التخطي إلى المحتوى الرئيسي

مندوب السودان بجنيف يلتقي المفوض السامي ومدير منظمة العمل الدولية

إلتقى مندوب السودان الدائم بجنيف السفير على بن أبي طالب ، إفتراضياً، بكل من مدير عام منظمة العمل الدولية قُوي رايدر والمفوض السامي لحقوق الإنسان ميشيل باشليه.

 

وبحث المندوب الدائم مع مديرعام منظمة العمل الدولية تعاون السودان الوثيق في الإطار المتعدد، مقدماً إيجازً عن تطورات الأوضاع السياسية في السودان خاصة عقب إتفاق السلام الأخير في جوبا، كما قدم شرحاً لمسيرة الإصلاح القانوني والمؤسسي التي تتبعها حكومة الفترة الإنتقالية، خاصة فيما يتعلق بموضوعات حقوق الإنسان والعمل، إضافة الى المساعي المبذولة حالياً من قبل الحكومة للإنضمام للإتفاقيات الدولية المتعلقة بمنظمة العمل الدولية خاصة إتفاقية 87 حول حرية تكوين النقابات.

 

كما نقل تحيات وتقدير وزيرة العمل والتنمية الاجتماعية الأستاذة لينا الشيخ، لمدير عام المنظمة، والتي أكدت خلالها تعاون السودان الوثيق مع المنظمة، خاصة عقب توقيع إتفاق السلام الأخير، ورغبة السودان الاستفادة من برامج الدعم الفني والتقني ذات الصلة خاصة في مجال توفير فرص العمل.

 

وأعرب خلال اللقاء عن رغبة الحكومة الإستفادة من المنظمة في تطوير وبناء مؤسسات الدولة، مشيراً إلى أهمية تقديم الدعم لحكومة الفترة الإنتقالية عبر تعزيز التعاون مع المنظمة من خلال مركز التدريب الدولي التابع لمنظمة العمل الدولية فى مجال العمل اللائق وتطوير المهارات.

 

في السياق إلتقى مندوب السودان الدائم بجنيف كذلك بالمفوض السامي لحقوق الإنسان ميشيل باشليه، حيث تناول اللقاء سبل تعزيز التعاون القائم بين السودان والمفوضية، لا سيما عقب إعلان تشغيل المكتب القطري بالخرطوم، في مجال المساعدة الفنية وبناء القدرات لمؤسسات الدولة المنوط بها ترقية وتطوير حالة حقوق الإنسان، مشيراً بحسب صحيفة الجريدة، إلى أن حكومة الفترة الإنتقالية إبتدرت مسيرة إصلاح شاملة في التشريعات لا سيما المرتبطة بحقوق الإنسان.

 

من جانبها أكدت المفوض السامي عن إستعداد مكتبها لدعم الفترة الإنتقالية في السودان، لا سيما توفير الموارد للمكتب القطري لتنفيذ مهمته المتعلقة بتطوير وبناء قدرات المؤسسات المعنية ذات الصلة، مرحبة بالخطوات الإيجابية التي إتخذها السودان مؤخراً، كم أعربت عن إنشغالها بالأحداث الأخيرة بولاية كسلا، وضرورة معالجتها، مشيدة بإتفاق السلام الذي وقع مؤخراً بين الحكومة والجبهة الثورية، كذلك تيسير عمل الفريق العامل بالمكتب القطري.

الخرطوم: (زول نيوز)

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أجمل نكات 2016 مكتوبة - محمد موسي

واحد من النوع الزهجان أخلاقو في نخرتو وما داير زول يسألو طالع من البيت مرتو سألتو : ماشي وين يا راجل قال ليها: ما حا أقول ليك موش أنا حر طلع الشارع وركب تاكسي السواق سألو : ماشي وين قال ليهو : هو أنا مرتي ما كلمتها أكلمك إنت -------------------------------------------------    بعد ما نام الأبناء جلس مع زوجته أمام التلفزيون التفت عليها بكل رومانسية وقال لها : قلبي ردت عليه : عمري قال : قلبي قالت له : حبي قال لها : . . قلبي القنوات بالريموت يا حيوانة -------------------------------------------------     إتصل عليها : مالك الليلة ما بتردي ردت بزهج : يا خالد ياخي ما تتكلم معاي الليلة - خالد شنو دة كمان أنا وليد - ما مهم خالد وليد كلكم خرفان -------------------------------------------------  واحده اتصلت على حبيبها في ايام الخطوبه ما رأيك أن نذهب إلى مدينة الطفل مع إخوتي الصغار ثم نذهب إلى المطعم لنتعشى ثم نعرج على إيسكريم لذيذ فرد عليها : لا أستطيع السير مع القمر والنجوم لأن نوره سوف يقتلني اغمى على البنت من الفرحه وهو مفلس 😂 😂 😂 😂 😂 😂 😂 😂 ----

بالفيديو : تصرف علي شمو يخجل مذيعات سودانية 24 .. و ارتباك لوشي يلفت الأنظار

حيت الكاتبة الصحفية والمذيعة بقناة سودانية 24 مشاعر عبد الكريم البروفيسور الإعلامي الكبير على شمو موضحة  أن الحديث في مناسبة احتفال القناة بايقاد الشمعة الثالثة يبدو صعباً في حضرة الإعلامي الكبير البروفيسور على شمو . وقالت مشاعر بأن شمو هو كبيرنا الذي تعلمنا منه الإعلام وسحر الكلام  .وأضافت بأننا تعلمنا من تواضعه ومن رياضته ، لافته إلى أنه استطاع الصعود على السلم دون عناء ، رغم تقدمه عليهم في السن  مما جعلهم يخجلون من أنفسهم وهم يرون السلم (صعباً) رغم صغر سنهم. وفي السياق أبدى كثير من متابعي الاحتفالية ملاحظات حول ارتباك المذيعة ونجمة مواقع التواصل الاجتماعي آلاء المبارك المشهورة بـ( لوشي) خلال الكلمة القصيرة التي حيت فيها المشاهدين وذكروا خلال تعليقاتهم بأنها وضعت بين مذيعي القناة لتجميل الصورة حيث كتب أحدهم (  لوشي طلعت صورة بس ما بتعرف اي حاجه تاني المعاي يعلق) وكتب آخر :(لوشي متلبكه ما صفات مذيعه). الخرطوم (زول نيوز)

شاهد بالصور.. بعد تعرضها لحادثة تحرش جماعي الفنانة عشة الجبل تستعين بجيش جرار من (البودي قاردات) لحمايتها في الحفلات

تداول ناشطون وصفحات تنشط على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بالسودان صور حديثة للفنانة المثيرة للجدل عائشة الجبل وهي تتوسط عدد كبير من أفراد الحماية الخاصة المعروفين في السودان. وبحسب متابعات محررة موقع النيلين فقد قال ناشرو الصور على السوشيال ميديا أن الفنانة الجبلية أكملت اتفاقها مع طاقم الحماية لحراستها خلال الحفلات الخاصة والعامة التي تغني فيها خوفاً من تكرار ما حدث معها الأسبوع الماضي بعد تعرضها لتحرش جماعي عقب نهاية إحدى الحفلات. وتشير محررة موقع النيلين إلى أن حادث التحرش الذي تعرضت له الفنانة عشة الجبل  كان قد أثار ضجة واسعة وتصدر قائمة أهم الأحداث بالسودان ليومين كاملين كما تناقلته عدد من وكالات أنباء عالمية. الخرطوم (زول نيوز)