ويمثل العنف بين القوميات أكبر تحدٍ يواجه رئيس الوزراء الإصلاحي أبي أحمد الذي تولى منصبه في أبريل الماضي. الصومال الجديد